أكد منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن هناك استقرار كبير في أسعار السيارات في الوقت الحالي عقب صفقة رأس الحكمة،  وتوفير الدولار، وحدوث نوع من الربكة في الأسواق.

"شعبة السيارات" تزف بشرى سارة عن الأسعار متحدث مجلس الوزراء: نصدر إطارات السيارات لـ 10 دول

وأضاف "زيتون"، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الأربعاء، أننا كنا نواجه عجز في المخزون، ولكن كثير من المستثمرين في السيارات في جراجات خاصة أخرجوها مما ساهم في زيادة المعروض، ومع قلة الطلب لارتفاع الأسعار القديمة ساهم ذلك في انتهى ظاهرة الأوفر برايس وتراجعه بنسبة 95%، و5% فقط من السيارات مازال عليها أوفر برايس نتيجة قلة المعروض منها.

وتابع، أن نسبة التراجع في أسعار السيارات وصلت من 10% إلى 30% في بعض السيارات، متوقعًا فتح استيراد السيارات مع نهاية العام الجاري حال توافر العملة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الغرف التجارية الغرف التجارية أسعار السيارات ارتفاع الأسعار شعبة السيارات عضو شعبة السيارات استيراد السيارات زيادة المعروض شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية صفقة رأس الحكمة قلة المعروض نهاية العام الجاري ظاهرة الأوفر برايس عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية أوفر برايس

إقرأ أيضاً:

توقيف سارق احتيالي يرتدي كمامة لإخفاء هويته!

صدر عـن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة، اليوم الاثنين، بلاغ جاء فيه: "في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات السرقة من داخل السيارات في مختلف المناطق اللبنانية وبنتيجة المتابعة، تمكّنت شعبة المعلومات من رصد شخص يخفي وجهه بكمامة، ويقوم بتنفيذ عمليات سرقة من داخل السيارات بعد كسر زجاجها، في مناطق جبل لبنان على متن دراجة آلية لون أحمر وأسود، والتي كان آخرها في محلة الحازمية بتاريخ 10-05-2024".

وتابع، "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية الشخص المذكور وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هويته ويدعى: ع. م. (من مواليد عام 1963، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق بجرائم سرقة ومخدرات".

واضاف البلاغ، انه "بتاريخ 10-05-2024 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات شعبة المعلومات من توقيفه في محلة برج البراجنة على متن دراجة آلية نوع "هاوجو" لون أحمر وأسود دون لوحات، المستخدمة في عمليات السرقة وذلك بعد مرور أقل من ساعة على تنفيذه آخر عملية له في محلة الحازمية. وبتفتيشه والدراجة، تم ضبط مسدس حربي مع ممشط و/5/ طلقات صالحة للاستعمال، /12/ قفّاز لون أسود، قبّعة لون أسود، خوذة، نظّارة، وهاتف خلوي".

واوضح، انه "بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة تنفيذه العديد من عمليات السرقة من داخل السيارات بعد كسر زجاجها من مناطق منها: الخازمية، الروشة، والحدت، وببيع المسروقات في محلة طريق المطار".

وختم البلاغ: "أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء".

مقالات مشابهة

  • شعبة المخابز: تحريك سعر رغيف الخبز قرار سيادي من الدولة
  • شعبة الصيدليات: تراجع مبيعات الأدوية 40% ونتحمل خسائر بسبب تحريك الأسعار (فيديو)
  • هل ساهم تحرير سعر صرف الجنيه في استقرار سوق الذهب؟.. مصدر يجيب
  • توقيف سارق احتيالي يرتدي كمامة لإخفاء هويته!
  • سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الاثنين 27 مايو 2024.. ثبات الأسعار بعد انخفاض في البنوك
  • الأسعار هتنزل.. كيف يُساهم مشروع توشكى في زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية؟
  • ‎الشوبكي: انخفاض كبير على المحروقات ينتظر الأردنيين.. وهذه الأسعار المتوقعة
  • ‎الشوبكي: تخفيض كبير على المحروقات ينتظر الأردنيين.. وهذه الأسعار المتوقعة
  • تراجع أسعار الذهب في مصر خلال يوم الأحد 26 مايو 2024
  • «الغرف التجارية»: انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية 15% خلال أيام