إسلام آباد-سانا

ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة والبرق في باكستان إلى 71 قتيلاً و67 مصاباً.

ونقلت شينخوا عن مسؤول في الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث قوله : إن مقاطعة خيبر بختونخوا شمال غرب البلاد كانت المنطقة الأكثر تضرراً، حيث قتل 32 شخصاً في حوادث مختلفة، بما في ذلك انهيار الأسطح وحوادث البرق، لافتاً إلى أنه كان من بين القتلى 15 طفلاً وخمس نساء، فيما أصيب 41 آخرون أيضا وتضرر 1370 منزلاً، كما قتل وأصيب العشرات في مقاطعة البنجاب الشرقية في مقاطعة بلوشستان، ودمر عدد من المنازل في الشطر الباكستاني من كشمير.

من جهتها، أصدرت الهيئة تحذيرا من احتمال تعرض البلاد لأمطار غزيرة وعواصف رعدية في الفترة من الـ17 إلى الـ29 من نيسان الجاري مع تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة في المناطق المعرضة للخطر بما في ذلك المناطق المنخفضة.

وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل 49 شخصاً جراء الأمطار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا أعمال الشغب في كاليدونيا الجديدة إلى 6 قتلى

أعلنت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت وفاة شخص آخر بعد أيام من الاحتجاجات العنيفة في إقليم نيو كاليدونيا التابع لفرنسا في المحيط الهادئ، لترتفع حصيلة القتلى إلى ستة منذ بدء أعمال الشغب يوم الاثنين الماضي.
وكان الرجل يحاول عبور حاجز على الطريق مع ابنه عندما وقع تبادل لإطلاق النار. وأصيب ثلاثة أشخاص.
أخبار متعلقة ألمانيا.. إلغاء 60 رحلة بسبب احتجاجات "الجيل الأخير" في مطار ميونخإجلاء سكان ونشر تعزيزات.. الفيضانات الألمانية تصل ذروتها .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }شغب نيو كاليدونياونقلت قناة "بي إف إم تي في" الفرنسية عن سونيا لاجارد رئيسة بلدية نوميا عاصمة نيو كاليدونيا قولها إن الوضع في نيو كاليدونيا "بعيد عن الهدوء"، حتى إن كانت الليالي حاليا أهدأ نسبيا.
وأرسلت فرنسا مساء أمس الجمعة 1000 فرد إضافي من قوات الأمن إلى الجزيرة لتأمين الموانئ والمطارات في مواجهة الاحتجاجات التي ينظمها مؤيدو الاستقلال.حظر التجوال الليليوما زال حظر التجوال الليلي وحالة الطوارئ ساريين، الأمر الذي يسمح للسلطات بحظر المظاهرات ويمنح الشرطة والقضاء سلطات واسعة.
وبدأت أعمال الشغب يوم الاثنين الماضي بعد أن وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية على إصلاحات انتخابية مثيرة للجدل أثارت غضب مؤيدي الاستقلال.

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات جراء سيول في أفغانستان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بإقليمين في أفغانستان إلى 68 قتيلا
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة إلى 31 قتيلا
  • مصرع 47 شخصاً في فيضانات جديدة مفاجئة شمال أفغانستان
  • الأمطار الغزيرة والسيول تخلف ما لا يقل عن 68 ضحية في أفغانستان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا أعمال الشغب في كاليدونيا الجديدة إلى 6 قتلى
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35,386 شهيدا و79,366 مصابا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 35386 شخصا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس السيئ في مدينة هيوستن الأمريكية إلى 7 قتلى
  • ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة هيوستن