تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك أكثر من 600 رجل أعمال من مصر والدول العربية  في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني في دورته السابعة والعشرين بمدينة برلين بألمانيا والذي يعقد في خلال الفترة من 3 إلى 5 يونيو 2024 
ويضم الملتقى العديد من الجلسات المخصصة لمناقشة مستقبل المدن الذكية والرؤية المستقبلية للمشروعات اللوجستية بالإضافة إلى أبعاد الذكاء الأصطناعي والفرص غير المحدودة المتاحة في المناطق الحرة العربية وتنمية السياحة المستدامة وسلاسل الأمداد.

وأعلن المكتب التجاري  المصري بألمانيا، أنه سيقوم بترتيب لقاءات عمل ثنائية للشركات المصرية المشاركة في الملتقي مع عدد من رجال الاعمال وتجمعات الاعمال الألمانية والعربية

علي جانب آخر حققت العلاقات التجارية العربية الألمانية إنجازات مهمة خلال العام المالي 2023 حيث بلغ حجم التبادل التجاري الثنائي 62.1 مليار يورو، مما يعكس زيادة ملحوظة بنسبة 19.5 في المئة مقارنة بالعام السابق. 
وقدمت آلاف الشركات العربية والألمانية هذا المساهمة الهامة، مما يؤكد على العلاقة الاقتصادية القوية بين العالم العربي وألمانيا في قطاعات متنوعة مثل الآلات، والسيارات، والصحة، والبنية التحتية، واللوجستيات، والنقل، والطاقة، والمياه.
ويهدف الملتقى الاقتصادي  العربي الألماني الـ27 إلى إبراز الروابط القوية الموجودة وتوفير منصة للمشاركين لاستكشاف الفرص غير المستغلة وتكوين شراكات جديدة.

يعقد الملتقي  الـ27 تحت رعاية وزارة الشؤون الاقتصادية على مدى 3 أيام  من 3 يونيو إلى 5 يونيو 2024.

وبلغ حجم التبادل التجاري العربي الألماني خلال الفترة من يناير إلى يونيو عام 2023م ما قيمته ( 31,3 ) مليار يورو، مسجلاً ارتفاعا بنسبة 38,02 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2022، حيث ارتفعت قيمة الصادرات الألمانية الى الدول العربية خلال هذه الفترة بنســـــــــبة 25,28 في المائة لتصل قيمتها إلى 17,7 مليار يورو، كما ارتفعت قيمة الواردات الألمانية من الدول العربية بنسبة 59,02 في المائة ووصلت قيمتها إلى 13,6 مليار يورو. 

وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة مستوردي السلع الألمانية من الدول العربية 4147,14 مليون يورو، تليها المملكة العربية السعودية  3850,19 مليون يورو فجمهورية مصر العربية 2467,07 مليون يورو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العربی الألمانی ملیار یورو

إقرأ أيضاً:

برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)

أوضح النائب علي الخلايلة، عضو مجلس النواب الأردني والبرلمان العربي، أن البرلمان العربي ناقش كثير من الموضوعات الهامة، على رأسها  قرارات القمة التي انعقدت في البحرين سابقًا إضافة إلى موضوعات إجرائية خاصة بـ البرلمان العربي.

وأضاف "الخلايله"، في تصريحات لـ "الفجر"، أن اجتماعات البرلمان العربي والأشقاء توطد العلاقات بين الدول العربية الشقيقة ودائمًا توجد محاولات لإيجاد قوانين تنشط العمل السياسي والاقتصادي، وتقرب وجهات النظر بين الأخوة العرب.

وأكد عضو مجلس النواب الأردني، على أن اعتراف 3 دول أوروبية بالدولة الفلسطينية هو استحقاق لنضال الشعب الفلسطيني الذي يجب أن يحصل على كامل حقوقه من دولة الكيان الصهيوني المغتصب، مشيرًا إلى أن ما حدث في فلسطين وغزة وضع القضية الفلسطينية من جديد على الطاولة ونتمنى أن تنتهي على اتفاق من جميع الدول العربية.

وأشار، إلى أن السياسة الخارجية الإيرانية يمكن أن تتغير بعد الحادث الأخير وسياستها تختلف عن معظم الدول العربية، والتدخلات الإيرانية في الدول العربية ومنها الأردن غير مقبول فهي تتصرف وفق أجندة إيرانية وليس وفق أمور مشتركة سياسيًا بينها وبين الدول العربية وهذا يجعل من الصعب أن يكون في تعاون إلا بتغيير الفكر السياسي.

وعن دور مصر تجاه القضية الفلسطينة، تابع: “دور مصر تجاه القضية الفلسطينية تاريخي وعظيم ورادع ولا يمكن لأحد أن ينكره، والتشكيك فيه غير مجدي وغير مقبول”.

مقالات مشابهة

  • الصين والدول العربية في السراء والضراء
  • الجامعة العربية تنظم غدا المنتدى العربي الثالث للبيئة بالرياض
  • عمان ضيف شرف "الملتقى الاقتصادي العربي الألماني".. غدا
  • هل تتجاوز الدول العربية أوروبا في أهميتها للصين؟
  • يورو 2024.. نوير يعلق على استقباله في معسكر منتخب ألمانيا
  • «الدبيبة» يفتتح أعمال الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي الأول
  • 393 مليار دولار أمريكي حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية خلال 2023
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • الصين نفذت 3000 مشروعًا بالدول العربية خلال الفترة الماضية (شاهد)
  • ما أهمية المنتدى الصيني العربي؟.. خبراء يجيبون