استقبلت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بمقرها الرئيس بالقاهرة، "فرانشسكا ألبانيز" مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ ١٩٦٧ ضمن زيارتها لجمهورية مصر العربية التي تتواصل حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وزير التنمية المحلية: دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات جامعة الفيوم تناقش إنشاء وحدة حقوق الإنسان

استقبل المقررة علاء شلبي رئيس المنظمة، وعصام يونس نائب رئيس المنظمة، ومدير مركز الميزان لحقوق الإنسان بفلسطين، وشارك في الاجتماع ممثلين عن مركز الميزان ومؤسسات حقوقية فلسطينية.

واستمعت المقررة الخاصة لإفادات شفهية من اثنتين من السيدات الفلسطينيات الذين واجهوا الكثير من المعاناة نتيجة العدوان على قطاع غزة المحتل قبل وصولهما إلى مصر الشهرين الماضيين.

تناول الاجتماع نقاشات حول الفظاعات التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في عموم الأراضي الفلسطينية وخاصة جريمة الإبادة الجماعية التي تتواصل بحق سكان قطاع غزة، بالإضافة تقرير المقررة الأخير إلى مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة والذي تناول تحليل جريمة الإبادة الجماعية الجارية.

كما تناول اللقاء جهود المنظمة والميزان في سياق البعثة المشتركة لتوثيق شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي الذين يتلقون العلاج في مستشفيات جمهورية مصر العربية.

التقت المقررة الخاصة قبل زيارة المنظمة وزير الخارجية المصري، وتواصل بعد الاجتماع لقاءاتها المخططة مع جامعة الدول العربية ومكتب وكالة الأونروا بالقاهرة، وتزور خلال اليومين المقبلين منفذ رفح الحدودي مع قطاع غزة ومناطق شمالي سيناء حيث تطلع على التعنت الإسرائيلي لمنع تدفق المساعدات المنقذة للحياة وآليات استقبال ورعاية الجرحى.

وتقرر خلال اجتماع اليوم أن تعقد المقررة اجتماعا لاحقا مع المنظمة والميزان قبل ختام زيارتها لمصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمة العربية لحقوق الإنسان القاهرة حقوق الإنسان الأراضى الفلسطينية مصر غزة

إقرأ أيضاً:

أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن ما يتردد عن زيادة مصروفات المدارس الخاصة ١٠٠٪؜.

وأكد زلطة، أن وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي قرارات في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يصدر كتابا دوريا قبل بداية كل عام دراسي جديد بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأكد المتحدث الرسمي أن التقرير المنشور حمل تفاصيل مغلوطة واستند لآراء عدد من أولياء الأمور دون الاستناد أو الرجوع للمصادر الرسمية لاستبيان الحقائق، مؤكدا أن آلية تطبيق شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة بمختلف أنواعها يتم متابعتها بآلية دقيقة من قبل جميع المديريات والإدارات التعليمية للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية (٤٢٠) لسنة  ۲۰۱٤ و(٤٢٢) لسنة ٢٠١٤، والكتب الدورية المنظمة.

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار والاستناد للمصادر الرسمية.

مقالات مشابهة

  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • المنظمات العربية تستنكر تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية وتطالب بحماية موظفيها
  • اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش حقوق الإنسان في حضرموت
  • خطاب غاضب يصل السفير التركي في ألمانيا بخصوص دميرطاش
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • بالصور.. منتخب ألمانيا يصنع الحدث بالتحضير ليورو 2024 رفقة القوات الخاصة
  • حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور
  • المشاط: مبادرة إعادة توجيه حقوق السحب الخاصة أداة مبتكرة تُضاعف قدرة بنك التنمية الأفريقي
  • شقيق المواطن المفقود هتان شطا: أخي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل