دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يجد العديد من الأهل اليوم أنّ الأبوة والأمومة باتت تمثّل تحدّيًا لقدرتهم على التواصل مع البالغين الآخرين، وفقًا لمسح وطني جديد نشره مركز ويكسنر الطبي في جامعة ولاية أوهايو بكولومبوس، الأربعاء.

وصرّح الأهل بنسبة 66% من استطلاع شمل 1005 شخص، أنّ متطلبات الأبوة تجعلهم أحيانًا أو في كثير من الأحيان، يشعرون بالعزلة والوحدة، بينما أنّ نسبة 40% منهم يشعرون أن ليس لديهم دعمًا من أحد في دورهم الأبوي.

وقالت كيت غاوليك، الأستاذة السريرية المساعدة بكلية التمريض في جامعة ولاية أوهايو بكولومبوس التي أجرت البحث: "أنا أم لأربعة أطفال".

ووصفت حياتها بأنها "مزدحمة جدًا"، موضحة أن "الانشغال المستمر ليس بديلًا عن الحاجة إلى الصداقة والمحادثات الأكثر حميمية مع الآخرين الذين يشاركونك اهتماماتك".

إرهاق شديد

يعاني حوالي 62% من المشاركين في الاستطلاع من الإرهاق بسبب مسؤولياتهم كوالدين. وقالت كيسي كاردويل، معالجة مرخّصة للزواج والأسرة في أتلانتا، وزميلة إكلينيكية للجمعية الأمريكية للعلاج الزواجي والأسري، إنّ هذا أمر منطقي لأنّ العزلة، والشعور بالوحدة يترافقان مع الإرهاق.

وشرحت كاردويل غير المشاركة في البحث، أنه "حين يشعر الأهل بالوحدة والعزلة، فهذا يشي بأنّ احتياجاتهم لم تُلبَّ لأنهم يعطون ما في وسعهم لأطفالهم. وهذه وصفة للإرهاق".

وحددت غاوليك الإرهاق، بأنه بحكم التعريف، شعور شديد بالاستنزاف.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: استطلاع الأمومة دراسات صحة نفسية فيروس كورونا وسائل التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

روبوت يفيد الأطفال المصابين بـ«طيف التوحد»

المناطق_متابعات

طوّر باحثون، علاجاً جديداً يسمى (RoboCA3T)، لمساعدة الأطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد، ويستخدم الروبوت لتقديم جلسات علاج شخصية. ويركز العلاج، بحسب الدراسة المنشورة في مجلة (التعلم بمساعدة الكمبيوتر)، على تحسين مهارتين مهمتين: القدرة على مشاركة التركيز وتقليد الآخرين.

ويستغل RoboCA3T، إمكانات العلاجات بمساعدة الروبوت من خلال دمج الصور الرمزية للروبوت ودمجها مع العلاجات بمساعدة الكمبيوتر من خلال حل قائم على الويب.

وأشارت النتائج، إلى تحسن في مهارات التقليد، مما يشير إلى أن العلاج ساعد الأطفال على ملاحظة سلوكيات الآخرين وعكسها.

مقالات مشابهة

  • أطباء يتحدثون عن مرض «حساسية الطقس»
  • من المحروم من تناول الفراولة؟
  • روبوت يفيد الأطفال المصابين بـ«طيف التوحد»
  • كيكي يرحل من «الإرهاق الذهني»!
  • حظك اليوم برج الميزان الأحد 18-5-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • صنعاء..اجتماع يناقش مستوى إنجاز قضايا الفساد والمال العام
  • اجتماع بصنعاء يناقش إنجاز قضايا الفساد والمال العام
  • إعلان الإضراب في نظام جامعة كاليفورنيا دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين
  • طلب برلماني بتنفيذ قرار الأوقاف منع تصوير الموتى بالمساجد لهذا السبب
  • موعد وقفة عرفات 2024 وإجازة عيد الأضحى: تخطيط للاحتفال والتجمع مع الأهل والأصدقاء