اعتقلت السلطات الألمانية يوم الإثنين ثلاثة مواطنين يُشتبه في قيامهم بالتجسس لصالح الصين والترتيب لنقل معلومات عن تكنولوجيا ذات إمكانات للاستخدام العسكري.

اعلان

وقال ممثلو الادعاء العام إن المواطنين الألمان الثلاثة متهمون بالعمل لصالح الاستخبارات الصينية منذ فترة ما قبل حزيران / يونيو 2022. كما يشتبه في أنهم انتهكوا قوانين التصدير الألمانية من خلال تصدير جهاز ليزر مميز دون إذن.

وقال المدعون في بيان إن أحد المشتبه بهم، وهو مدعو توماس ر.، يُزعم أنه كان عميلًا لدى أحد موظفي وزارة أمن الدولة الصينية وحصل على معلومات في ألمانيا عن "تقنيات مبتكرة قابلة للاستخدام العسكري" لصالح ذلك الموظف.

ويقول المدعون العامون إن توماس استخدم لهذا الغرض الزوجين هيرفيغ ف. وإينا ف.، اللذين يملكان شركة في دوسلدورف كانت تستخدم للاتصال بالباحثين الألمان والعمل معهم.

ويُزعم أن الزوجين أعدا اتفاقية نقل بحوثات علمية مع جامعة ألمانية لم يتم تحديدها، وكانت الخطوة الأولى فيها إعداد دراسة لشريك صيني حول تكنولوجيا أجزاء الماكينات التي يمكن استخدامها في محركات السفن القوية، بما في ذلك تلك الموجودة في البوارج. وقال المدعون العامون إن الجاسوس الصيني المرتبط بتوماس كان وراء الشريك الصيني وكان المشروع ممولًا من قبل الدولة الصينية.

حاولا عرقلة المساعدات العسكرية لأوكرانيا.. ألمانيا تعتقل رجلين بتهم التجسس لصالح روسيا

وأضافوا أنه في وقت الاعتقالات، كان المشتبه بهم يجرون مفاوضات بشأن المزيد من المشاريع البحثية التي يمكن أن تكون مفيدة لتوسيع القوة القتالية البحرية الصينية.

وقال ممثلو الادعاء إن المشتبه بهم اشتروا أيضًا بتمويل من وزارة أمن الدولة الصينية جهاز ليزر مميز وصدروه إلى الصين دون إذن، على الرغم من أنه كان مصنفًا كأداة "مزدوجة الاستخدام" بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي.

وقد تم تفتيش منازل ومكاتب المشتبه بهم، الذين تم اعتقالهم في دوسلدورف وفي باد هومبورغ، بالقرب من فرانكفورت.

تم القبض على المشتبه بهم بعد أسبوع من زيارة المستشار أولاف شولتس للصين التي استمرت ثلاثة أيام، وهي الثانية له منذ توليه منصبه في أواخر عام 2021.

ولم يتطرق المسؤولون الألمان إلى ما إذا كانت الحكومة على علم بالقضية في وقت الزيارة، لكنهم قالوا إنها لم تلعب أي دور في توقيت الاعتقالات.

بوليتيكو: المستشار الألماني شولتس وبخ بوريل لانتقاده إسرائيل بشكل صريح ومتواصل

وفي تقرير بشأن استراتيجية العلاقات الألمانية بالصين صدر العام الماضي، أشارت الحكومة الألمانية إلى "التنافس المنهجي" مع الدولة الآسيوية العظمى والحاجة إلى الحد من مخاطر التبعية الاقتصادية، لكنها أبرزت رغبتها في العمل مع بكين بشأن تحديات مثل تغير المناخ والحفاظ على علاقات تجارية قوية.

وجاء في تلك الوثيقة: "إننا نتخذ إجراءات حاسمة لمواجهة جميع أنشطة التجسس والتخريب التناظرية والرقمية التي تقوم بها أجهزة الاستخبارات الصينية والجماعات التي تسيطر عليها الدولة، سواء كانت هذه الأنشطة في ألمانيا أو موجهة ضدها".

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر إن الاعتقالات يوم الإثنين كانت "نجاحًا كبيرًا في مجال مكافحة التجسس لدينا".

