تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أنه غدا الاربعاء سترتفع الحرارة عن اليوم بمقدار 2-3 درجات اضافية ليسود طقس شديد الحرارة تتجاوز الحرارة فيه قيم 42 - 43 درجة 

وقال فهيم، أنه بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة سيكون بداية سيطرة كتلة شمالية باردة على الساحل الشمالي الغربي، وبدءا من يوم الخميس تسيطر الكتلة الباردة على الاجواء فى الدلتا والوجه البحري والقاهرة وحتى بني سويف لتنخفض بــ 10 درجات كاملة، مع هبات رياح جنوبية ساخنة محملة بالرمال فى مناطق غرب الجمهورية (سيوة والواحات بالتحديد ) وسيكون تأثيرها متوسط على مناطق الداخل والظهير الصحراوي للوادي والدلتا، لذام لابد من عدم التعرض لاشعة الشمس لفترات طوية والاكثار  من شرب السوائل.

اما زراعيا أوضح فهيم، أنه ليس مطلوب سوى اجراء رية سريعة هامة جداً فى الصباح الباكر لكل اشجار الفاكهة ومحاصيل الخضر ( بالتنقيط ) والمحاصيل الصيفية حديثة الزراعة  مع اضافة الفولفيك ونترات الماغنسيوم، والابتعاد عن الري وقت الظهيرة.

وطالب فهيم المزارعين بعدم إجراء اي رشات سواء مبيدات او مغذيات لان النبات يقفل على نفسه ( فسيولوجياً ) ولن يستوعب اى رشات .

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز معلومات تغير المناخ كتلة شمالية باردة أشجار الفاكهة مبيدات

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية : صيف 2024 في الأردن شديد الحرارة

الأرصاد الجوية: درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة صيف 2024

مع دخول فصل الصيف فلكيًا في العشرين من حزيران/يونيو، والممتد حتى الاعتدال الخريفي في الثاني والعشرين من أيلول/سبتمبر، يتساءل الأردنيون عن التوقعات الموسمية لدرجات الحرارة خلال أشهر الصيف القادمة.

اقرأ أيضاً : حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في الأردن الجمعة

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بأن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة، في أغلب مناطق المملكة، خلال أشهر الصيف، حزيران، تموز، آب.

وأضافت، في إفادة صحفية مقتضبة، أن فصل الصيف سيكون حارًا وجافًا مع ساعات طويلة من ضوء النهار، مما يتطلب اتخاذ احتياطات للحماية من الشمس، خصوصًا خلال ساعات الذروة.

ويشار إلى أن فصل الصيف وفقا لعلم الأرصاد الجوية يبدأ كل عام في بداية شهر حزيران / يونيو، وينتهي مع نهاية آب/أغسطس من كل عام.

مقالات مشابهة

  • طقس العرب ..   الحرارة قد تصل غدا إلى 50 درجة في بعض المناطق
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارًا والعظمى 40 درجة
  • وفاة 85 شخصاً في الهند بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • مصرع 14 شخصا جراء موجة حر شديد في الهند
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية : صيف 2024 في الأردن شديد الحرارة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد