قال الإعلامي عمرو خليل  إن الحاصل الآن "تعهد بالرد على الهجوم الإيراني.. وتهديد باجتياح رفح آخر ملاذ للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.. وتصعيد على جبهة الشمال مع لبنان.. هكذا تمضي إسرائيل في مسارات تصعيد كارثية بالمنطقة.. وها هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يخرج ليشكر الأصدقاء على دعمهم لإسرائيل ويعلن أنه يقدر نصائحهم واقتراحاتهم لكن إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها".

وأضاف "خليل"، خلال تقديمه برنامج "من مصر"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن أصدقاء إسرائيل كما سماهم نتنياهو ومن خلال من ردود فعلهم يتضح أنهم غير راغبين في اتساع دائرة الصراع يتجنبون أن تصبح المنطقة المملوءة بالقنابل الموقوتة مسرحا لحرب شاملة ستضر بهم وبالجميع.

وتابع: "لكن ومن كلام نتنياهو يتضح أنه لن يلتفت كثيراً إليهم وربما هو معني أكثر بتوريطهم، وحربه المدمرة في قطاع غزة تؤكد ذلك كما تؤكد على سعيه الدائم طوال الأشهر الماضية لتجاوز كل الضغوط لتغيير إدارته للحرب وتجنب اجتياح رفح الفلسطينية، فهل سيفاجئ نتنياهو أصدقاءه والعالم بإشعال المنطقة؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاعلامي عمرو خليل الهجوم الإيراني اجتياح رفح قطاع غزة القنابل

إقرأ أيضاً:

حج الجمعيات الأهلية.. تصعيد الحجاج على صعيد عرفات بداية من صباح الجمعة

تتابع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الاستعدادات النهائية لخطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة، حيث من المقرر أن تقوم بعثة حج الجمعيات الأهلية برئاسة الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بتنفيذ خطة تصعيد الحجاج على صعيد عرفات بداية من صباح يوم الجمعة المقبل.

وأتمت بعثة حج الجمعيات الأهلية كافة الاستعدادات لضمان نجاح خطة التصعيد، حيث تم استلام  مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية على صعيد عرفات ومشعر منى.

وقام رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بتشكيل عدة لجان للمعاينة ومتابعة الاستعدادات الخاصة بالخيم داخل عرفات ومنى، وتوفير وسائل التنقل، وتوفير الإعاشة للحجيج طوال فترة التواجد، وحددت كل لجنة الخدمات المطلوب توفيرها خلال التواجد بالمشاعر المقدسة، وتجري زيارات ميدانية يومية، ووضعت عدة ملاحظات، ثم تقوم بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية لتلافي أي ملاحظات موجودة قبل الاستلام النهائي للخيم.

وأكد عبد الموجود أن هناك تنسيقا كاملا مع السلطات السعودية،فيما يخص استلام الأماكن المخصصة للحجاج في عرفات ومني، حيث يتم بحث ومراجعة كافة الخدمات والمزايا المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة ، بالإضافة إلي معاينة موقع بعثة حجاج الجمعيات في مني وعرفات وموقف انتظار السيارات الناقلة للحجاج خلال فترة المشاعر.

كما هناك توجيه للمشرفين بعدة إجراءات تشمل استلام المخيمات ووضع اسم كل مشرف على المخيم واسم كل حاج على سريره الخاص "صوفا بيد"، ثم يستلم المشرفون الأتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج، ووضع ملصق باسم المشرف ورقمه، مع فحص الباص جيدا، والتأكد من مطابقته للمواصفات الموضوعة من قبل اللجنة الخاصة بالنقل والمواصلات.

كما سيتم تقسيم البعثة لجزءين، الجزء الأول لاستقبال الحجاج في عرفات، والجزء الآخر متابعة مغادرة الحجاج من الفنادق.

وأعدت البعثة مخيمات منفصلة للرجال والسيدات، ووجبات جافة وساخنة، ومشروبات ومرطبات، وتكييفات فيريون لتتناسب مع طبيعة المناخ خلال تلك الفترة في المملكة العربية السعودية.

وأشار رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية إلى أن الحالة الصحية لحجاج الجمعيات الأهلية بخير، كما هناك حالة متابعة للحجاج من خلال تواجد العيادات الطبية التابعة لبعثة وزارة الصحة طوال الـ ٢٤ ساعة، حيث يتم تقديم كافة الاستشارات الطبية وتوقيع الكشف الفوري حال وجود أى شكوى.

مقالات مشابهة

  • تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية
  • حج الجمعيات الأهلية.. تصعيد الحجاج على صعيد عرفات بداية من صباح الجمعة
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • «صفقة الأسرى وعدم توسيع رقعة الصراع».. أبرز مطالب بلينكن من نتنياهو
  • جامعة أمريكية تحقق مع عضو هيئة تدريس بتكليف الطلاب بدراسة حرب إسرائيل على غزة
  • وسط تصعيد مع حزب الله.. إسرائيل تشن حملة خفية في سوريا
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي بمصر
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي في مصر
  • محمد علي حسن: نتنياهو يتخبط بعد استقالة أقوى مسؤول في إسرائيل
  • البرغوثي للجزيرة: استقالة غانتس ضربة لنتنياهو وحكومة إسرائيل ستصبح أكثر خطورة