قال الكاتب الصحفي الدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة «الأخبار»، إن الصحف القومية مؤسسات لها تاريخ وحضور راسخ في وجدان وعقل الإنسان المصري، مضيفًا: «الحديث الآن لا يدور فقط على الصحف، بل تشمل أيضًا القنوات التلفزيونية التي ينتمي نجومها إلى هذه المؤسسات، والمواقع الإلكترونية التي ينتمي نجومها أيضًا إلى هذه المؤسسات، وكتاب السيناريو».

المؤسسات الصحفية القومية

وأضاف «السعيد»، في حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن هذه المؤسسات هي مؤسسات إنتاج معرفة ووعي وإبداع، وتعد حصون للحفاظ على العقل المصري على مدى أجيال طويلة، ومن الصعب اختزال رسالة المؤسسات الصحفية القومية في مجرد إصدار الصحف أو المجلات ولكن هذا نشاط من ضمن أنشطة هذه المؤسسات.

ولفت إلى أن هذه المؤسسات لبناء الشخصية المصرية والتأثير فيها، وتعد مدارس مرت بأجيال مختلفة وتحولات كبيرة، مردفا: «لكن الدرس التي تعلمناه أن مواكبة التغيير هو الهدف، فكانت هناك مرحلة كان الخبر الصحفي هو الترند في هذا العصر، اليوم الصحافة الجديدة هي صحافة العمق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحافة الأخبار هذه المؤسسات

إقرأ أيضاً:

رجل أعمال كندي يقر بسرقة أسرار صناعية تخص إيلون ماسك

أقر رجل أعمال كندي بسرقة أسرار صناعية من إحدى أكبر شركات صناعة السيارات الكهربائية في العالم، أمام القضاء الفيدرالي الأمريكي.

وقالت رويترز؛ إن رجل الأعمال الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والكندية كان مقيما في الصين، واعتقل في الولايات المتحدة.

وبالرغم من عدم إعلان القضاء الأمريكي عن هوية الشركة، إلا أن وسائل إعلام في الولايات المتحدة وكندا، أكدت أن الشركة المعنية هي تسلا التي يديرها الملياردير، إيلون ماسك.

إظهار أخبار متعلقة



وبحسب القانون الأمريكي، فإن إقرار كلاوس بفلوغبيل (58 عاما) بذنبه سيجنبه المحاكمة الجنائية، لكنه يواجه عقوبة بالسجن لفترة تصل إلى عشر سنوات.

وقال مكتب المدعي العام الفيدرالي لشرقي ولاية نيويورك في بيان؛ إن بفلوغبيل الذي "يقيم في جمهورية الصين الشعبية، ويحمل الجنسيتين الكندية والألمانية، اعترف بأنه مذنب بتهمة التآمر لنقل أسرار التصنيع الخاصة بأكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة".

ومن المقرر النطق بالحكم في هذه القضية في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وأكد المدعي العام الفيدرالي، بريون بيس، أن اعتراف المتهم بالذنب "يُظهر أن هذه النيابة العامة تحيل بسرعة إلى المحاكمة أولئك الذين يختلسون الملكية الفكرية لشركات أمريكية، وأنها تحمي الاقتصاد والأمن القومي".

وتعد تسلا التي تأسست عام 2003 من الشركات الأمريكية الرائدة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، ومقرها في أوستن بولاية تكساس.

إظهار أخبار متعلقة



وتصمم تسلا وتصنع المركبات الكهربائية (السيارات والشاحنات الكهربائية)، وتخزين الطاقة الكهربائية من المنزل على مستوى الشبكة، والألواح الشمسية والبلاط الشمسي، والمنتجات والخدمات المتعلقة بها.

وتعد تسلا من أغلى الشركات في العالم، حيث وصلت عام 2021 أصبح لدى  الشركة أكبر مبيعات في العالم للمركبات الكهربائية ذات البطارية والمركبات الكهربائية الموصولة بالشبكة،

وتعد "تسلا إنرجي" أيضا، واحدة من أكبر الموردين العالميين لأنظمة تخزين الطاقة الكهربائية، حيث تم تثبيت 3.99 غيغاواط-ساعي (GWh) في عام 2021.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. رئيس الفنون الشعبية يفتتح أولى ليالي "عامل قلق" على مسرح البالون
  • المطران ابراهيم في رسالة عيد الاضحى: لانتخاب رئيس للجمهورية يُعيد انتظام عمل المؤسسات
  • الفنان علي صبحي يكشف تفاصيل شخصية «كوري» في فيلم ولاد رزق 3
  • رجل أعمال كندي يقر بسرقة أسرار صناعية تخص إيلون ماسك
  • أوامر من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تنهي احتجاز الصحفي صالح العبيدي
  • محافظ المنطقة الروتارية يفتتح المؤتمر الصحفي لعرض إنجازات الروتاري في الخدمة المجتمعية
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • الصحف الأوروبية| ماركا: النصر يرغب في ضم فيرجيل فان دايك.. سكاي ألمانيا: مانشستر يونايتد يراقب وضع ماتياس دي ليخت مع بايرن ميونخ
  • بالبينك.. جلسة تصوير جديدة لمنه عرفة
  • بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس