صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@00:03:13 GMT

ألونسو عينه على «الثلاثية»!

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة هوفمان: لم أحلم! فيرتز: لا أصدق!


نجح باير ليفركوزين في إيقاف هيمنة بايرن ميونيخ على الدوري الألماني «البوندسليجا»، وانتزع اللقب قبل نهايته بـ 5 جولات، ليتُوّج رسمياً بطلاً، بعد أن اتسع الفارق بينه وبين «البافاري» إلى 16نقطة، ما يعني عدم إمكانية لحاقه به، حتى لو فاز «البايرن» في المباريات الخمس المقبلة.


وسجل باير ليفركوزين رقماً قياسياً جديداً، حيث لم يخسر خلال 29مباراة من بداية الدوري، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسم بايرن ميونيخ، وهو 28 مباراة من دون هزيمة، والذي تحقق موسم 2013-2014، تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي.
وجمع بايرليفركوزين حتى الآن 79نقطة من 25 فوزاً و4 تعادلات، وسجل 74هدفاً، آخرها الخمسة التي أمطربها شباك بريمن في الجولة 29 لـ «البوندسليجا»، ولم يدخل مرماه إلا 19هدفاً فقط.
والمعروف أن الدوري الألماني يضم 18 فريقاً فقط، على عكس الدوريات الأوروبية الكبرى الأخرى التي يضم كل منها 20 فريقاً، ولهذا فإن إجمالي جولاته 34 جولة، بينما عدد الجولات في الدوريات الأوروبية الأخرى الكبرى 38 جولة.
وحرص الإسباني تشابي ألونسوالمدير الفني للفريق، وصاحب الفضل الأول في هذا الإنجاز الكبير الذي يتحقق لهذا النادي للمرة الأولى، بعد مرور 120 عاماً على تأسيسه، على أن يوجه شكره إلى جميع لاعبي الفريق والجهاز الفني المعاون والطبي والإداري الذين كانوا على «قلب رجل واحد» لتحقيق هذا الهدف.
وقال في تصريحات لشبكتي «إسبن» و«دازن»، إن فوز ليفركوزين باللقب أمر صحي، وفي مصلحة الدوري، لأنه يفتح المجال أمام طموحات أندية أخرى تسعى للفوز بهذه البطولة، التي احتكرها بايرن ميونيخ على امتداد 11موسماً توالياً.
وأعرب عن أمله في أن ينعكس ما حققه فريقه بصورة إيجابية على «صورة المنافسة» على قمة «البوندسليجا»، وتمنى أن تفوز أندية أخرى باللقب في السنوات القادمة.
وعلق تشابي ألونسو اللاعب السابق لريال مدريد وليفربول، قائلاً: أنا سعيد من أجل الجميع، إنها لحظة استثنائية، وعلينا أن نستمتع بها ونحتفل، ونحن نستحق ذلك.
ولما كان باير ليفركوزين يواجه وستهام يونايتد الخميس المقبل في إياب الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي، بعد فوزه في الذهاب 2-صفر، سُئل ألونسو عما أعده للمباراة الحاسمة في التأهل إلى نصف نهائي البطولة، وقال: نحتفل أولاً بلقب الدوري، ثم نركز بعد ذلك على المباراة، ولكن ليس الآن.
واعترف بأن فريقه ما زالت أمامه أهداف وطموحات كثيرة، حيث يواجه أيضاً كايزرسلاوتيرن في نهائي كأس ألمانيا 25 مايو المقبل، في إشارة إلى إنه يأمل في حصد «الثلاثية» وهي الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» وكأس ألمانيا، بعد أن انتزع الفوز بلقب الدوري.
ورفض ألونسو الرحيل عن ليفركوزين، رغم العروض المغرية التي تلقها من أكثر من نادٍ أوروبي كبير، في مقدمتها ليفربول الإنجليزي الذي لعب من قبل في صفوفه، وعلق على ذلك بقوله: كان قراراً صحيحاً أن أبقى في ملعب «باي أرينا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا باير ليفركوزن بايرن ميونيخ تشابي ألونسو

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الزمالك المقبلة أمام سيراميكا كيلوباترا

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، منافسات الدوري المصري، يوم الجمعة المقبل، عند مواجهة سيراميكا كيلوباترا وذلك بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

وكان آخر مباراة خاضها الزمالك في الدوري المصري أمام الاتحاد السكندري وانتهت بفوز الأبيض بهدفين دون رد، قبل الدخول في فترة التوقف الدولي لخوض منتخب مصر مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

موعد مباراة الزمالك وسيراميكا..

تنطلق مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا، يوم الجمعة المقبل الموافق 14 يونيو الجاري في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.، في لقاء مؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

تنقل مباراة الزمالك وسيراميكا عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري لبطولة الدوري الممتاز.

تفاصيل مران الزمالك الأخير..

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز الاكتفاء بخوض اللاعبين لتدريبات بدنية خاصة في صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي مساء اليوم استعدادًا لمباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

ووضع الجهاز الفني للزمالك برنامجًا بدنيًا للاعبين بخوض تدريبات خاصة في صالة الجيمانيزيوم والاكتفاء بها خلال مران اليوم، من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين قبل استئناف مباريات الدوري.

واكتفى الجهاز الفني بخوض اللاعبين لتدريبات في صالة الجيمانيزيوم، على أن يخوض الفريق تدريباته الفنية بشكل طبيعي في مران الغد.

 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة فاركو في الدوري الممتاز
  • الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة فاركو
  • صورة: غزة تتصدر أجندة القمة الثلاثية في البحر الميت
  • مدربون: ضعف الإعداد وضغط المباريات أثرا على المردود الفني لدوري اليد
  • عاجل.. أزمة كبرى داخل معسكر ألمانيا بطلها نجم ريال مدريد
  • موعد مباراة الزمالك المقبلة أمام سيراميكا كيلوباترا
  • الحارثي عينه على منصة التتويج ببطولة العالم للتحمل
  • سيراميكا كليوباترا يواصل الإستعداد لمواجهة الزمالك في الدوري
  • حقيقة أزمة جوميز مع جهازه الفني في الزمالك
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة سيراميكا كليوباترا في الدوري