نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، شارك نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي اليوم في مؤتمر باريس حول السودان، المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وألقى معاليه كلمة، أكد فيها أن مشاركة المملكة في الاجتماع تأتي في إطار الحرص على تفعيل الجهود الدولية والتعاون متعدد الأطراف لتحقيق السلام والأمن المستدام في السودان، واستكمالاً للجهود المبذولة لاستئناف العملية السياسية، وتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق.

وعبّر معاليه عن قلق المملكة البالغ جراء ما خلّفه الصراع بين الأطراف المتنازعة من خسائر في الأرواح والممتلكات، نجم عنها مقتل الآلاف من المدنيين، وتهجير قرابة 8.3 مليون شخص من منازلهم، أكثر من 1.7 مليون منهم عبروا الحدود إلى دول مجاورة.

اقرأ أيضاًالمملكةالدفاع المدني يدعو لأخذ الحيطة والحذر.. “الأرصاد”: أمطار على منطقة الرياض غدًا وبعد غد

وأوضح أن السبيل الوحيد لإنهاء هذه الأزمة والمعاناة المتفاقمة هو عبر حلّ سياسي داخلي “سوداني – سوداني” يحترم سيادة السودان ووحدته وسلامة أراضيه، ويُفضي إلى وقف لإطلاق النار للحفاظ على مقدرات هذا البلد ومؤسساته الوطنية من الانهيار.

وجدد معالي نائب وزير الخارجية ترحيب المملكة بالجهود الإقليمية والدولية كافة الرامية لحل الأزمة، وعزمها على مواصلة الجهود لرعاية المباحثات، من خلال منبر جدة، من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية لوقف إطلاق النار، وعودة الحوار السياسي لتحقيق السلام والاستقرار في السودان.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي

التقى الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، صباح اليوم، معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.
ونقل الدرعي، خلال اللقاء، تقدير وشكر القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى قيادة وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة على الدور الكبير والخدمات المتميزة التي تقدمها المملكة للحجاج.
وثمن الدرعي، تعاون وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيدا بجهود المؤسسات التي تسهر على متابعة شؤون الحجاج وخدمة ضيوف الرحمن.


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يترأس وفد الدولة في “مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة”
  • الجلاجل يزور مقر “الغذاء والدواء” في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة “بريكس”
  • نائب رئيس «المؤتمر»: مصر تلعب دورا محوريا في تعزيز الجهود الدولية لإنهاء حرب غزة
  • بنك برقان يشارك في مؤتمر شركة أوراكل “قيادة التحول الرقمي”
  • ممثل سمو أمير البلاد وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة “بريكس”
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى المملكة
  • “هيئة المواصفات والمقاييس”: إخضاع المنتجات المعروضة في المملكة لإحدى الشركات الصينية للفحص.. والنتائج تشير إلى خلوها من المواد الضارة