سرايا - قال مصدر مطلع لشبكة CNN إن الولايات المتحدة ستقيد تحركات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له أثناء وجودهم في نيويورك هذا الأسبوع.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، قد أشار في وقت سابق إلى أن الولايات المتحدة ستفرض قيودًا إضافية على سفر الوزير الذي سيكون في نيويورك لحضور اجتماع في الأمم المتحدة.



وبحسب المصدر المطلع، فإن سفر أمير عبد اللهيان والوفد الإيراني يقتصر على سبع بنايات من الشمال إلى الجنوب وكتلة واحدة من الغرب تحيط بمقر الأمم المتحدة في مانهاتن، والبعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، ومقر إقامة ممثلهم الدائم لدى الأمم المتحدة، والمباني الستة المحيطة بجادة كوينزبورو بلازا في لونغ آيلاند سيتي، والوصول إلى مطار جون إف كينيدي الدولي باستخدام طريق قيادة محدد.

في وقت سابق الثلاثاء، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إن الوزارة ستستخدم سلطتها الخاصة بالعقوبات وستعمل مع الحلفاء "لمواصلة تعطيل الأنشطة الخبيثة والمزعزعة للاستقرار للنظام الإيراني".

وقالت يلين، في مؤتمر صحفي في واشنطن الثلاثاء: "من هجوم نهاية الأسبوع على إسرائيل إلى هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، تهدد تصرفات إيران استقرار المنطقة ويمكن أن تتسبب في تداعيات اقتصادية".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

ميناء صيني جديد في أمريكا الجنوبية يثير قلق الولايات المتحدة

الجديد برس:

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الصين تقوم ببناء ميناء ضخم في مدينة تشانكاي البيروفية على ساحل المحيط الهادئ، مما يمكن أن يشكل تحدياً للنفوذ الأمريكي في منطقة غنية بالموارد تعدها واشنطن منذ فترة طويلة حديقتها الخلفية.

وتوقعت الصحيفة أن يفتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ الميناء الجديد في نهاية العام الجاري، في أول رحلة له إلى أمريكا الجنوبية منذ ما قبل انتشار فيروس كورونا.

وتخشى الدول المنافسة للصين تجارياً من انتشار السلع الصينية الأقل ثمناً، ومن شأن افتتاح الميناء الجديد أن يفتح أسواقاً جديدة لسيارات الصين الكهربائية وصادراتها الأخرى، وهي التي تعد بالفعل الشريك التجاري الأول لمعظم دول أمريكا الجنوبية.

وتشعر واشنطن بالقلق من أن سيطرة الصين على ما يمكن أن يصبح أول مركز تجاري عالمي حقيقي لأمريكا الجنوبية سيسمح لبكين بتعزيز قبضتها على موارد المنطقة، وتعميق نفوذها بين أقرب جيران الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد الإيراني: الاستثمارات الأجنبية في إيران تجاوزت الـ 5.5 مليارات دولار
  • تفاصيل الزيارة المُرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه للولايات المتحدة
  • مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: نعارض فتح جبهة جديدة والحرب مع حزب الله
  • جاكوبسون:اولوياتي في العراق القضاء على ميليشيا الحشد الإرهابية وتقويض النفوذ الإيراني
  • «نيويورك تايمز: واشنطن تتراجع عن قوتها العظمى فى مواجهة صعود الصين
  • دبلوماسيو الاحتلال متهمون بالفشل.. ونتنياهو متورط بتعيينات لأغراض حزبية
  • ميناء صيني جديد في أمريكا الجنوبية يثير قلق الولايات المتحدة
  • نيويورك تايمز: أمريكا زعيم لفصيل محدود.. ولم تعد تقود العالم
  • وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين