شاركت هيئة الوقاية والسلامة في معرض سنوك للصحة والسلامة والبيئة 2024م، الذي نظمته سسة نفط الشارقة الوطنية “سنوك” الذراع التنفيذي لصناعة النفط والغاز بإمارة الشارقة، و أُقيم في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الشارقة، وسط حضور كثيف من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة المهتمة بمجال الصحة والسلامة المهنية، حيث قدمت خدماتها التوعوية بطريقة متميزة، إضافة إلى المشاركة الفعّالة في جلسات التدريب المتخصصة، التي كانت فرصة ذهبية لنقل المعرفة وتبادل الخبرات في مجالات الصحة والسلامة والبيئة، وذلك بحضور الشيخ محمد بن أحمد سلطان القاسمي، نائب رئيس مجلس النفط .


هذا وصرح سعادة الشيخ خالد بن صقر القاسمي :” بأن مشاركة هيئة الوقاية والسلامة في معرض سنوك تأتي كمبادرة رائدة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الصحة والسلامة في مختلف القطاعات، وتعزيز التعاون والتبادل المعرفي لتحقيق بيئة عمل آمنة وصحية للجميع.
فيما أوضح المهندس محمد الزرعوني، مدير إدارة المعايير والمطابقة: ” برزت هيئة الوقاية والسلامة بوضوح على منصة المعرض، حيث تميزت بعرض خدماتها التوعوية بشكل ممتاز، واتاحت المشاركة فرصة للقاء الخبراء والمختصين في مجال الصحة والسلامة والبيئة (HSE (لمناقشة الاتجاهات والتحديات الحالية، الإطلاع على أحدث تقنيات وحلول الصحة والسلامة والبيئة.

الجدير بالذكر أن المعرض يوفر فرصة استثنائية للمشاركين للقاء الخبراء والمختصين في مجال الصحة والسلامة والبيئة، وتبادل وجهات النظر حول التحديات والاتجاهات الحالية في هذا المجال الحيوي، كما أتاح المعرض الفرصة للاطلاع على أحدث التقنيات والحلول في مجالات الصحة والسلامة والبيئة، مما ساهم في إثراء المعرفة وتطوير القطاع.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مشاركون في مؤتمر الاستثمار بقطاع الكهرباء.. فرصة للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والتسهيلات المعتمدة

دمشق-سانا

شكل المعرض الذي أقيم على هامش مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء فرصة للمشاركين فيه وللمهتمين للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والآليات والتسهيلات المعتمدة للإقراض لدى المصارف والمزايا والتسهيلات الممنوحة للاستثمار وسبل استيراد تجهيزات الطاقات المتجددة وآليات التعاقد وفق قانون التشاركية.

سانا رصدت آراء عدد من المشاركين في المعرض المقام على مدرج جامعة دمشق بعنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”، حيث رأى مدير شركة نفوري للطاقات الشمسية المهندس مهران نفوري أن مشاركتهم أتاحت لهم الاطلاع على الكثير من التجارب الناجحة التي تم عرضها خلال المؤتمر، وذلك يشجعهم على مواصلة العمل والاستثمار في مجال الطاقات الشمسية.

ولفت نفوري إلى أنه تم عرض تجربتهم في غرفة صناعة حمص ضمن المعرض عبر مشروع 10 ميغا، كما قدم أكثر من 18 صناعيا لمحة عن المشاريع التي عملوا بها.

بدوره المشارك نضال الحاج القادم من لبنان أوضح أنه يشارك بالمعرض ممثلاً لعدة شركات أجنبية تعمل في سورية، وتم في ختام المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع محطة كهرضوئية باستطاعة 25 ميغا واط بمنطقة الناصرية وهذا المشروع سيسهم برفد الشبكة الكهربائية بالتغذية.

وأكد الحاج أن المؤتمر منصة للحوار والاطلاع على المزايا والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين والأماكن المتاحة للاستثمار.

كما تأتي مشاركة اللبناني بول معتوق بالمؤتمر عبر تمثيل عدة شركات تعمل في سورية بهدف مواكبة التطورات في مجال قطاع الطاقات المتجددة، لافتاً إلى أنه تم تقديم عرض لتوريد عدادات ذكية لوزارة الكهرباء، كما تم تقديم طلب لإنشاء مصنع خط إنتاج داخلي، حيث تتوافر لديهم دراسات لإنشاء محطة للطاقة الشمسية ومصنع لتجميع ألواح الطاقة الشمسية.

وبين معتوق أن البيئة الاستثمارية في سورية مشجعة وجيدة ومواكبة للتطورات في هذا المجال، إضافة إلى أن سورية لديها مقومات فكرية ومالية قادرة على النهوض أكثر بواقع هذه المشاريع، منوها بالتعاون الجيد بين الحكومة والمستثمرين.

وكانت فعاليات مؤتمر الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية بدأت في الـ 12 من الشهر الجاري، ورافق المؤتمر معرض عن مستلزمات مشاريع الطاقات المتجددة بمشاركة عدد من الشركات العامة والخاصة.

 سكينة محمد وامجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • بعد تحذير "الصحة" للحجاج.. هذه طرق الوقاية من الإجهاد الحراري
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • مشاركون في مؤتمر الاستثمار بقطاع الكهرباء.. فرصة للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والتسهيلات المعتمدة
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”