نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم أمس الثلاثاء عن كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون صاحبة النفوذ، القول إن بلادها ستواصل بناء قوة عسكرية هائلة لحماية سيادتها والسلام الإقليمي.

وقالت كيم إن سلسلة من المناورات العسكرية التي أجراها الجيش الأمريكي في المنطقة هذا العام، بداية بتدريبات بالذخيرة الحية مع «عصابة كوريا الجنوبية العسكرية الألعوبة (في يد الولايات المتحدة)»، تدفع البيئة الأمنية الإقليمية إلى اضطراب خطير.

ونقلت الوكالة الرسمية لكوريا الشمالية عنها القول «سنواصل بناء قوة عسكرية هائلة لحماية سيادتنا وأمننا وسلامنا الإقليميين».

وشارك الجيشان الأمريكي والكوري الجنوبي في مناورات أوسع نطاقا وأكثر تواترا في الأشهر القليلة الماضية بموجب تعهد زعيمي البلدين برفع مستوى الاستعداد العسكري في مواجهة تهديدات كوريا الشمالية العسكرية.

وأفاد الجيش الكوري الجنوبي بأن نحو 100 طائرة عسكرية أجرت تدريبات جوية لمدة أسبوعين هذا الشهر.

وتقول كوريا الشمالية إن المناورات العسكرية الأميركية هي استعدادات لحرب نووية ضدها. أما واشنطن وسيول فتقولان إن المناورات دفاعية الطابع وتجري بانتظام للحفاظ على الجاهزية العسكرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ كوريا الشمالية اخبار دولية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

"يونهاب": كوريا الشمالية تزرع الألغام وتنصب الأسلاك الشائكة داخل المنطقة العازلة مع جارتها الجنوبية

كشف مصدر عسكري كوري جنوبي أن كوريا الشمالية تقوم بتركيب الألغام وتعزيز الأسلاك الشائكة في مواقع متعددة داخل المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين "بوتيرة تفوق المعتاد".

سيئول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي

وقال المصدر إن "الجيش رصد مؤخرا قيام الشمال بنشر المئات من الأفراد لزرع الألغام والقيام بتعزيزات أخرى داخل المنطقة العازلة بين الكوريتين على الجبهتين الشرقية والوسطى".

وأضاف المصدر: "يقوم الجيش الكوري الشمالي بأنشطة مختلفة في 4 إلى 5 مواقع داخل المنطقة المنزوعة السلاح، مثل تركيب الألغام وتعزيز الأسلاك الشائكة، وقد تم حشد حوالي 100 إلى 200 فرد حسب المنطقة، مع التركيز على الجبهتين الشرقية والوسطى".

ولا تعتبر مثل هذه الأنشطة العسكرية الكورية الشمالية غير عادية، لكن الجيش الجنوبي يراقب الوضع عن كثب حيث حشد الشمال هذا العام عددا أكبر من الجنود أكثر من ذي قبل، وفق ما أفادت وكالة "يونهاب"

وأشار المصدر إلى أن "الشمال قام أيضا بإدخال معدات ثقيلة داخل المنطقة المنزوعة السلاح، وهي خطوة قد تمثل انتهاكا للهدنة التي أنهت القتال في الحرب الكورية (1950-1953).

من جهته، قال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة إن "الجيش يراقب الجيش الكوري الشمالي عن كثب"، مؤكدا أنه "يعمل عن كثب مع قيادة الأمم المتحدة التي تشرف على الأنشطة في المنطقة المنزوعة السلاح".

ورفض المسؤول الإدلاء بمزيد من التعليقات، مشيرا إلى "المخاطر المحتملة على سلامة القوات".

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يُشرف على اختبار صاروخ باليستي جديد مزوّد بتكنولوجيا توجيه متقدمة
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة صاروخية جديدة
  • “للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية
  • بعد إشرافه على تجربة.. وكالة: زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية
  • بتكنولوجيا جديدة.. كوريا الشمالية تكشف عن صاروخ باليستي تكتيكي
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تزرع الألغام وتنصب الأسلاك الشائكة داخل المنطقة العازلة مع جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية ترد على تدريبات جارتها الجنوبية بصاروخ بالستي.. تجاه البحر الشرقي
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تنفي تصدير بلادها أسلحة إلى روسيا
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيًا جديداً بإتجاه بحر اليابان