بوابة الفجر:
2024-06-16@08:42:32 GMT

قبل شم النسيم 2024.. 7 نصائح عند شراء الفسيخ

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

شم النسيم يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع اقتراب تلك المناسبة التي ينتظرها المواطنين من عام لآخر لقضاء إجازة عيد الربيع.

 

شم النسيم 2024

وتزايدت عمليات البحث عن شم النسيم 2024 وذلك للاستعداد لتلك المناسبة خاصة بالتحضير وشراء الفسيخ بشكل آمن دون التعرض لأية أزمات صحية.

الفسيخ 
نصائح عند شراء الفسيخ قبل شم النسيم 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز النصائح التي يمكن الاعتماد عليها عن شراء الفسيخ قبل شم النسيم 2024 حتى يمكنك الحصول على منتجات أمنة:

يجب شراء الأسماك المملحة "الفسيخ" من مصدر موثوق منه، حتى تتجنب الأسماك الملوثة.يجب شراء الفسيخ من مكان يحفظه في ثلاجات العرض وليس في الهواء.تأكد من لون الفسيخ جيدًا وتأكد من عدم وجود تهتكات بالجلد والأنسجة أو ظهور قطع لحم.الفسيخ يجب التأكد من أن الفسيخ لا يزال في فترة الصلاحية بالتأكد من رائحة الفسيخ.تأكد من عدم وجود فطريات أو بقع ملونة تؤكد فسادها وتأكد من عدم وجوج مادة لزجة أو رائحة كريهة.تخلص من رأس الفسيخ وأحشاءه وضع الفسيخ  في ليمون وخل وزيت لمدة  ليلة كاملة، لقتل البكتيريا.يجب غسل الفسيخ جيدا بالماء الجاري ووضع الفسيخ في الفريزر يومان قبل تناوله، لتقلل البكتريا. متى يكون موعد إجازة شم النسيم لعام 2024؟.. اعرف التوقيت موعد شم النسيم 2024: استعد لاحتفالات فريدة وأجواء ممتعة
موعد شم النسيم 2024

ويحل موعد شم النسيم في اليوم التالي لعيد القيامة المجيد، ويوافق يوم الاثنين 6 مايو 2024، ويعد شم النسيم أحد أيام الإجازات الرسمية في الدولة المصرية التي أقرها مجلس الوزراء ضمن أجندة الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر للعاملين.

و أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم شم النسيم 2024 الفسيخ شراء الفسيخ الأسماك المملحة شم النسیم 2024

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. 12 نصيحة لاستغلال إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل جيد

وجه الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي المساعد بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024، لاستثمار إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل جيد، للعودة من الاجازة لبدء امتحانات المواد الأساسية. 

- عزيزي الطالب عليك أن تدرك أن الفسح والنشاط الترفيهي والاجتماعي في العيد أمر مهم ولكن يمكن تعويضه بعد ذلك أما حصولك على التفوق في الثانوية العامة قد يصعب تعويضه. 

- لا تحرم نفسك مطلقا من الاحتفال بالعيد ولكن نظم وقتك جيدا ولا تسرف في مظاهر الاحتفال على حساب المذاكرة والمراجعة. 

- على الوالدين أن يدعما الابن في هذا السلوك بأن يوفرا له قدرا كبيرا من الراحة والهدوء وتقليل الزيارات قدر الإمكان مع وعد بتعويض ذلك بعد انتهاء الامتحانات.

- قد تستشعر صعوبة في بعض المواد وترى أن الوقت المخصص لمذاكرتها غير كاف فحينئذ يمكنك أن تخصص لها وقتا إضافيا وتقلل من مظاهر الاحتفال حتى تشعر بتمكنك التام من المادة التي تذاكرها. 

طلاب الثانوية العامة

- يمكن للطالب في صباح يوم العيد أن يتبادل التهاني مع العائلة والأقارب تليفونيا أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولكن بشكل مختصر ودون توسع ويمكنه أن يخرج للتنزه قليلا ولكن ينبغي الحرص التام على عدم بذل مجهود بدني كبير في أثناء التنزه حتى لا يؤثر على نشاط الطالب بعد ذلك. 

- يتميز عيد الأضحى بكثرة اللحوم والمأكولات الدسمة لذا يجب على الأسرة الحرص في إعداد الوجبات وتنظيم عملية تناول الطعام لدى الطالب حيث يجب أن يتناول الطالب الطعام على فترات يمكن أن تصل إلى ست مرات في اليوم وبكميات قليلة في كل مرة ويجب الابتعاد عن المأكولات الدسمة أو التي قد تسبب ارتباكا في المعدة.

- لا بد وأن يكون لك في يوم العيد جزء من المادة تقوم بمذاكرته ولا تنقطع مطلقا في هذا اليوم عن المذاكرة. 

- ابتعد عن كل مظاهر التشتيت والإلهاء بعد رجوعك إلى المنزل وخذ قسطا من الراحة ثم توجه إلى غرفة المذاكرة وابدأ في النظر إلى قائمة أهدافك ثم ابدأ في رحلة السعي لتحقيقها من خلال المذاكرة. 

- لا تفكر كثيرا في زملائك أو أقاربك الذين يحتفلون بمظاهر العيد طوال اليوم وتذكر أن لك أهدافا كبرى تسعى لتحقيقها وأن فرحتك بالتفوق ستنسيك كل ما بذلته من مجهود وستكون هي الفرحة الكبرى. 

الصف الثالث الثانوي

- امنع التواصل نهائيا مع الزملاء أو الأصدقاء غير المهتمين بالمذاكرة والذين لا يقدرون قيمة الوقت ولا يسعون لتنظيم وقتهم ويسرفون في مظاهر الاحتفال بلا مبرر.

- حفز نفسك وشجعها باستمرار على بذل المزيد من الجهد وتذكر أن رحلتك هي رحلة كفاح من أجل النجاح وأن الالتزام والجدية هما سلاحك الأقوى لتحقيق ما تريد من أهداف.

- يجب على الأسرة أن تلزم نفسها بالاقتصاد في الاحتفال أيضا كنوع من المشاركة الوجدانية للطالب وكذلك تقليل الزيارات وينصح بممارسة نشاط القراءة باستمرار في الوقت الذي يذاكر فيه الطالب كنوع من التشجيع والمشاركة التي تشعره بالسعادة.                                                   

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى.. كل ما تريد معرفته عن موعد الصلاة والإجازة
  • الفسيخ والفتة والممبار والبط.. أشهر الأكلات المفضلة لأهالي كفرالشيخ في عيد الأضحى
  • تعرف على موعد صلاة العيد 2024 في إسطنبول.. الأماكن والساحات
  • مواعيد القطارات خلال إجازة عيد الأضحى 2024: خدمات إضافية واحتياطات ضرورية
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. موعد الامتحانات بعد إجازة العيد
  • استمتع بالعيد وذاكر.. نصائح لطلاب الثانوية العامة لقضاء إجازة سعيدة
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مصر وتفاصيل الإجازة
  • الثانوية العامة 2024.. 12 نصيحة لاستغلال إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل جيد
  • 8 علامات لمعرفة أفضل المكسرات في عيد الأضحى 2024.. حيلة سهلة لمعرفة التالفة
  • موعد عودة البنوك والموظفين للعمل بعد إجازة عيد الأضحى 2024