كتب- محمد أبو بكر:

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 15 الصادر في 15 أبريل 2024، ثلاث قرارات جمهورية جديدة صادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضمنت القرارات، الموافقة على اتفاقية منحة بقيمة 56.742.858 يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.

كما شملت القرارات، تخصيص قطعة أرض لصالح محافظة أسوان وقطعة أرض لصالح محافظة الأقصر.

ويرصد "مصراوي"، تفاصيل ثلاث قرارات صادرة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي وفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية كما يلي:

- القرار الجمهوري رقم 524 لسنة 2023، بشأن الموافقة على اتفاقية منحة بحد أقصى عالمي يبلغ ستة وخمسين مليونا وسبعمائة واثنين وأربعين ألف وثمانمائة وثمانية وخمسين يورو (56٫742٫858 يورو) لتطوير سعات تخزين صوامع القمح من الوكالة الفرنسية للتنمية، بعد الإطلاع على نص المادة 151 من الدستور.

- القرار الجمهوري رقم 90 لسنة 2024 يتعلق بتخصيص قطعة أرض بمساحة تقريبية تبلغ 2724.48 فدان، ما يعادل 11445098 متر مربع، من الأراضي المملوكة للدولة بصفتها ملكية خاصة في ناحية خور قندي بمحافظة أسوان.

ويتضمن القرار نقل هذه الأراضي من ولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية إلى صالح محافظة أسوان، لاستخدامها في الأنشطة التنموية المختلفة وفقًا للقوانين والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

- القرار الجمهوري رقم 91 لسنة 2024، والذي يتعلق بتخصيص مساحة 40٫1 فدان تقريبًا تعادل 168465 متر مربع، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية مركز ومدينة القرنة - محافظة الأقصر وفقًا للوحة وجدول الإحداثيات المرفقين لصالح محافظة الأقصر؛ لاستخدامها فى بعض المشروعات العمرانية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص أرض السيسي قرارات جمهورية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي

أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا للرد على تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفريق الكرة الأول لفوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية بعد تغلبه على نهضة بركان المغربي في النهائي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد هنأ الزمالك لفوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية وقال: "أتوجه بالتهنئة لنادي الزمالك على فوزه الرائع اليوم. أداء مميز وجهود رائعة تستحق كل التقدير، كل التحية لجماهير الزمالك ولكل المصريين". 

وقال الزمالك في بيانه: تلقى نادي الزمالك بكل التقدير والامتنان تهنئة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة فوز الفريق الأول لكرة القدم بكأس بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويتقدم مجلس إدارة النادي باسم أعضاء وجماهير النادي واللاعبين والجهاز الفني والإداري إلى فخامتكم بكل الشكر والتقدير لهذه التهنئة.

ويؤكد مجلس إدارة النادي أن تلك التهنئة الكريمة تعكس إدراك الدولة المصرية لدور الرياضة في صناعة نهضة مصر الحديثة، كما تخلق دوافع لبذل مزيد من الجهد.

ونعاهد فخامتكم على استمرار العمل الجاد لتحقيق البطولات ورفع علم مصر على منصات التتويج في ظل قيادتكم الحكيمة لبناء الجمهورية الجديدة.

وفاز نادي الزمالك على فريق نهضة بركان بهدف دون رد على ملعب استاد القاهرة ضمن إياب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وتوج نادي الزمالك بكأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بهدف دون رد على ملعب استاد القاهرة ضمن إياب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • السيسي: مصر تتضامن مع القيادة والشعب الإيراني في مصابهم الجلل
  • الرئيس السيسي يعزي الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي
  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • وكالة الأنباء الإيرانية: مروحية تقل الرئيس الإيراني ووفداً مرافقاً له تتعرض لحادث “هبوط اضطراري” في محافظة أذربيجان الشرقية
  • وزارة الخارجية والمغتربين: مع اقتراب موعد مسرحية التنصيب الرئاسي في تايوان المزمعة بتاريخ 20-5-2024، تؤكد سورية دعمها وتمسكها بمبدأ (الصين الواحدة) ممثلة بحكومة جمهورية الصين الشعبية
  • رئيس البحوث الزراعية يصدر عدة قرارات جديدة
  • "النواب" يناقش تعديل اتفاقية "الأعمال الزراعية" غدا الأحد
  • الرئيس السيسي يهنئ جمهورية الباراجواي بذكرى يوم الاستقلال
  • مدير هيئة الأراضي والتخطيط العمراني بأمانة لـ “الثورة”: 300 قضية أراضي منظورة أمام القضاء و80 قضية صدرت فيها أحكام لصالح الدولة
  • كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام قمة المنامة