تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن العاصمة الإدارية «دُرة المدن الذكية»، جاهزة لاستضافة اجتماعات وزراء المالية العرب خلال مايو المقبل، من أجل تبادل التجارب والخبرات العربية حول تحديات السياسات المالية التي تواجه البلدان العربية في المرحلة الحالية وسبل التعامل معها؛ لتحقيق المستهدفات التنموية خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة، والأحداث المتسارعة في الشرق الأوسط، التي تؤثر سلبًا على الخطط التنموية في المنطقة العربية.

 


وقال الوزير، خلال لقائه مع الدكتور فهد بن محمد التركي المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، إننا حريصون على تعزيز التعاون على المستويين الثنائي والإقليمي تحقيقًا للتكامل الاقتصادي العربي، وترسيخ روابط العمل المشترك لدفع حركة النشاط الاقتصادي وزيادة الاستثمارات المتبادلة بين الدول العربية، على نحو يمكننا من تجنب حدة الصدمات الداخلية والخارجية.
استعرض الوزير، جهود مصر خلال الفترة الماضية في الإصلاحات الهيكلية، والحوافز والتسهيلات الاستثمارية، التى انعكست في جذب الاستثمارات المباشرة أبرزها: صفقة رأس الحكمة، معربًا عن تقديره لصندوق النقد العربي على دعمه المتواصل لجهود التنمية الشاملة والمستدامة في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المالية العاصمة الإدارية وزير المالية محمد معيط

إقرأ أيضاً:

بمناسبة انتهاء مهام عمله.. “مدبولي” يستقبل السفير السعودي بالقاهرة في العاصمة الإدارية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم الثلاثاء، السفير أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ بمناسبة انتهاء مهام عمله بالقاهرة.

ورحب رئيس الوزراء المصري في مستهل اللقاء، بسفير المملكة العربية السعودية الشقيقة، مُتمنيًا له دوام التوفيق في مهام عمله المقبلة.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، على عُمق العلاقات التاريخية بين القيادة السياسية والشعبين الشقيقين في البلدين، مشددًا على السعي بصورة دائمة لتطوير أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وبدوره، عبر السفير أسامة نقلي، عن اعتزازه بفترة عمله في مصر، وتقديره للحفاوة التي رافقته خلال السنوات الماضية في القاهرة، والتعاون الذي حظي به من جانب الدولة المصرية، مُؤكدًا تطلع بلاده لدعم العلاقات الثنائية مع مصر والارتقاء الدائم بها.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماعات الهيئات المالية العربية ومجلس وزراء المالية العرب
  • محافظ المصرف المركزي يشارك في اجتماعات الهيئات المالية العربية بالقاهرة
  • سورية تشارك في الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية في مصر
  • الأربعاء.. البحرين تستضيف أعمال الدورة 54 لمجلس وزراء الإعلام العرب
  • معيط يحدد شروط التكامل الاقتصادي العربي خلال اجتماع وزراء المالية العرب
  • الكويت تقترح تخصيص 10% من أرباح «الصندوق العربي للإنماء» لدعم فلسطين
  • بمناسبة انتهاء مهام عمله.. “مدبولي” يستقبل السفير السعودي بالقاهرة في العاصمة الإدارية
  • غدا.. انطلاق الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية بالعاصمة الإدارية
  • الجامعة العربية والبحرين تبحثان ترتيبات عقد مجلس وزراء الإعلام العرب بالمنامة نهاية الشهر
  • الرياض مقرًا لمجلس وزراء الأمن السيبراني العرب