موقع النيلين:
2024-06-02@17:53:43 GMT

عيساوي: حسرة باريس

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT


انعقد بعاصمة المثلية العالمية (باريس) مؤتمر لمناقشة الجانب الإنساني في حرب الكرامة السودانية الحالية. ويا لها من مفارقات عجيبة في هذا المؤتمر. لم يتم دعوة الحكومة. وقد شارك فيه الدعم السريع ممثلا بجناحه السياسي التقزمي. اللافت للنظر لم يكن للمؤتمر بيان ختامي كما هو متبع في جميع المؤتمرات.

وعجز الخواجات عن صياغة البيان الختامي.

ولكن الشارع السودان المدرك الواعي بحجم المؤامرة. قد لخص نقاط البيان. وأي بيان ختامي أفضل من كلمة سلطان المساليت (جابوه فزعة بقى ليهم وجعة) إذ بكلمته الصادقة جعل عالي المؤتمر سافله. وكذلك حصار الجالية السودانية للتقزميين. لرسوبهم الشائن في مادة التربية الوطنية. ونجاحهم الباهر في مادة العمالة. وتلك النقطة تعني: إعلان نتيجة الإنتخابات المقبلة قبل بدايتها.

وعليه من المتوقع خروج حزب مريومة من تقزم قريبا. لأنه حزب ميكافيلي درجة أولى ليلحق (باقي السوق) الوطني. عسى ولعل ينال مقاعد الحزب الشيوعي الثلاث في انتخابات (٨٦). وأهم نقطة في البيان الختامي وضعتها الجالية في بريد الغرب. بأن عهد الاستعمار قد ولى. وأقبل زمن الندية بين الدول. واحترام الشعوب. وخلاصة الأمر نؤكد بأن المؤتمر قد كان حسرة وندامة لدى الغرب وتقزم. إذ كفت الجالية الشعب مؤونة إيصال رسالته للمؤتمرين.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الأربعاء ٢٠٢٤/٤/١٧

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

حسرة جماهير النصر بعد الخسارة أمام الهلال في نهائي أغلى الكؤوس

ماجد محمد

شعر عدد من جماهير نادي النصر بالحسرة خلال خروجهم من ملعب الجوهرة المشعة بعد الخسارة أمام الهلال في المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين.

وتوج فريق نادي الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على نظيره النصر بركلات الترجيح ( 5- 4) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب الجوهرة المشعة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وفقا لـ”الرياضية”.

وشهد الشوط الأول من المباراة تقدم الهلال بهدف سجله إلكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، وتعادل النصر أمام الهلال في الشوط الثاني بهدف سجله أيمن يحيي في الدقيقة 88 ليتجه الحكم لشوط إضافي.

وانتهى الشوط الإضافي دون تسجيل أي أهداف، واتجهت المباراة لركلات الرجيح والتي انتهت بفوز الهلال على النصر بنتيجة ( 5-4 ) ليتوج بكأس الملك للمرة الـ 11 في تاريخه.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/cHbmt6Go1Qy9i4i-.mp4

 

مقالات مشابهة

  • حزب سوداني يدين تصريحات دبلوماسية بشأن القاعدة الروسية
  • أبو حمزة: نبشر العدو بأننا ما زلنا بألف خير وحرب الاستنزاف لن تكون إلا حسرة وندامة عليه (فيديو)
  • جامعة عين شمس تكرّم علماءها وباحثيها المتميزين في حفل ختامي للمؤتمر الجامعي
  • النائب السيد شمس الدين : مصر قادرة على اعادة الأمن والاستقرار داخل السودان
  • حسرة جماهير النصر بعد الخسارة أمام الهلال في نهائي أغلى الكؤوس
  • احباط مخطط لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • برلماني: ترحيب الخرطوم باستضافة مصر لمؤتمر السودان ثقة كبيرة في القاهرة
  • الإسلام وسبل الحرية والتسامح عنوان مؤتمر يعقد في باريس
  • “تقدم” تضع رؤية من 9 محاور لوقف الحرب في السودان وتختار حمدوك رئيسًا ..نص البيان الختامي للمؤتمر التأسيسي
  • البيان الختامي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”