كتب- نشأت علي:

تساءل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عن أسباب هروب الفلاح من زراعة الطن؟.

وطالب خلال الجلسة العامة، أثناء مناقشة تقرير لجنة الزراعة عن الدراسة المقدمة من النائب محمد السباعي، بشأن عن "زراعة القطن المصري.. التحديات والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري"، بضرورة دراسة أسباب عزوف الفلاحين عن زراعة القطن، والتوجه إلى زراعة المحاصيل البديلة التي تأتي بعوائد مالية أكبر.

وأشار إلى أن عنصر التسعير وملاحقة الأسعار في السوق فيما يتعلق بالقطن من أحد أسباب العزوف عن زراعة القطن، مطالبا بدراسة ملف التسعير ودوره في عودة والاهتمام بزراعة القطن.

ولفت رئيس الشيوخ، إلى أنه من بين أسباب عزوف الفلاح عن زراعة القطن، وهي تكلفة جني المحصول، والتي أصبحت باهظة، قائلا: في أوقات سابقة كان يتم ترك الجنية الثانية والثالثة بسبب تكاليف الجمع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان عبد الوهاب عبد الرازق تهرب الفلاح من زراعة القطن مجلس الشيوخ طوفان الأقصى المزيد زراعة القطن

إقرأ أيضاً:

زهيو: لماذا يذهب المسؤلون كل عام للحج وآلاف الشيوخ والعجزة يتمنون أداء فريضة الحج الأولى ؟

ليبيا – تساءل رئيس الهيئة التأسيسية لحزب التجمع الوطني الليبي أسعد زهيو ،عن سبب ذهاب المسؤلون كل عام للحج بينما آلاف الشيوخ والعجزة يتمنون أداء فريضة الحج الأولى؟.

زهيو وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،قال:” يا من اعتدتم على الوقوف في الطوابير، من السيولة إلى الغاز، ومن البنزين إلى الخبز، وعلى المستشفيات والمصانع والسفارات والمؤسسات الحكومية وغيرها من الطوابير،هل قابلكم ذات مرة مسؤول أو نصف مسؤول حتى؟، هل وجدتم في الطابور معكم وزير أو نائب أو رئيس مؤسسة أو أحد أبنائهم وعوائلهم أو حاشيتهم؟، أليسوا مواطنيين وهم كذلك موظفين ويعيشون معكم في بلد واحد، ولديهم مرتبات يريدون سحبها للعيد وسد الحاجات ولديهم سيارات يريدون تعبئة الوقود لها وكل ما تتزاحمون عليه هم بحاجة له؟”.

وتابع زهيو حديثه:” لماذا يذهب المسؤلون كل عام للحج وآلاف الشيوخ والعجزة يتمنون أداء فريضة الحج الأولى؟لماذا الصديق الكبير يذهب كل عام للحج وعلى حساب من؟ لماذا يذهب أغلب مسؤولي السلطة كل عام للحج وعلى حساب من؟وهل يشككون في عدالة المولى عز وجل؟ الذي يعلم ما لا يعلمون”.

وختم زهيو:” أفيقوا قبل فوات الأوان”.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الأميركية: تنافُس حزبي شرس لانتزاع الأغلبية في الكونغرس
  • رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق يسأل عن اليوم التالي حال شن حرب على لبنان
  • رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق يسأل عن "اليوم التالي" حال شن حرب على لبنان
  • زهيو: لماذا يذهب المسؤلون كل عام للحج وآلاف الشيوخ والعجزة يتمنون أداء فريضة الحج الأولى ؟
  • برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين
  • مجلس الشيوخ الأمريكي يعقد جلسة لترشيح جينيفر جافيتو سفيرة لدى ليبيا
  • حافظ عباس يستعرض مع رئيس شركة «إنفورماتيك» نجاح إطلاق المنظومة الرقمية للانتخابية الإلكترونية
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل رئيس شركة إنفورماتيك للحلول التكنولوجية