قالت مؤسسة «حياة كريمة»، إن يوم الأرض العالمي 22 أبريل، احتفالية سنوية للتوعية بأهمية القضايا البيئية، مثل التغير المناخي وغيره، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية.

يوم الأرض العالمي

وأضافت «حياة كريمة»، في منشور عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض العالمي، بنفكركم إن عادات صغيرة وبسيطة زي تقليل استخدام البلاستيك وإعادة تدويره، وترشيد استخدام المياه، وغيرها من العادات، ممكن تساعد في الحفاظ على بيئة آمنة وصحية، ومستقبل أكثر استدامة».

أهمية القضايا البيئية

ولفتت حياة كريمة إلى أن الاحتفال يوم الأرض العالمي، يهدف للتوعية بأهمية القضايا البيئية، مثل التغير المناخي وغيره، وضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية، من خلال عادات بسيطة وصغيرة، مثل تقليل استخدام البلاستيك، وترشيد استخدام المياه، وعدد من العادات الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة يوم الأرض يوم الأرض العالمي التغير المناخي القضایا البیئیة الأرض العالمی حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

عمال النظافة من النسيان إلى «حياة كريمة»

لطالما عانت مصر، تحت وطأة مشكلة تراكم المخلفات، التى تسببت فى تشويه المظاهر الجمالية فى الشوارع والميادين العامة، وأثقلت كاهل العديد من الأجهزة التنفيذية، لسنوات طويلة، قبل أن تصبح أحد المحاور الرئيسية لاهتمامات الدولة المصرية. وفى ظل تلك الأعباء المتراكمة، غاب الاهتمام بعمال جمع القمامة، رغم أنهم «الأبطال المنسيون»، الذين يضحون بأرواحهم من أجل إنقاذ شوارعنا من تلال المخلفات التى تهاجمها يومياً، وإعادة لمسة الجمال إليها، ومع ذلك، فقد واجهوا إهمالاً دام سنوات.

وجاءت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بهؤلاء العمال وغيرهم من العاملين فى منظومة النظافة، ووضعهم فى قلب اهتمامات الدولة، والعمل على إعلاء كرامتهم، وتوفير حياة كريمة لهم لتشكل نقطة تحوّل فى حياتهم، وجاء صدور قانون إدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020، الذى يضع العنصر البشرى فى مقدمة الاهتمامات، الذى يضمن لهم توفير تغطية تأمينية صحياً واجتماعياً، وتحديد مسميات وظيفية واضحة لهم فى بطاقات الرقم القومى.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية بمناسبة يوم البيئة العالمي بمرسى علم
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية
  • إحتفالًا بيوم البيئة.. الغربية تشهد فعاليات ورشة عمل الحد من أخطار البلاستيك
  • عمال النظافة من النسيان إلى «حياة كريمة»
  • وزيرة البيئة: زيارة الأطفال والشباب للمحميات الطبيعية مهمة
  • نيو إيجيبت تنظم رحلات بيئية لمحميتي وادي الجمال و جبل علبة
  • أجندة قصور الثقافة.. عروض لفرق الأقاليم المسرحية واحتفالات بيوم البيئة العالمي