كتب- محمد شاكر:

عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اجتماعاً موسعاً مع عدد من قيادات الوزارة والمجلس الأعلى للآثار، للوقوف على آخر مستجدات الأعمال بمشروع تطوير خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة.

وبحسب بيان، الأربعاء، استهل عيسى الاجتماع بالتأكيد على أهمية هذا المشروع كونه سيساهم بشكل كبير في تحسين التجربة السياحية في مصر والتي تعد أحد أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، موجها بضرورة تكاتف جميع الجهود والتنسيق مع كافة الجهات المعنية من أجل الإنتهاء من المشروع وافتتاحه في أقرب وقت ممكن وبالشكل الأمثل بما يليق بأهمية المنطقة الأثرية.

وحرص على التعرف على آخر ما آلت إليه الأعمال فيما يخص تطوير بوابات الدخول الواقعة على طريق القاهرة الفيوم، والتي من المقرر أن تكون هي البوابات الرئيسية لدخول المنطقة الأثرية عند افتتاح المشروع قريباً، حيث قام العميد مهندس هشام سمير باستعراض الموقف التنفيذي لأعمال تطوير البوابات والتي تتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موضحا أنه يتم تجهيز 6 مسارات للدخول و3 مسارات للخروج، وإقامة أسوار خارجية وداخلية للتأمين ومظلات للزائرين، بالإضافة إلى أنظمة الإضاءة الحديثة لتسهيل عملية الدخول والخروج.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة المقترحات بشأن تنظيم دخول الحافلات السياحية من البوابات الجديدة والطاقة الاستيعابية لها خاصة في ذروة الموسم السياحي بما يضمن توفير تجربة سياحية سهلة وميسرة.

وقد تم أيضا مناقشة مدي نجاح منظومة تركيب ماكينات الخدمة الذاتية لشراء التذاكر الإلكترونية والمردود الإيجابي لها، وذلك بعد أن تم تركيب 4 منها بالمنطقة الأثرية في أوائل الشهر الجاري، في إطار سلسلة تطوير الخدمات بالمنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة يتضمن مركز لخدمة السائحين، ودورات مياه فندقية، وتركيب بوابات ذكية بتذاكر إلكترونية بدلًا من الورقية، وقاعات سينما، ومركز طبي، وعربات جولف، وأتوبيسات نقل كهربائية، لضمان سهولة نقل الزائرين من المصريين والسائحين، بالإضافة إلى وجود مركز لكبار الزوار، وهو مكان مخصص للزائرين الراغبين في تجربة فريدة من نوعها بتكلفة خاصة.

كما يضم مشروع التطوير عددًا من الخدمات الخاصة بالزائرين منها مكتب للاستعلامات، وخدمة إنترنت Wi-Fi وماكينات شحن الأجهزة الذكية، وتطبيق إلكتروني للمحمول، ومجموعة من المقاعد المظللة للجلوس، ومنافذ لبيع الهدايا والمشروبات والمأكولات السريعة، وذلك في الأماكن التي حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها التي سيتم العمل على توفيرها مثل مناطق مخصصة للأطفال، ومواقع مخصصة للتصوير، وكذلك ماكينات صرف آلي.

حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، العميد مهندس هشام سمير مساعد وزير السياحة والآثار لمشروعات الآثار والمتاحف ورئيس قطاع المشروعات بالمجلس الأعلى للآثار، واللواء إيهاب سالم مساعد وزير السياحة والآثار وزير للشئون المالية والاستثمار، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف على الإدارة العامة لتطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والسياحية والمتاحف، وأشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد عيسى وزير السياحة تطوير خدمات الزائرين بالأهرامات منطقة الأهرامات تنمية السياحة في مصر طوفان الأقصى المزيد مساعد وزیر السیاحة والآثار الأعلى للآثار

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يطّلع على استعدادات الخدمات الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن

قام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ومحافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي، بجولة ميدانية لمركز أعمال الحج والدعم الفني التابع لمجموعة stc في مكة المكرمة، رافقهم خلالها العديد من التنفيذيين والمسؤولين بالمجموعة.
واطلع على الجهود التي بذلتها stc استعداداً للارتفاع القياسي في حجم المكالمات والبيانات الذي ستشهده المشاعر المقدسة خلال موسم الحج، والتوسعات الاستثنائية التي أدخلتها stc على شبكات الجيل الرابع والخامس، إلى جانب توفير البنية التحتية المتطورة التي تسهم في رفع جودة الخدمات.خدمات رقمية مبتكرة
أخبار متعلقة "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحجمن أرشيف "اليوم".. هكذا تطورت خدمات المياه بالمشاعر المقدسةاستمع الوزير لشرح مفصل حول الخدمات الرقمية المبتكرة والحلول التي توفرها stc للحجاج بهدف تيسير تواصلهم مع أسرهم، حيث قامت stc بتوسيع البنية التحتية التقنية بنسبة 36% مقارنة بالعام الماضي كما عززت شبكتها بتركيب أكثر من 1200 موقع يدعم شبكة الجيل الخامس 5G، وما يزيد عن 1900 نقطة نفاذ لشبكة الواي فاي، و550 موقعاً خارجياً متحركاً في منطقة الحرم المكي والمشاعر المقدسة.
كما تم إنشاء أكثر من 300 شبكة داخل المباني لدعم خدمات البيانات، أيضا زيادة الطاقة الاستيعابية لحركة مرور المكالمات الدولية بنسبة 100% إلى جانب أكثر من 144 موقعاً بشبكة الاتصالات المتخصصة بالشبكة الحرجة، وأكثر من 70 عربة اتصال متنقلة بغرض توفير أفضل مستويات التغطية وجودة الاتصال.
تدخل سريع
يذكر أن stc خصصت فريق عمل مستقلاً يضم أكثر من 1000 تقني من مختلف التخصصات للعمل في الميدان ومراكز التحكم، إلى جانب أكثر من 50 فريقاً فنياً إضافياً مجهزاً بالكامل للتدخل السريع، أيضاً أكثر من 85 مركز مراقبة وصيانة موزعة في المشاعر المقدسة، كذلك توفير أكثر من 200 عربة ودراجة نارية لضمان سرعة الاستجابة.
وتندرج هذه الجهود ضمن مساعي stc المستمرة للارتقاء بتجربة الحجاج، إذ تعمل على تعزيز خدماتها الرقمية والصوتية من خلال إجراء تدريبات استباقية مكثفة للتعامل مع الأزمات المحتملة وابتكار حلول للاستجابة السريعة، ولضمان جاهزية واستمرارية خدمات الاتصال والحلول الرقمية المقدمة لضيوف الرحمن، بهدف تقديم تجربة استثنائية وضمان موثوقية الخدمات وكفاءتها.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • الانتهاء من 34 مشروعًا أثريًا.. ننشر تفاصيل اجتماع وزير الآثار بالأمين العام
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • باستخدام صور الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه وتقدير التركيب المحصولي
  • رئيس مدينة بني مزار يتابع أعمال ترميم المقابر والأضرحة الأثرية بالبهنسا
  • "50 ألف دولار".. أول تبرع لمؤسسة زاهي حواس بعد تدشينها
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية
  • كربلاء تُطلق المرحلة الثانية من حملة الإعمار استعداداً للزيارة الأربعينية
  • وزير الاتصالات يطّلع على استعدادات الخدمات الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بأبوتشت