الثورة نت| محمد المشخر

عقدت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء، اليوم، لقاء موسعا بالشخصيات الاجتماعية وفروع المكاتب التنفيذية و الإشرافية والتربويين والمرشدين، للإعداد والتهيئة لتدشين الدورات الصيفية للعام الحالي 1445هـ،وتحت شعار” علم وجهاد”.

وخلال اللقاء، أشار وكيل المحافظة عبدربة ناصر العامري، إلى أهمية الدورات الصيفية في تعليم الطلاب والطالبات القرآن الكريم وعلومه وتنمية المهارات الإبداعية والرياضية والعلمية للأجيال وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

وأكد، أهمية التفاعل مع برامج الدورات الصيفية الهادفة وتفعيلها ليكون لها أثر إيجابي في تطوير قدرات الطلاب، واستغلال العطلة الصيفية فيما يفيدهم دينياً وثقافياً و رياضياً..

من جانبه استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، أهمية الدورات الصيفية في صقل مهارات الطلاب والطالبات وتنمية قدراتهم ومعارفهم في العديد من المجالات وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساطهم، وإكسابهم خبرات في مختلف المجالات.

وحث، أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالدورات الصيفية واستغلال إجازتهم فيما يعود عليهم بالنفع وعلى الأسرة والمجتمع، خاصة والعدو يحاول بكل الوسائل مسخ هويتهم الإيمانية و طمسها.

بدوره لفت مدير عام مديرية الصومعة أبو حاتم محسن الخولاني، إلى أهمية التزود من هدى الله وثقافة القرآن الكريم، خاصة في ظل استهداف العدوان للشباب بالحرب الناعمة لغسل أدمغتهم بكل أسباب طمس الهوية الإيمانية.

ولفت حاتم، إلى أهميتها في تأهيل وتنمية قدرات النشء والشباب وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والانتماء الوطني.

حضر اللقاء مسؤول التعبئة الشعبية العامة بمديرية الصومعة زيد الخاشب ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية أحمد ناصر العامري ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية عبدالله حسين الشتيمي وعدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية المعنية والشخصيات الاجتماعية بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البيضاء الدورات الصيفية الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. قوافل أضاحي من مديرية باجل ومكتب الصحة للمرابطين في القوات البحرية

يماينون../
سيًر المجلس المحلي والتعبئة العامة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة، اليوم الخميس، قافلة أضاحي عيدية للمرابطين في القوات البحرية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وخلال تسيير القافلة، التي تضمنت 47 رأساً من الأغنام، أوضح مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، أن القافلة أقل واجب يسهم بها أبناء مديرية باجل، وفاء لتضحيات أبطال الجيش المرابطين في القوات البحرية، دفاعاً عن الوطن.

وأشار إلى أن القافلة تأتي في إطار استشعار أهمية دعم المرابطين في ميادين البطولة، وتجسيدا لإسهامات الشعب اليمني، ودوره في تعزيز جبهة الصمود لمواجهة العدوان.

من جانبه أشار مسؤول التعبئة العامة بمديرية باجل ياسر الحسني، أن رفد الجبهات بهذه المناسبة الدينية يرسّخ قيم العطاء والإحسان، ومبادئ التكافل التي حث عليها النبي الكريم، خاصة في مثل هذه الظروف، التي يمر بها الوطن، مؤكداً استمرار تقديم القوافل للجبهات حتى تحقيق النصر.

وأكد أن صمود الشعب اليمني على مدى أكثر من تسعة أعوام، والتفافه نحو القيادة، ساهم في دعم انتصارات الجيش، والتصدي للمخططات وتحويل أهداف العدو ومرتزقته إلى انتكاسات وخسائر مني بها في صفوف جبهاته.

إلى ذلك سير مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة، قافلة مواشي عيدية للمرابطين في جبهة الساحل الغربي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وخلال تسيير القافلة، أشاد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، بجهود مكتب الصحة في دعم وتجهيز القافلة، تجسيداً للمسؤولية الدينية والوطنية تجاه المرابطين في جبهات الكرامة.

وثمن مستوى التفاف واصطفاف اليمنيين وكافة القطاعات الرسمية والشعبية على مدى تسعة أعوام، والذي أثبت للعالم عظمة الشعب وقدرته على مواجهة العدوان والتغلب على الصعاب رغم التحديات.

من جانبه أوضح نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور وليد العماد، أن القافلة تأتي في إطار الإسهامات السنوية التي يحرص مكتب الصحة على تقديمها للمرابطين لمشاركتهم أفراحهم بمناسبة عيد الأضحى.

فيما اعتبر مدير عمليات مكتب الصحة الدكتور علاء جحاف، القافلة أقل واجب في مثل هذه المناسبات استشعار لعظمة التضحيات التي يقدمها المرابطون في سبيل الله والوطن.

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • حجة.. مدارس الشهيد زيد علي مصلح تختتم الدورات الصيفية بعرض كشفي
  • قوافل عيدية للمرابطين في الجبهات
  • اختتام دورات صيفية في عدد من مديريات تعز
  • الحديدة.. قوافل أضاحي من مديرية باجل ومكتب الصحة للمرابطين في القوات البحرية
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في عدد من مديريات محافظة تعز
  • عرض كشفي وفعالية ختامية لأنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مديرية العبدية بمأرب
  • حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث بالأمانة
  • أمانة العاصمة.. حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث
  • مديرية العبدية بمأرب تشهد عرضاً كشفياً وفعالية ختامية لأنشطة الدورات الصيفية