#سواليف

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إنه من المتوقع أن تمدد #حكومة_الاحتلال الإسرائيلي، #اتفاقية_المياه مع #الأردن “.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي كان مترددا للغاية بشأن تمديد الاتفاق من عدمه، في ضوء التصريحات المؤيدة للفلسطينيين من قبل مسؤولين أردنيين كبار فيما يتعلق بالحرب في غزة.

ووفقا للصحيفة العبرية، فإن الطائرات الأردنية لعبت دوراً كبيراً في اعتراض الطائرات الإيرانية بدون طيار .

مقالات ذات صلة الحكومة تحدد عطلة عيد العمال 2024/04/15

وفي وقت سابق، قال مسؤولان أمنيان إقليميان إن الأردن، وضع دفاعاته الجوية في حالة تأهب لاعتراض أي طائرة مسيّرة أو صاروخ ينتهك مجاله الجوي.

وأكدت رويترز عن مسؤولين أمنيين إقليميين أن طائرات أردنية تصدت لعشرات المسيرات الإيرانية خلال توجهها نحو فلسطين المحتلة.

وقالت مصادر إعلامٍ عبرية إن الدول التي ساعدت الاحتلال في صد الهجوم الإيراني هي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والأردن.

واعتبرت الحكومة الأردنية أن ما حصل مواجهة بين طرفين هما الاحتلال وإيران وتدعو إلى عدم التصعيد حتى لا يتحول لحرب إقليمية.

وأضافت الحكومة الأردنية -في بيان لها- أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ستتصدى لكل ما من شأنه تعريض “أمن وسلامة الوطن” لأي خطر.

وقال مصدر إيراني في القوات المسلحة: “حذرنا الأردن وباقي دول المنطقة قبل بدء الهجوم من التعاون مع كيان الاحتلال”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حكومة الاحتلال اتفاقية المياه الأردن

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الشمال يحترق والاحتفالات قُطعت.. لا أحد في الحكومة يهتم أو يتصل

الجديد برس:

رفع تقرير في موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي الصوت عالياً ضد سياسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالنسبة للجبهة المشتعلة في الشمال، واصفاً إياها بأنها “غير مهتمة” بالوضع هناك.

وذكر التقرير أن “3500 دونماً احترقت بسبب الحرائق التي أشعلها أكثر من 200 صاروخ وقذيفة، لكن رؤساء المجالس المحلية في الشمال قالوا إن أي وزير لم يتحدث إليهم في العيد”.

وتساءل رئيس مجلس الجليل الأعلى “هل يهم هذا أحدا ما هناك؟” وخاطب الحكومة: “أطفئوا النار، لا تطفئوا أملنا.. في حيفا لا تغيير في التعليم، ولكن لا تعليم في ماروم هاغاليل”.

وأضاف التقرير: “أكثر من 200 صاروخ وقذيفة. حرائق في أماكن كثيرة. آلاف الدونمات اشتعلت فيها النيران. والخوف من أن هذا بعيد جداً عن الانتهاء”، مشيراً إلى أن “رد حزب الله على تصفية طالب عبد الله – الذي وُصف بـالقائد الأرفع الذي يُصفى منذ بدء الحرب – كان الأعنف في الأشهر الأخيرة، والتقدير هو أنه ليس نهاية هذا الرد”.

وتابع غيورا زالتس، رئيس مجلس الجليل الأعلى: “لقد كان يوم تصعيد، إطلاق نار متواصل، اختراق طائرات معادية”، بحسب إفادة لموقع “واينت” يوم الأربعاء، مضيفاً: “أركض مع أصدقائي بين الكيبوتسات التي بقي أعضاؤها هنا في هذا الوضع الذي لا يطاق، لأنه إذا لم ألتفت وأعتني بهم، فمن سيعتني بهم؟

وخاطب زالتس حكومة الاحتلال قائلاً: “نطلب من حكومة إسرائيل أن تطفئ الحريق، لا أن تطفئ أملنا”.

