قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان الكبير حسين فهمي تنصيب الناقد الفني عصام زكريا مديرًا للدورات القادمة من المهرجان.

عصام زكريا ناقد سينمائي ومترجم وباحث، مهتم بشئون الثقافة  له العديد من الإصدارات الأدبية عن السينما المصرية والأجنبية كما ترجم من الإنجليزية والألمانية كثيرًا من المقالات والأعمال الأدبية،  ويترأس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة منذ عام 2017.

 قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذى كان مقرر إقامته فى 15 نوفمبر الماضي، وذلك بسبب الأحداث الجارية بفلسطين.

أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على موقع Facebook منشورا جاء فيه "وزيرة الثقافة تقرر تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي".

وتابعت: "قررت وزيرة الثقافة تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الناقد الفني عصام زكريا مهرجان القاهرة السینمائی الدولی

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة يوتيوبر شهير بتهمة التعدى على سيدة وإجهاضها لـ4 يونيو

قررت محكمة جنح المقطم، تاجيل أولى جلسات محاكمة يوتيوبر "أ.س" في اتهامه باستعراض القوة في منطقة المقطم والتعدي على سيدة وإجهاضها، لجلسة 4 يونيو للاطلاع.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، عن ملابسات تعدي اليوتيوبر "أ.س" وآخرين على سيدة لوجود خلافات بينهم على أرباح فيديوهات اليوتيوب، بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

واستمعت النيابة العامة، إلى أقوال المجني عليها في القضية رقم 1694 لسنة 2024 جنح المقطم، وقالت " نجلاء.ع.م.م"، 41 سنة، إنها في أواخر شهر يناير قبل الماضي، تفاجأت خلال ركنها سيارتها أسفل العقار سكنها بميدان النافورة، بمنطقة المقطم، بشخص ينادي اسمها، وعندما التفتت وجدت شخص يرش في وجهها مادة حارقة أصابت عينيها، ومنعتنى من رؤية ذلك الشخص، من ثم تعدى علي بالضرب.

وأشارت المجني عليها إلى أنها حاولت الهرب منه لكنها لم تتمكن لسيطرتها عليها، محدثًا إصابتها بيدها اليسرى، مما دفعها إلى الصراخ، حتى التف المارة بالشارع حولها، لكنهم لم يتمكنوا من الإمساك به، لهروبه منهم مستقلا سيارة كانت داخلها آخرين.

واستكملت أن المتهم تسبب في إجهاض جنينها، وعن معرفتها بالمتهمين ووجود خلافات بينهم من عدمه قررت أنها تعرف اليوتيوبر"أ.س"، وولديه "ي.ي" فضلا عن معرفتها بالمدعوة ليلى التي تعرفت عليها لتتولى مهمة قناتها على اليوتيوب ولكنها فوجئت بما حدث لها.







مقالات مشابهة

  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • فيلمان روسيان ضمن برنامج المسابقة الرئيسي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • حضور كبير في عرض وندوة الفيلم السوداني "وداعا جوليا" بمركز الثقافة السينمائية
  • عرض " فوتو كوبى" بـ نادى سينما أوبرا دمنهور.. الليلة
  • بالفيديو .. وزيرة الثقافة عن إقامة مهرجان جرش من عدمه:توكل على الله
  • اختيار سينمائي كوردي ناقداً لأفلام مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2024
  • وزيرة الثقافة الأردنية تكشف موعد انطلاقة الدورة 38 لمهرجان جرش (صورة)
  • مهرجان الطبول .. الأنفوشي للإيقاعات الشرقية تتألق بالأغاني التراثية والمزمار الصعيدي
  • هيئة الأفلام تختتم مشاركتها في الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي
  • تأجيل محاكمة يوتيوبر شهير بتهمة التعدى على سيدة وإجهاضها لـ4 يونيو