أكد معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، رئيس هيئة أبوظبي للتراث، أن إنجازات الدولة تتواصل في مجال الحفاظ على التراث وصونه، وذلك استمراراً للمسيرة التي بدأها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في العناية بالتراث الإنساني للإسهام في تعزيز رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى مختلف شعوب العالم، والتي تمثل ركيزة استراتيجية كبرى ضمن جهود أبوظبي المتواصلة نحو استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي.

وثمن معاليه، بمناسبة يوم التراث العالمي الذي يصادف 18 أبريل من كل عام، دعم القيادة الرشيدة لمشاريع صون الموروث الثقافي الإماراتي والعالمي والاحتفاء به في مختلف المحافل، نظراً لأهمية التراث ودوره الكبير في مسيرة تنمية الشعوب، وترسيخ هويتها الثقافية، مع التطور والتنمية التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تحذر من روابط إلكترونية احتيالية تقدم إغراءات وهمية «شرطة أبوظبي» تتوج الفائزين ببطولة الشطرنج

وأشار إلى أن استشراف المستقبل يتطلب التمسك بالماضي، والنظر إلى الموروث بوصفه جزءاً من حياتنا يرتبط بمعالم المستقبل والمتغيرات الثقافية والتطورات التقنية من خلال الحفاظ على التراث الثقافي المادي والمعنوي.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فارس المزروعي شرطة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ 5 من حملة «صيف بأمان»

أبوظبي/ وام

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي اليوم النسخة الخامسة من حملة «صيّف بأمان»، وذلك بهدف توعية الجمهور بالالتزام بالتدابير الوقائية واشتراطات السلامة الضرورية لقضاء صيف آمن.

وتركز الحملة، التي تستمر حتى 31 أغسطس 2024، على توعية أفراد المجتمع بالإرشادات الضرورية لقضاء فصل الصيف وتقديم رسائل توعية لأولياء الأمور حول ضرورة متابعة الأبناء وحث الأسر على حماية الأبناء من استخدام الألعاب الإلكترونية العنيفة.

وتتعدد وسائل التوعية في الحملة منها الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة، والمجالس المجتمعية، والتواصل المباشر مع الجمهور، إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات لقيادة آمنة للمركبات بلا حوادث.

وأكدت شرطة أبوظبي أهمية تعزيز الوقاية والسلامة، والالتزام بالنصائح والإرشادات الشرطية والأمنية التي تحقق التطلعات وصولاً إلى مستويات أفضل في الحماية للمساكن والممتلكات والأرواح، ومناشدة الجمهور باتخاذ الإجراءات الوقائية بمنازلهم في حال السفر.

وحثت السائقين على ضرورة فحص إطارات مركباتهم، والتأكد من سلامتھا والالتزام بتدابير السلامة والوقاية من حوادث حرائق المركبات نتيجة لارتفاع درجات حرارة الجو.

ودعت شرطة أبوظبي الجمهور إلى ضرورة تعزيز سبل التعاون المشترك من خلال تمرير المعلومات الأمنية عبر خدمة أمان الهاتفية 8002626 أو إرسال الرسائل النصية إلى الرقم 2828، إسهاماً في تعزيز أمن المجتمع، وتوفير بيئة آمنة ومستقرة، والوقاية من مخاطر الجرائم بشتى أنواعها.

وتشارك في الحملة هيئة أبوظبي للدفاع المدني، ومديرية التحريات والتحقيقات الجنائية وإدارة الشرطة المجتمعية بقطاع الأمن الجنائي، ومديرية المرور والدوريات الأمنية، وإدارة الأدلة الجنائية، وإدارة الإعلام الأمني، وإدارة المعلومات الأمنية وشركة ساعد للأنظمة المرورية.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة أبوظبي: السيطرة على حريق في محل بمنطقة مصفح
  • شرطة أبوظبي تتعامل مع حريق في محل لمواد البناء بمنطقة مصفح
  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحادث حقيقي بسبب الانشغال بغير الطريق
  • مهرجان تراثي لفرع اتحاد الطلبة في الحسكة
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ 5 من حملة «صيف بأمان»
  • «الشعب الجمهوري» يعقد ندوة «استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال الكهرباء»
  • شرطة عجمان تستعرض خبرات التعامل مع البلاغات
  • شرطة أبوظبي توظف الذكاء الاصطناعي في التوعية المرورية بالمدارس
  • تنبيه من شرطة أبوظبي