وبعد يوم من القصف المتواصل على مستوطنات المجلس – بما في ذلك أيضاً وقف احتفالات عيد الأسابيع أمس في كيبوتسات عمير ونؤوت مردخاي وغيرهما، حتى قبل التصفية في لبنان – اعتبر زالتس أنه “لا أحد في هذه الحكومة يهتم بنا فعلاً.. لا أحد من الوزراء وأعضاء الكنيست يتصل ولن يتصل.. عيد أسابيع الكيبوتسات التي بقي سكانها لأنه لم يتمّ إجلاؤهم بسبب المسافة، ولا أحد يتصل.. هل يهم هذا أحداً في الحكومة، هل يفهم أحد أي عيد مر علينا هنا؟”.

مجلس ماروم هاغاليل، الذي استُهدفت مستوطناته أيضاً على مدار يوم الأربعاء، وبعد تقدير الوضع مع جيش الاحتلال، قرر إلغاء التعليم هذا الصباح (الخميس)، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

“مشاعر العيد حلت مكانها مشاعر الخوف والقلق”، قال رئيس مجلس ماروم هاغاليل عميت سوفر؛ “ما يقرب من نصف صواريخ العدو أُطلق على ماروم هاغاليل، واندلعت حرائق في الكثير من الأماكن. نحن على تنسيق كامل مع الجيش، ونعتمد على الجيش الإسرائيلي لمعرفة كيفية التعامل مع التهديد الوجودي الذي يواجه شمالنا”.

وتابع بأن “مجمل أجهزة الطوارئ التابعة للمجلس، جنباً إلى جنب مع فصائل الاستنفار في المستوطنات، وقفت حتى الآن في مواجهة التحدي.. لكن أياماً معقدة تنتظرنا”.

وفي صحف عربية، زعمت مصادر أن “إسرائيل” تتوقع أن يهاجم حزب الله حيفا كجزء من الانتقام على التصفية، بينما أوضحت بلدية حيفا أنه “سيتم فتح الملاجئ العامة في حيفا تلقائياً عن طريق التشغيل عن بعد إذا لزم الأمر”.

وفي معالوت ترشيحا، حيث انطلقت صفارات الإنذار الليلة الماضية نحو الساعة 20:00، قالوا إنهم سيقدرون الوضع في الصباح.

كذلك في أفيفيم في الجليل الأعلى، اندلع حريق لمدة ساعتين تقريباً، بعد قصف من حزب الله في فترة ما بعد الظهر، وعرض الحريق مزرعة دجاج للخطر، وقد تم استدعاء فصائل استنفار من المستوطنات القريبة من أفيفيم للمساعدة.

وأحرقت الحرائق التي اندلعت يوم الأربعاء نحو 3,500 دونم في غابات بيريا وميرون وحدهما. ومنذ بداية الحرب، احترق نحو 16,000 دونم من غابات الشمال، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/حزب-الله-ينشر-مشاهد-من-عملية-استهداف-المقر-المستحدث-للفرقة-146-التابعة-لجيش-الاحتلال-الإسرائيلي-شرق-مستوطنة-نهاريا-شمالي-فلسطين-المحتلة.mp4

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: لن نتمكن من إعادة كل الأسرى عبر العمليات العسكرية
  • الحكومة الأردنية تؤكد وفاة 6 حجاج من خارج البعثة الرسمية إثر ضربة شمس
  • الأردن: المجتمع الدولي فشل في تحقيق الحل الوحيد الضامن لأمن فلسطين وإسرائيل والمنطقة
  • ملك الأردن: حذرت مرارا وتكرارا من مخاطر وتبعات تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة
  • "يديعوت أحرنوت": ممثل مصري يجسد شخصية النبي داوود في مسلسل جديد مع ممثلين اسرائيليين
  • الجزيرة تعلق على الاتهامات الموجهة إلى طاقمها بعد تمديد حظر بثها في إسرائيل
  • استطلاع لمعاريف العبرية: غانتس يتفوق على نتنياهو لو جُرت الانتخابات اليوم
  • إعلام إسرائيلي: الشمال يحترق والاحتفالات قُطعت.. لا أحد في الحكومة يهتم أو يتصل
  • محمد أصلان: لا يجوز اللجوء إلى الذكاء الاصطناعي في الفتاوى الدينية