يمانيون/ الحديدة

اطلع وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، اليوم على سير عملية إنتاج الحليب الطبيعي في مصانع الألبان بمحافظة الحديدة.
وأشاد وكيل وزارة الصناعة بتجاوب المصانع في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان وانتظام العملية الإنتاجية من حليب الأبقار الطبيعي المحلي.
وأكد أن اعتماد صناعة الألبان على المواد الخام المحلية يعد خطوة كبيرة تؤسس لنقلة نوعية في الصناعات الإنتاجية الوطنية وخصوصا الصناعات الغذائية القائمة على مدخلات الإنتاجية الحيوانية والزراعية.

. لافتا إلى أن هذه الخطوة هي ثمرة لجهود وزير الصناعة بحكومة تصريف الأعمال وترجمة لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للتحول نحو الصناعات المحلية ودعم الإنتاج المحلي.
كما أكد الوكيل قطران أن وزارة الصناعة والتجارة ستقدم أوجه الدعم والمساندة لمصانع الألبان التي بدأت في إنتاج مشتقات الألبان الطازجة.
وخلال الزيارة قام وكيل وزارة الصناعة بتكريم مجموعة إخوان ثابت والشركة المتحدة لصناعة الألبان والأغذية، لتعاونهما مع جهود الوزارة في إنجاح الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان.
رافقه خلال الزيارة مدير مكتب الصناعة بمحافظة الحديدة صالح محمد. # وكيل وزارة الصناعة#الحديدة#توطين صناعة الألبان#محمد قطران#مصانع الألبان

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وکیل وزارة الصناعة صناعة الألبان

إقرأ أيضاً:

الخضيري: حماية الصناعة الوطنية أساس النهوض الاقتصادي

يونيو 9, 2024آخر تحديث: يونيو 9, 2024

المستقلة/- ‏أكد خبير الصناعة الدولي عبد العزيز الخضيري إمكانية أحياء الصناعة الوطنية وتدوير عجلتها من جديد وبالشكل الذي يحقق منفعة كبرى للاقتصاد الوطني.

‏وقال الخضيري أن الصناعة تمثل محور التنمية المستدامة وأساس تعظيم ثروات البلاد المادية والبشرية، كما أنها تضمن حقوق الأجيال القادمة من خلال توريث صناعة نوعية تعدد الموارد المالية للبلاد بشكل مستدام.

‏وأضاف أن العراق سوق عمل متنامي وكبير ويجب أن تكون هناك سياسات تصنيعية تخدم الاقتصاد الوطني، تبدأ من توفير الحماية للمنتج المحلي الذي سوف يعالج مشاكل اقتصادية مزمنة ويغير شكل الاقتصاد الوطني الى مرحلة افضل.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الصناعة تدرس إعادة تأهيل 295 مصنعاً: بعضها سيطرح للشراكة مع القطاع الخاص
  • الحديدة.. إتلاف ألف و553 كرتون دجاج منتهية الصلاحية
  • ارتفاع نسب توطين وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • "توطين الصناعة وخفض الدين" أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة
  • ضبط 357 مخالفة تموينية خلال الشهرين الماضيين بالحديدة
  • الخضيري: حماية الصناعة الوطنية أساس النهوض الاقتصادي
  • المجلس الأعلى للاستثمار يتتبع تنفيذ المشروعات الممنوحة إجازة استثمار وفق القانون (18)
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى نوكيا استراتيجية تصنيع الهواتف فى مصر
  • اليوم.. "صناعة الشيوخ" تناقش ظاهرة إعادة تدوير مخلفات زيوت الطعام وتداعياتها
  • صناعة عمان: الاقتصاد الأردني نمى 6 أضعاف في عهد جلالة الملك