وقالت في بيان لها: "نحن نراقب الخطر الكبير الناجم عن التجسس الصيني في قطاع الأعمال والصناعة والعلوم". وأضافت: "نحن نراقب هذه المخاطر والتهديدات عن كثب، وقد حذرنا الناس وقمنا بتوعيتهم بوضوح حتى يمكن تكثيف الإجراءات الوقائية في كل مكان".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: في مظاهرة حاشدة.. رئيس البرازيل السابق اليميني الشعبوي بولسونارو يكيل المديح لإيلون ماسك استطلاع للرأي: أكثر من ثلثيْ الإسرائيليين لا يُصدقون وعود نتنياهو حول "اقتراب النصر" في غزة روسيا تضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون الهجرة وتشدد المراقبة اعتقال شرطة الصين ألمانيا صناعة الأسلحة تجسس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 199 يومًا على الحرب في غزة.. استمرار للقصف على القطاع ونتنياهو يتوعد بـ"ضربات مؤلمة" يعرض الآن Next بصاروخ أرض – جو.. حزب الله يسقط طائرة مسيرة إسرائيلية من طراز هرمز 450 يعرض الآن Next استطلاع للرأي: أكثر من ثلثيْ الإسرائيليين لا يُصدقون وعود نتنياهو حول "اقتراب النصر" في غزة يعرض الآن Next شاهد: في مظاهرة حاشدة.. رئيس البرازيل السابق اليميني الشعبوي بولسونارو يكيل المديح لإيلون ماسك يعرض الآن Next مصر تستعيد رأس تمثال الملك رمسيس الثاني بعد 30 سنة من سرقته اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: قصف عنيف يطال رفح ونتنياهو يصف نية واشنطن فرض عقوبات على وحدة في الجيش بـ"قمة السخافة" هنية: شعبنا لن يرفع الراية البيضاء إذا قرر الإسرائيلي اجتياح رفح شاهد: عواصف ثلجية قوية تضرب بافاريا وتتسبب بفوضى عارمة في الطرق السريعة شاهد: قنبلة تزن طنا من مخلفات قصف حلف الأطلسي تتم إزالتها بأمان من موقع بناء صربي على وقع إضراب عام بالضفة الغربية المحتلة.. الآلاف يشيعون 14 فلسطينيا قتلتهم إسرائيل في مخيم نور شمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل طوفان الأقصى غزة الشرق الأوسط فلسطين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم قصف شرطة حماية البيئة تركيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل طوفان الأقصى غزة الشرق الأوسط فلسطين روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية اعتقال شرطة الصين ألمانيا صناعة الأسلحة تجسس إسرائيل طوفان الأقصى غزة الشرق الأوسط فلسطين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم قصف شرطة حماية البيئة تركيا السياسة الأوروبية إسرائيل طوفان الأقصى غزة الشرق الأوسط فلسطين روسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next المشتبه بهم

إقرأ أيضاً:

عاجل. الجيش الكونغولي يقول إنه أحبط انقلابا ضد الرئيس واعتقل مدبروه بينهم أجانب (بيان الجيش)

الجيش الكونغولي يقول إنه أحبط انقلابا واعتقل مدبروه بينهم أجانب (بيان الجيش)

اعلان

الجيش الكونغولي يقول إنه أحبط انقلابا واعتقل مدبروه بينهم أجانب (بيان الجيش)

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مصرع 47 شخصاً على الأقل في غرق مركب نهري في الكونغو الديموقراطية فيضانات كينيا تجبر السلطات على إجلاء السياح من محمية ماساي مارا الشهيرة فاغنر بعد 7 أشهر من مقتل بريغوجين.. 4 مجموعات تحت سيطرة الكرملين جمهورية الكونغو أفريقيا انقلاب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش يعرض الآن Next روسيا وأوكرانيا.. حوار في السماء بالصواريخ وعشرات المسيرات يعرض الآن Next فيديو: طلاب جامعة كيمبردج نذروا لغزة صوما وتجاهلوا بصمت مطبق وزيرة الداخلية السابقة المؤيدة لإسرائيل يعرض الآن Next كيف تحولت مدينة جيني المالية من جوهرة تستقطب السياح إلى مدينة تسكنها الأشباح؟ يعرض الآن Next الآلاف يشاركون في مسيرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة البريطانية لندن وبامبلونا بإسبانيا اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على القطاع وغانتس يمهل نتنياهو 3 أسابيع ويشترط ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة الأمم المتحدة في نداء كارثي: 25 مليون شخص في السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية في اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية.. علم قوس قزح يرفرف فوق مبنى البرلمان الألماني شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة فرنسا إسرائيل فيضانات - سيول حركة حماس ألمانيا طيارات مسيرة عن بعد روسيا طوفان الأقصى رفح - معبر رفح طائرات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السعودية الصينية في بكين
  • عاجل. الجيش الكونغولي يقول إنه أحبط انقلابا ضد الرئيس واعتقل مدبروه بينهم أجانب (بيان الجيش)
  • شاهد: بعد هطول أمطار غزيرة.. مدينة جنوب غرب ألمانيا تغمرها الفيضانات
  • بينهم أجانب.. إيران تعلن اعتقال العشرات بتهمة إقامة تجمع شيطاني
  • ترامب يبدي رد فعل غير متوقع على زيارة بوتين إلى الصين
  • بوتين يشيد بالعلاقات الثنائية المتنامية مع بكين في مجال الطاقة
  • بكين: واشنطن مسؤولة عن اندلاع الأزمة الأوكرانية وتفاقمها
  • زيارة بوتين تكشف مدى متانة شراكة روسيا مع الصين
  • دبلوماسية صينية: بكين ستواصل الترويج للحل السياسي للأزمة الأوكرانية
  • الخارجية الصينية: بكين ستواصل الترويج للحل السياسي للأزمة الأوكرانية