أخبارنا:
2024-06-18@03:51:36 GMT

دراسة تحذر: الوحدة قد تكون قاتلة مثل التدخين

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

دراسة تحذر: الوحدة قد تكون قاتلة مثل التدخين

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية أريزونا أن الشعور بالوحدة يمكن أن يكون له تأثيرات خطيرة على الصحة تعادل خطورة التدخين. وفقًا للبحث، يرتبط الشعور المستمر بالوحدة بزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض، الاكتئاب، المشاكل الصحية المزمنة، وحتى الوفاة المبكرة.

أشار فرانك إنفورا، أخصائي علم النفس بالجامعة، إلى أن الإنسان بطبيعته يسعى للانتماء إلى مجموعات تشبع احتياجاته الأساسية والغريزية، وعندما لا يتحقق هذا الانتماء، تظهر تبعات صحية سلبية.



 واستندت الدراسة في نتائجها إلى بيانات جمعت من أكثر من 53 ألف شخص في الولايات المتحدة و13 دولة أوروبية خلال الفترة من 2002 حتى 2020.

وأوضحت النتائج أن الأمريكيين في منتصف العمر يعانون من الوحدة بمعدلات متزايدة مقارنة بنظرائهم في أوروبا، مرتبطة بشكل وثيق بالشعور بعدم المساواة الاقتصادية والاجتماعية. تؤكد الدراسة على أهمية السياسات العملية الداعمة والعلاقات الأسرية القوية في تخفيف ضغوط الحياة التي قد تقود إلى الشعور بالوحدة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

انخفاض ملموس بدرجات الحرارة غداً... إليكم تفاصيل حال الطقس


توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاحد، قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تبقى فوق معدلاتها في الداخل وفوق الجبال كما تنخفض نسبة الرطوبة على الساحل ويخف الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا ويتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة الكتل الهوائية الحارة والرطبة والتي تأثيرها خاصة على المناطق الجبلية والداخلية مع  نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر الشديد حتى يوم غد الأحد  حيث تنحسر تدريجيا وتنخفض  درجات الحرارة  والتي تعود الى معدلاتها  الموسمية على الساحل مع انخفاض بنسبة الرطوبة ويخف الشعور بالحر ومن المتوقع ان تعود درجات الحرارة للارتفاع يوم الثلاثاء. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و 30 ، طرابلس بين 20 و 29 وفي زحلة بين 16 و 32.

تحذير: نرجو من المواطنين عدم  التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة والحذر من انتشار الحرائق  في المناطق الداخلية والحرجية مع ضرورة الاكثار من شرب المياه مع التنبه الى عدم ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.

- الطقس المتوقع في لبنان:اليوم السبت صاف الى قليل الغيوم مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال والداخل بينما تبقى دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة خاصة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر وتسوء الرؤية على المستويات المنخفضة كما تنشط الرياح احيانا. الأحد: قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تبقى فوق معدلاتها في الداخل وفوق الجبال كما تنخفض نسبة الرطوبة على الساحل ويخف الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا ويتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر. الإثنين:قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها في المناطق الجبلية بينما ترتفع بشكل طفيف في المناطق الداخلية مع رياح ناشطة احيانا كما يتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة. الثلاثاء: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة بالارتفاع خاصة في الداخل على الجبال كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

- درجات الحرارة المتوقعة: 24 الى 36 درجة، فوق الجبال من 24 الى 34 درجة، في الداخل من 23 الى 39 درجة.
- الرياحح السطحية:  جنوبية غربية نهارا، جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 10و 35 كم/س.

- الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا على المستويات المنخفضة بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل:بين % 65  % 90 .

مقالات مشابهة

  • بكتيريا قاتلة تثير المخاوف في اليابان
  • ارتفاع قياسي لحالات بكتيرية قاتلة في اليابان
  • ارتفاع قياسي لعدوى بكتيرية قاتلة في اليابان
  • تحرير 14 محضرًا متنوعاً في حملة تموينية بنجع حمادي
  • دراسة: جهاز يمكن أن يخفف من آلام “صدمة الحب”
  • «الأرصاد» تحذر من أماكن سقوط الأمطار اليوم.. تكون رعدية أحيانا
  • دراسة تحسم الجدل.. من يتناول اللحوم أكثر الرجال أم النساء؟
  • دراسة: النباتات تتمتع بذكاء خاص وتتفاعل مع الخطر
  • الإقلاع عن التدخين والنشاط البدني إجراءات فعالة للحماية من السرطان
  • انخفاض ملموس بدرجات الحرارة غداً... إليكم تفاصيل حال الطقس