أشاد الفرسان المتوجون بالمراكز الثلاثة الأوائل في كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، التي اختتمت فعالياتها أمس السبت على أرض مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بالرياض، بالنجاح الكبير للبطولة التي عاشوا خلالها أسبوعًا حافلاً، اختتم بتحقيق المنجز الذي حضروا من أجله، وبالجمهور السعودي الذي حضر بكثافة في الختام.

وقال بطل كأس العالم المصنف الأول في التصنيف العالمي الفارس السويدي هنريك فون إيكيرمان خلال المؤتمر الصحفي الذي ضم الأبطال الثلاثة عقب التتويج: “خلال الموسم الجاري أنا سعيد بالمحافظة على شارة البطل، رغم أني تعرضت للنقص في النقاط. وأكثر ما يهم الفارس راحة جواده. وبما أن الأرضية والإسطبل والأجواء بشكل عام مناسبة فإنه سيكون سعيدًا جدًا، وتركيزه سيكون عاليًا للمنافسة. والجمهور السعودي شغوف ومحب لهذه الرياضة ولجوادي. شكرًا على تشجيعهم لي”.

اقرأ أيضاًالرياضةتشيلسي يسحق إيفرتون بسداسية نظيفة

كما نوه صاحب المركز الثاني الفارس الفرنسي جوليان إيبالارد بالاستضافة المميزة والنجاح الكبير للبطولة، وقال: “الأجواء بشكل عام مميزة، وأسهمت في إيجاد منافسة أكثر، وزاد ذلك الحضور الكثيف والمميز من الجمهور السعودي المحب لرياضة الفروسية. وهذه ليست المرة الأولى لي في الرياض وفي بطولة كبيرة”.

فيما امتدح الفارس السويدي بيدير فريدريكسون صاحب المركز الثالث في البطولة الاستضافة، ومقر البطولة، والأرضية، والأجواء في الصالة المغلقة، والحضور الجماهيري، واصفًا البطولة بالرائعة، ومؤكدًا أن راحة الجياد تريح في المقام الأول الفرسان المشاركين، مشيرًا إلى أن جميع العوامل في البطولة أسهمت بالنجاح الكبير الذي تحقق.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

شرارة أزمة.. ريال مدريد يتحدي الفيفا ويُعلن مقاطعته لمونديال الأندية

فجر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، مفاجأة مدوية في الساعات الأخيرة، وذلك بعدما أعلن عن قرار الفريق بعدم المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد.

 

وأكد أنشيلوتي أن السبب وراء هذا القرار، هو المقابل المادي المنخفض الذي سيمنحه الاتحاد الدولي "فيفا" للأندية المشاركة.

وقال أنشيلوتي في مقابلة مع صحيفة "إل جورنالي" الإيطالية نُشِرت الإثنين في عيد ميلاده الخامس والستين: "مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، وفيفا يريدون منحنا هذا المبلغ طوال البطولة، ومثلنا سوف ترفض عدد من الأندية دعوة فيفا للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025".

وتابع أنشيلوتي: " يمكن للفيفا أن ينسى الأمر، النادي واللاعبين لن يشاركوا في تلك البطولة".

وأختتم مدرب ريال مدريد، "أعتقد أن الأندية الأخرى سترفض دعوة الفيفا للمشاركة فى تلك البطولة".

وكانت تقارير صحفية قد أكدت في وقت سابق أن هناك أندية أوروبية أخري ، تفكر في مقاطعة كأس العالم للأندية 2025، بشكله الجديد، بسبب عدم مراعاة الضغط الذي يتعرض له اللاعبون.

وينذر قرار ريال مدريد بعدم المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، بوجود أزمة مرتقبة مع «فيفا»، الذي كان يجهز دعمًا ماليًا كبيرًا للأندية المشاركة، من خلال عوائد حقوق الرعاية.

 

ومن المنتظر أن تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقًا، من بينهم النادي الأهلي.

 

 

مقالات مشابهة

  • “ريد بُل فور 2 سكور” تتوّج أبطالَها الذين سيمثّلون المملكة في ألمانيا
  • يزن النعيمات على رأس تشكيل الأردن المتوقع أمام السعودية بتصفيات كأس العالم
  • برونزية للمنتخب الوطني لتحدي اللياقة البدنية في البطولة العربية
  • شرارة أزمة.. ريال مدريد يتحدي الفيفا ويُعلن مقاطعته لمونديال الأندية
  • ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025
  • منتخب اليد الشاطئية يستهل مشواره في كأس العالم بلقاء المجر
  • ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026
  • التعادل السلبي يخيم على مواجهة ناميبيا ضد تونس في تصفيات كأس العالم 2026
  • أصبح منصة دولية لأداء الحج.. ضيوف خادم الحرمين من أوزبكستان عن برنامج «الاستضافة»
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين من أوزبكستان: برنامج “الاستضافة” أصبح منصة دولية لأداء الحج