دعا سامح شكري، وزير الخارجية، نظيره الإيرلندي، لزيارة معبر رفح، للتطلع على ما تنفذه مصر من جهود مضنية، منذ اندلاع الحرب على غزة، لتوفير المساعدات الإنسانية للقطاع، مؤكدا أن المعبر يعمل بصفة مستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، ولم يتوقف سوى يوم أو 2 تعرض فيها للقصف، متابعا: «عدا ذلك مستمرون في جهودنا  من خلال منظمات الأمم المتحدة والاتصالات مع إسرائيل، لتوفير أكبر قدر من المساعدات للقطاع للوفاء باحتياجاته».

شكري: لم نصل بعد إلى كميات تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني

وأكد «شكري» خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع نظيره الأيرلندي حول العلاقات الثنائية والحرب على غزة، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أننا لم نصل بعد إلى الكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني، مشيرا للتقرير الذي صدر فيما يتعلق بالأونروا، الخاص بوزير الخارجية الفرنسي السابق، الذي دحض ادعاءات بتورط موظفيها لأعمال إرهابية، واصفا هذا التقرير بـ«المؤسف».

وأوضح وزير الخارجية، أنه شيء مؤسف لدول تستبق أي نوع من التوثق والتحقق من الادعاءات، وأن تؤثر على قدرة هذه المنظمة التي تطلع بمسؤولية رئيسية في دعم الشعب الفلسطيني، واحتياجاته ليس فقط في غزة، ولكن بالأردن ، وسوريا، ولبنان، وتوفر احتياجات إنسانية، وتعليم ورعاية صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية وزير الخارجية غزة رفح

إقرأ أيضاً:

المملكة تدين مواصلة الاحتلال ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني

أدانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع.
وأعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع، وذلك عبر مواصلة استهداف خيام النازحين الفلسطينيين العزّل في رفح.كارثة إنسانيةوأضاف بيان الوزارة: تحمّل المملكة السلطات الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء ما يحدث في رفح وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع، وذلك عبر مواصلة استهداف خيام النازحين الفلسطينيين العزّل في رفح، وتحمّل المملكة السلطات الإسرائيلية... pic.twitter.com/kI4rUfX9gb— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) May 28, 2024
أخبار متعلقة المدينة المنورة.. انتهاء المرحلة الأولى من توزيع المطبوعات للحجاجوزير الإعلام: تحديات المنطقة العربية تستوجب تعزيز التكاملكما تؤكد المملكة أن استمرار الانتهاكات السافرة لقوات الاحتلال الإسرائيلية لكافة القرارات والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، في ظل صمت المجتمع الدولي، يفاقم حجم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، ويضع مصداقية مؤسسات الشرعية الدولية على المحك.
وتابعت الخارجية: تشدّد المملكة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤلياته اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى، لوقف المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق ومحاسبة المسؤولين عنها.

مقالات مشابهة

  • مصدر مصري يكشف حقيقة الموافقة على إعادة فتح معبر رفح
  • مسؤول قبرصي: الممر البحري لغزة يعمل والمساعدات مخزنة
  • وزير الخارجية: سنتصدى لأى محاولات للتأثير السلبي على أمننا المائي
  • مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني: عدد من المستشفيات يعمل جزئيا لتقديم الخدمة
  • الخارجية الأمريكية: عدم وجود خطة إسرائيلية بعد الحرب يثير قلقًا لدى واشنطن
  • الخارجية الأمريكية: على إسرائيل التوقف عن تنفيذ ضرباتها بالمناطق الآمنة في غزة
  • المملكة تدين مواصلة الاحتلال ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع
  • “الإمارات للتنمية” و”ائتمان الصادرات” يُبرمان شراكة لطرح حلول تمويل تلبي احتياجات القطاعات الحيوية
  • وزير العدل بجنوب إفريقيا: على العالم ألا يصمت أمام ما تفعله إسرائيل