شهدت الحركة المرورية صباح اليوم السبت حالة من السيولة  المرورية بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لتأمين رحلات المواطنين ومنع حدوث أي تكدسات والحد من حدوث حوادث الطرق.


سيولة مرورية بالقاهرة:

وانتظمت حركة سير السيارات أعلى مناطق كورنيش النيل، متجها إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وبالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط  وبمنطقة عين شمس وسرايا القبة مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة.

واتسابت حركة المرور بأعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، وأعلى كوبرى أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد وبميدان لبنان وشارع السودان وبأشهر ميادين مصر (ميدان التحرير) وبمنشئة الصدر وبالدمرداش مرورا بغمرة وأحمد عرابي وجمال عبدالناصر.  


و انتظمت الحركة المرورية بمناطق وسط القاهرة وبالشوارع والميادين، وبجميع المداخل المؤدية للميادين وميدان روكسى ورمسيس ومنطقة المظلات وبمنطقة سعد زغلول والسيدة زينب المتجه إلى حي مصر القديمة وبدار السلام وسط تواجد أمني لتيسير حركة المرور.

الحالة المرورية بالجيزة:

كما انسابت حركة المرور بأعلى محاور محافظة الجيزة وبحي الدقي وحي العجوزة، مرورًا بشارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، والنيل السياحى، الهرم، البحر الأعظم وبالمريوطية مرورا بمنطقة فيصل وبشارع ترسا وبشوارع الجيزة ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد وبمحور صفط اتجاه الجيزة وسط تواجد أمني لتأمين رحلات المواطنين ولتحقيق الانضباط، ولضبط المخالفات المرورية وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

حملات مرورية مكبرة:

وفي سياق متصل شنت الإدارة العامة لمرور القاهرة صباح اليوم حملات مرورية مكبرة لمتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة ارتداء الكمامات بوسائل المواصلات العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شارع جامعة الدول جامعة الدول مواصلات الحركة المرورية الطريق الدائري شارع السودان الحالة المرورية رحلات حوادث الطرق

إقرأ أيضاً:

رجل مرور يواجه الموت تحت التعذيب بسبب فيديو شكا فيه من بلطجة قوات الانتقالي في عدن

الجديد برس:

قامت قوة مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مساء الإثنين، باختطاف رجل المرور لطفي محمد سعيد المقطري، البالغ من العمر 52 عاماً، من منزله في مديرية دار سعد بمحافظة عدن.

وتشير المعلومات المُتاحة إلى أن وحدة الطوارئ التابعة للواء الأول دعم وإسناد بقيادة مصلح الذرحاني هي من قامت بعملية الاختطاف.

وبحسب مصادر موثوقة، يتعرض رجل المرور المقطري حالياً لتعذيب شديد على يد مصلح الذرحاني ونائبه عبدالمجيد الصومالي.

وتفيد المعلومات أن قوات المجلس الانتقالي قامت بتقييد المقطري وضربه بأسلاك كهربائية ورمي صخرة كبيرة على صدره، مما أدى إلى تكسر بعض عظام أضلاعه.

ووصفت المصادر حالة المقطري الصحية بأنها حرجة للغاية وأنه قد يفارق الحياة في أي لحظة.

وقد أثارت هذه الجريمة المروعة غضب واستياء واسعين في أوساط المجتمع اليمني، خاصة في محافظة عدن.

وعلق الناشط عادل الحسني، القيادي السابق في المقاومة الجنوبية، على الحادثة، بقوله إن “ما قام به المجرم الدموي مصلح الذرحاني وعصابته، من اعتداء على رجل المرور واختطافه وتعذيبه بشكل موحش جداً” جاء بعد ضوء أخضر من قيادة المجلس الانتقالي.

كما طالب العديد من الناشطين والحقوقيين بسرعة الإفراج عن رجل المرور لطفي محمد المقطري ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة البشعة.

وتعود حادثة اختطاف المقطري إلى يوم الأحد الماضي، عندما أظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون ووسائل إعلام في مواقع التواصل الاجتماعي، رجل المرور المقطري وهو يشكو اعتداء قوات الطوارئ بمديرية دار سعد التي يقودها المدعو “مصلح الذرحاني”.

وأوضح المقطري في الفيديو أنه كان يؤدي عمله المعتاد في الشارع، إلى أن نزلت قوات الطوارئ وبدأت بممارسة ما وصفها بـ “البلطجة” وطلب رخصة السير من السائقين على الرغم من أن هذا ليس من اختصاصها، وما إن تحدث معهم رجل المرور إلا وقاموا بضربه بأعقاب أسلحتهم وأصابوه إصابة دامية في رأسه.

وتُعدّ هذه الحادثة حلقة جديدة من سلسلة الانتهاكات التي تُمارسها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي ضد المواطنين في محافظة عدن.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/رجل-المرور-في-عدن-لطفي-المقطري.mp4

مقالات مشابهة

  • اعرف طريقك.. كثافات مرورية متوسطة على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • رجل مرور يواجه الموت تحت التعذيب بسبب فيديو شكا فيه من بلطجة قوات الانتقالي في عدن
  • "عربية محملة بالأسمنت"| بالصور.. حادث تصادم أعلى الدائري الإقليمي اتجاه السادات
  • حالة المرور.. كثافات متحركة بشوراع وميادين القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر ".. سيولة بميادين القاهرة والجيزة
  • نشرة أخبار المرور: انتظام في حركة السيارات بكافة الأرجاء
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • تعرف علي الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • الحالة المرورية في شوارع وميادين القاهرة والجيزة.. فيديو
  • «المرور» يعلن عن خطة متكاملة لتسهيل حركة ضيوف الرحمن في موسم الحج