إنقاص الوزن حلم يراود كثير من الناس، وتحقيقه أمر صعب المنال، ولكن هل تعلم أن هناك نوعًا من المكسرات يساعدك على الشعور بالشبع، ويعمل على إنقاص الوزن، دون اللجوء إلى عمليات جراحية أو ريجيم.

توصلت دراسة علمية من جامعة جنوب أستراليا، إلى فعالية أحد أنواع المكسرات في إنقاص الوزن، لأنه يعمل على تقليل الشهية، وذلك بتناول حوالي من 30-50 جراما منه، بحسب موقع «سكاي نيوز» العربية.

نوع من المكسرات يساعد على إنقاص الوزن

اللوز نوع من المكسرات يساعد على إنقاص الوزن، خاصة للأشخاص الذين يتناولونه كوجبة خفيفة وصحية بين الوجبات الرئيسية، حال رغبتهم في خفض معدل السعرات الحرارية في الجسم، وثبت أن اللوز يساعد على خفض الهرمونات المنظمة للشهية ما ينتج عنه تقليل كمية الطعام المتناول.

وعلق الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، في تصريحات لـ«الوطن»، بأن اللوز يحتوي على سعرات حرارية عالية، وذلك نتيجة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون.

وتابع «الحوفي» أنه يمكن الاستفادة من تناول اللوز لتقليل الوزن، عبر تناول كمية حوالي ربع كيلو منه «30 جرام»، ما يساهم في دخول سعرات حرارية للجسم تقدر بـ170 سعرًا حراريًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللوز مكسرات إنقاص الوزن على إنقاص الوزن من المکسرات

إقرأ أيضاً:

ضمن حملة بدون كاش.. شركة PALPAY تطلق خدمات جديدة للدفع الفوري لتسهيل عمليات إرسال واستقبال الأموال ودفع المشتريات لمشتركيها

أطلقت شركة بال باي "PalPay" الرائدة في خدمات الدفع الإلكتروني الحديثة في فلسطين، مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتطورة للدفع الفوري، بهدف تسهيل عمليات إرسال واستقبال الأموال، ودفع المشتريات لمشتركيها بشكل آمن.

وتضمنت الخدمات الجديدة التي أطلقتها "بال باي" إطلاق خدمة "iBURAQ" التي ستمكن مشتركيها تحويل أو استقبال الأموال لأي مشترك آخر لدى جميع البنوك، بشكل فوري وبطريقة آمنة وسهلة على مدار الساعة (حالياً من الثامنة صباحا للثامنة مساءا) من خلال تعبئة البيانات المطلوبة، بدون كاش وبدون عمولات، علماً أن الخدمة متاحة لجميع المشتركين.

من جهتها أوضحت الشركة، أنه تم العمل على تسهيل طرق شحن تطبيق "محفظتي”PALPAY من منصة "E-SADAD"التي من خلالها يتمكن المشترك من شحن رصيده في المحفظة من خلال أي تطبيق بنك خاص فيه أو محفظة إلكترونية بدون كاش وبدون عمولات، هذا إلى جانب تطوير خدمة "USSD" والتي ستمكن مشتركي مجموعة بنك فلسطين من الأفراد والتجار من تحويل واستقبال الأموال والدفع في المتاجر المحلية بدون حاجة الاتصال بخدمة الإنترنت أو عبر الهواتف غير الذكية.

وعبر ثائر حمايل المدير العام لشركة PALPAY عن فخره واعتزازه بإطلاق الخدمات الجديدة المتنوعة والمتطورة، والتي تأتي استمراراً لرؤيتنا في مواكبة للتطور التكنولوجي بالعالم، والتي من شأنها أن تسهل على مشتركينا وتوفر الوقت والجهد لهم، بما يلبي الاحتياجات المالية لكافة شرائح.

وأضاف حمايل أن شركة بال باي تهدف بالأساس إلى تعزيز ثقافة خدمات الدفع الإلكتروني في فلسطين، بما يلبي احتياجات السداد اليومية وتحويل الأموال للأفراد والأعمال بشكل فوري عبر التكنولوجيا والبرمجيات الآمنة دون تكبد عناء الانتظار في ظل ازدحام المتطلبات اليومية.

مقالات مشابهة

  • إيفرست .. رحلة لاكتشاف الذات والشعور بالانتصار
  • لخسارة الوزن.. طريقة عمل شوربة الدجاج بالفريك والكرفس
  • يعالج فقر الدم .. طريقة عمل التمر بحشوة اللوز وجوز الهند
  • ضمن حملة بدون كاش.. شركة PALPAY تطلق خدمات جديدة للدفع الفوري لتسهيل عمليات إرسال واستقبال الأموال ودفع المشتريات لمشتركيها
  • خطأ نرتكبه أثناء تناول المكسرات قد يحولها إلى سم قاتل.. تعرفوا عليه
  • برنامج الأغذية العالمي: تصعيد النشاط الإسرائيلي في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية في غزة
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 18 مايو 2024
  • البطاطس تساعد على تحسين حالة الجلد ومفيدة في إنقاص الوزن
  • النشاط البدني يساعد على خفض ضغط الدم بدون أدوية
  • مفاجأة طبية.. حُقن إنقاص الوزن تقلل من مخاطر النوبات القلبية