رأس الخيمة: عدنان عكاشة

سجلت رأس الخيمة هطول كميات كبيرة من الأمطار، حيث شهدت غزارة لافتة في مناطق واسعة من الإمارة، امتدّت لساعات متقطعة على مدار اليوم، مصحوبة بظواهر طبيعية مختلفة، كان أجملها الشلالات الجبلية التي تدفقت في جبل جيس، الأعلى ارتفاعاً في الدولة ب 1934 متراً، عن سطح البحر، وجبال غليلة، ووادي شعم، والأودية الكثيفة، والرعد والبرق في بعض الحالات.

وشهدت منطقة الظيت سقوط كمية لافتة من «البَرَد»، بادر الأهالي إلى توثيقها وتداولها بالصور والفيديوهات، وجرى عدد كبير من الأودية، بينها واديا غليلة، وشعم، شمال الإمارة، وأودية قداعة والبيح وحقيل وشحة، بجانب أودية الغيل والقور وشوكة، جنوباً، وغيرها.

كما صاحب الأمطار هبوب رياح شديدة، اقتلعت عدداً من الأشجار في بعض المناطق.

وأطلقت دائرة الخدمات العامة أسطول صهاريجها وآلياتها، لسحب مياه الأمطار وتجفيف الطرق والميادين العامة، وصولاً لإعادة مرونة وانسيابية حركة السير.

فيما بذلت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة جهوداً كبيرة، عبر الامتداد الجغرافي للإمارة، حفاظاً على السلامة العامة، حيث نشرت دورياتها وفرقها الميدانية في المواقع الحيوية والنقاط الساخنة، مع حالة استنفار في غرفة العمليات والإدارات المتخصصة.

وعملت شرطة رأس الخيمة ودائرة الخدمات العامة معاً، في جهود مشتركة، على تنظيم حركة السيارات وإزالة الأشجار المُقتلعة، والمخلفات التي سحبتها مياه الأمطار، والسيول.

وطالبت شرطة رأس الخيمة السائقين بتوخي الحيطة والحذر بسبب انهيار رملي، وقع على جانب الطريق في شارع الشهداء، بالاتجاه إلى شارع الإمارات، فيما أعلنت إغلاقاً مُؤقتاً لطريق مليحة - شوكة، جنوب الإمارة، بسبب انهيارات في الطريق أيضاً، مع إغلاق آخر مؤقت لأسفل جسر المخرج 129، بشارع الشيخ محمد بن زايد، إلى حين انتهاء الجهات المختصة من سحب المياه المُتجمعة في الموقع، داعية السائقين إلى اتخاذ الطرق البديلة.

وأكدت إغلاق مدخل «السوق الكويتي»، في مركز مدينة رأس الخيمة، حتى اكتمال عمليات سحب المياه.

فيما شهدت بلدة الغيل، نحو 40 كيلومتراً جنوب مدينة رأس الخيمة، أجواء ومشاهد طبيعية ساحرة، في ظل تدفق الأودية واعتدال الطقس، تحديداً في منطقة المورد، وموقع سد الغيل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هطول أمطار الخير رأس الخيمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل والد الطفل المتهم في واقعة مقتل طفل شبرا الخيمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت جهات التحقيق بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بإخلاء سبيل المتهم الثالث "والد المتهم الثاني"، في  مقتل طفل شبرا الخيمة، والبالغ من العمر 15 عامًا داخل شقة فى شبرا الخيمة.

وكانت قد قررت جهات التحقيق بقسم أول شبرا الخيمة تجديد حبس المتهمين في قضية مقتل طفل شبرا، والبالغ من العمر 15 عامًا داخل شقة في شبرا الخيمة، 45 يوما على ذمة التحقيقات مع مراعاة مواعيد التجديد القانونية اللازمة لهما.

وكانت قد كشفت النيابة العامة في القضيَّة رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أوّل شبرا الخيمة بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة، وقالت ان معاينة النيابة العامة لمكان الحادث أسفرت عن تواجد جثمان المجني عليه وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته.

وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة،  وبضبطه واستجوابه؛ أقر بارتكابه إياها بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه، وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية "الفيديو كول"، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يجرى نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية "الفيديو كول" أيضًا، وأخبره بأنه سيجرى إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه جرى ضبطه قبل قيامه بذلك، ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

وأسفرت التحريات عن معرفة المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفًا محمولًا مزودًا بشريحة اتصال يملكها والده، وبناء على تعليمات المستشار النائب العام اضطلعت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي؛ والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، حيث جرى ترحيلهما إلى مصر، فباشرت النيابة العامة استجوابهما وصولاً لأسباب ارتكاب الجريمة، وأقر المتهم الأول أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة، كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع، وجارٍ استكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • إمارة مكة: 3 تنبيهات بشأن آداب التصوير في الحرم المكي
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • إخلاء سبيل والد الطفل المتهم في واقعة مقتل طفل شبرا الخيمة
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الأحد
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير