أكد وزير السياحة و الصناعة التقليدية، مختار ديدوش، ببومرداس، أن أولوية تسيير الشواطئ خلال موسم الاصطياف القادم ستمنح للمهنيين و لمتخصصين، طبقا لنصوص القوانين السائرة المفعول في المجال.

وقال وزير السياحة في تصريح صحفي على هامش زيارة تفقد و عاينة لعدد من مشاريع القطاع بولاية بومرداس. أن تسيير الشواطئ خلال موسم الإصطياف القادم،ى التفضيل سيكون للمتعاملين ذوي الكفاءة و الخبرة و المهنية في المجال.

حسبما هو منصوص عليه في القوانين سائرة المفعول.

وحسب بيان لوزارة السياحة، فإن هذه الزيارة لولاية بومرداس تندرج في إطار المتابعة الميدانية للتحضيرات لموسم الاصطياف. والإطلاع على وضعية تهيئة الشواطئ و معاينة وتفقد ورشات إنجاز عدد من الوحدات الفندقية ووضع حجر الأساس للشروع في إنجاز أخرى و تدشين مشاريع جديدة انتهت الأشغال بها.

وأشار ديدوش أن الديناميكية التي تعرفها الولاية بفضل المشاريع المنجزة وأيضا الجاري إنجازها. ستسمح لها بالترويج و التسويق وتنمية السياحة الشاطئية التي تتميز بها الولاية.

كما دعا الوزير ولدى معاينته لمشاريع إنجاز فنادق بالولاية، المستثمرين إلى عدم استيراد التجهيزات المختلفة للفنادق قيد الإنجاز. على غرار الأثاث و أواني المطاعم بل اعتماد الإنتاج الوطني المتوفر والذي يتميز ببجودة عالية بغرض تشجيع الانتاج المحلي و توفير العملة الصعبة.

وكان ديدوش قد استهل زيارة العمل بواجهة البحر لمدينة بومرداس حيث استمع لعرض حول القطاع قبل تفقد فندق جديد. تابع لأحد الخواص بسعة 243 سرير وآخر بسعة 155 سرير دخل حيز الاستغلال السنة الماضية.

وتوقف الوزير أيضا عند مشروع إنجاز فندق خاص بسعة 344 سرير و مشروع آخر قيد الإنجاز بسعة 168 سرير. قبل أن يضع حجر الأساس لانطلاق إنجاز مشروع فندق خاص بسعة 150 سرير و مشروع فندق آخر بسعة 150 سرير ببلدية بودواو.

وأشرف الوزير بعد ذلك على تدشين دار الصناعة التقليدية و الحرف وقام بتوزيع عقود الاستفادة من محلاتها الخاصة بالإنتاج. وتلك التي تخص تسويق المنتجات الحرفية التقليدية، ثم عاين معرض للصناعات التقليدية أقيم بذات الدار.

كما عاين الوزير شاطئ الدلفين المحاذي للبحر أين استمع لعرض حول أشغال تهيئته تحضيرا لموسم الاصطياف القادم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)

كتب- محمد أبو بكر:

طالبت وزارة السياحة والآثار، شركات السياحة بشأن موسم الحج 2024، بضرورة متابعة قدوم ومغادرة الحجاج لموسم حج 1445 هـ - 2024، والتأكيد على ضرورة الإبلاغ عنهم في حالة عدم مغادرتهم المملكة، والالتزام بما ورد في وثيقة التعليمات المنظمة لمكاتب شئون الحجاج لعام 1445 هجريًا.

وقالت "السياحة"، بحسب خطاب وارد إليها من وزارة الحج والعمرة السعودية، عممته على شركات السياحة، وحصل مصراوي على نسخة منه: برجاء ضرورة التواصل مع الخدمة الميدانية "المطوف" التابع لشركتكم وكذا غرفة عمليات مكتب شئون الحج السياحي المصري بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ للإبلاغ عن أية حالة عدم مغادرة أو تغيب، وذلك حتى يتسنى لوزارة السياحة والآثار، إخطار البعثة الرسمية للحج.

وأوضحت "الوزارة"، أن ذلك يأتي في إطار التواصل والتنسيق بينها وبين الغرفة، وفي ضوء الإجراءات التنفيذية لموسم الحج 2024 / 1445 هـ.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، كشفت عن انطلاق أولى رحلات الحج 2024 السياحي البري المتوجهة من مصر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، بدءًا من الأربعاء الماضي الموافق 29 مايو 2024، ومن المقرر أن تتوالى رحلات الحج السياحي البري حتى وصول جميع الحجاج البالغ عددهم 6 آلاف حاج لبرامج الحج البري.

اقرأ أيضًا:
الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

الحج 2024.. أشياء محظور على الحجاج فعلها بالأراضي المقدسة

مقالات مشابهة

  • أهم مخرجات إجتماع مجلس الوزراء
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يختتمان جولتهما بتفقد مشروع توسعة الكورنيش من المنتزه إلى فندق المحروسة
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان الكورنيش من المنتزه إلى فندق المحروسة
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع توسعة الكورنيش من المنتزه إلى فندق المحروسة
  • مصادر تكشف لأخبارنا الحقيقة الكاملة لواقعة فندق سيدي قاسم وعلاقتها بتصريح الوزير وهبي
  • وزير الكهرباء من اللاذقية: إنجاز مشروع محطة الرستين خلال المدة المحددة
  • اجتماع للجنة تسيير وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا بوزارة الأشغال
  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • الوزير الأسبق للسياحة محمد حميدو في ذمة الله
  • خبير هندسة طرق: مشروع تطوير ميناء السخنة يوفر 100 ألف فرصة عمل (فيديو)