اضطراب الغدد الصماء عند الأطفال هو حالة تتعلق بانخفاض نشاط الغدة الدرقية في الجسم، والتي تؤثر على وظيفة الغدة الدرقية في إفراز الهرمونات الدرقية بكميات غير كافية.

أوضح الدكتور يوسف على فريد استشارى الأطفال فى تصريحات خاصة لصدى البلد عن ما يعرف أيضًا هذا الاضطراب بتقصف الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية.

تراعي الضوابط والإرشادات| تعرف على شروط وضع امتحانات الثانوية العامة.. فيديو بنك الشعب الصيني يثبت معدل الفائدة الرئيسي على الإقراض  أسباب اضطراب الغدد الصماء عند الأطفال

قد تكون أسباب اضطراب الغدد الصماء عند الأطفال متنوعة، من بينها:

التهاب الغدة الدرقية الذي يسبب تلفًا للأنسجة الداخلية للغدة.
وجود خلل وراثي يؤثر على تكوين أو وظيفة الغدة الدرقية.
نقص إمداد اليود اللازم لإنتاج الهرمونات الدرقية.
عوامل خارجية مثل الإشعاع أو الإصابة بالأدوية التي تؤثر على وظيفة الغدة الدرقية.

أعراض اضطراب الغدد الصماء عند الأطفال 

تأخر في النمو والتطور الجسدي والعقلي.
تباطؤ في معدل ضربات القلب.
تعب وكسل غير عادي.
زيادة في الوزن رغم تناول كميات قليلة من الطعام.
جفاف الجلد وتقشره.
ضعف في الذاكرة وصعوبة التركيز.
تأثر على مستوى الهرمونات الجنسية والنمو الجنسي.
إذا كنت تشتبه في وجود اضطراب الغدد الصماء عند طفلك، يجب أن تستشير طبيب الأطفال أو طبيب الغدد الصماء، سيقوم الطبيب بإجراء الفحوصات اللازمة لتقييم وظيفة الغدة الدرقية وتحديد التشخيص والعلاج المناسب للحالة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغدد الغدد الصماء قصور الغدة الدرقية الجنسية الهرمونات الجنسية صعوبة التركيز

إقرأ أيضاً:

بأحدث جهاز في العالم.. إنقاذ حياة حاج صيني من اضطراب نبضات القلب

نجح فريق طبي بمركز صحة القلب في مدينة الملك عبد الله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة حاج صيني يبلغ من العمر 69 عامًا عبر زرع جهاز تنظيم ضربات القلب دون أسلاك، والذي يعد من أحدث الابتكارات في هذا المجال حجمًا وفعالية.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن المريض شعر بدوار شديد نتيجة لاضطراب نظم القلب البطيء، مما استدعى إحالته من مستشفى أجياد إلى مركز القلب بمدينة الملك عبد الله الطبية. وبعد تقييم حالته بشكل دقيق، تقرر زرع جهاز تنظيم ضربات القلب بأحدث تقنية متاحة.أحدث جهاز لتنظيم ضربات القلب في العالموأضاف، يمتاز هذا الجهاز بأنه أصغر وأحدث جهاز لتنظيم ضربات القلب في العالم، حيث يزن فقط 2.8 جرام ويشبه الكبسولة الصغيرة. ما يجعله مميزًا هو عدم الحاجة لإجراء جراحة تقليدية، وبالتالي لا توجد شقوق أو ندبات على الصدر، كما أنه لا يتطلب تدخلًا في الأسلاك والخيوط أو صنع جيب داخل الجسم.
أخبار متعلقة قسطرة قلبية تنقذ حياة حاج بنغالي ستيني من جلطة قلبية حادة بمكة المكرمةإنقاذ حاج إيراني سبعيني من جلطة قلبية حادة خلال 30 دقيقة بمكةإنقاذ حياة حاجة صينية سبعينية من فشل مزمن بعضلة القلب في طبية مكةوأشار التجمع الصحي، بأن عملية الجراحة تمت بنجاح بفضل من الله، والمريض الآن تحت الملاحظة الدقيقة في قسم العناية المركزة للقلب، وهو بصحة جيدة ولله الحمد ويتماثل للشفاء.تحسين جودة الحياة للمرضىويعكس هذا الإنجاز التزام مدينة الملك عبد الله الطبية بتقديم أحدث التقنيات العلاجية وأكثرها تطورًا وذات تكلفة عالية وتقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين مجانًا للمرضى من ضيوف الرحمن، مما يسهم في تحسين جودة الحياة للمرضى وتقديم رعاية صحية متقدمة للحجاج والزوار.
وهذا الجهاز يعد إضافة قيمة إلى ترسانة الإمكانات المتوفرة في مدينة الملك عبد الله الطبية، مما يعزز مكانتها كمركز طبي رائد في تقديم الرعاية الصحية الشاملة التخصصية والمتطورة على مستوى المملكة.

مقالات مشابهة

  • أطعمة صحية تقوي الجهاز المناعي لدى الأطفال.. تعرف عليها
  • رصيف غزة يستأنف عملياته بعد توقف بسبب اضطراب البحر
  • في اليوم الدولي للعب.. ماذا نعرف عن اضطراب  الـ Gaming؟
  • تحذير عاجل من تجاهل قياس ضغط الدم قد يتسبب في 5 مشكلات صحية خطيرة
  • اضطراب النوم يؤثر بصورة سلبية على الحوامل.. ابتعدي عن هذه العادات
  • الوشم يزيد من خطر إصابتك بنوع خطير من السرطان (تفاصيل)
  • بأحدث جهاز في العالم.. إنقاذ حياة حاج صيني من اضطراب نبضات القلب
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • ممنوع دخول الأطفال.. تعرف على شروط حضور حفل عمرو دياب في دبي
  • عرض شائع يكشف إصابة كاتبة أمريكية بالسرطان.. لا تتجاهل ظهوره