ذكرت جمعية AIA، الّتي تضمّ الممثلين المعتمدين في لبنان لجميع صانعي المركبات في العالم، في بيان صادر عنها، المستهلك اللبناني بضرورة التّأكّد من الحصول على كفالة الشركة المصنّعة والصّالحة في لبنان قبل شراء اي سّيارة جديدة، ومنها الكهربائية والهجينة. 

فعند شراء هذه السيارات الجديدة دون المرور بالوكيل او ممثل المصنّع، يكون المستهلك قد وضع سلامته واستثماره معا في دائرة الخطر.

والكفالة الّتي يعد بها بعض البائعين والمعارض المستهلكين هي كفالة شخصيّة لا قيمة لها، اذ أنها غير صادرة عن المصنّع ولا تلزمه، كما أنّها لا تؤمّن التحديث المنتظم والدوري لنظام المركبة، ولا قطع الغيار الأصلية، وتفتقر إلى الصيانة المحترفة والمدرّبة. في السياق نفسه، تشير الجمعيّة إلى انّ كفالة المصنّع محصورة بمنطقة جغرافية او دول محدّدة، وهي ليست قابلة للتوسّع إلى دول أخرى.

وأكدت الجمعية انّ السيارات المباعة من قبل ممثلي المصانع العالمية في لبنان وحدها تحظى وحدها بالكفالة الموثوقة، وتضمن الحصول على قطع تبديل أصلية، لا سيّما بطاريات السيارات الكهربائية والهجينة. وهي وحدها تخضع للصيانة الدورية من قبل مهندسين واخصائيين مؤهلين، وتشملها حملات الاستدعاءات RECALL CAMPAIGN واجراءات الرقابة المستمرّة على الأنظمة الالكترونية وبرمجتها.
 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المصن ع

إقرأ أيضاً:

وفاة تربوي داخل سجن للحوثيين بصنعاء

توفي تربوي، مساء الإثنين، داخل السجن المركزي بالعاصمة صنعاء التي تخضع لسيطرة مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، نتيجة تدهور حالته الصحية في السجن.

وأوضحت مصادر محلية لوكالة خبر، أن التربوي "حسن محمد يحيى العمري" توفي داخل السجن المركزي بصنعاء، بعد أن رفضت المحكمة نقله لتلقي العلاج في أحد المشافي.

وأفادت المصادر، بأن التربوي "العمري" كان يعاني من انسداد في الصمامات، وظل في السجن لأكثر من عام ونصف العام في الوقت الذي ترفض المليشيا السماح له بالخروج لتلقي العلاج.

ورفضت المحكمة الحوثية الإفراج عن التربوي "العمري" لتلقي العلاج، رغم عرض أقاربه تقديم ضمانة تجارية، أو إيقاف أحد إخوانه بدلا عنه لحين استكمال العلاج، في تعسف واضح، وعدم مبالاة بأرواح السجناء، حد قول المصادر.

وذكرت المصادر، أن "العمري" مُحتجز على ذمة ضمانة حضورية لأحد الأشخاص، ورفضت المليشيا الإفراج عنه رُغم تدهور حالته الصحية، حتى فارق الحياة خلف قضبان معتقلها.

ونددت أسرة الضحية بالاجراءات الحوثية التعسفية، محملة إياها مسؤولية ما تعرض له، معتبرة الحادثة جريمة قتل تعمدت المليشيا ارتكابها خصوصا وهي مطلعة على الحالة منذ البداية.

وطالبت في نفس الوقت المنظمات الحقوقية والإنسانية إدانة الجرائم الحوثية بحق المعتقلين واتخاذ موقف جاد تجاهها.

مقالات مشابهة

  • وفاة تربوي داخل سجن للحوثيين بصنعاء
  • تدشين مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم في الخوخة
  • "مجد للتطوير العقاري" تطلق أول مشروع مركبات مُتكامل في مسقط
  • الأزمة الاقتصادية تفرض تحولا في شراء هدايا الحجاج اللبنانيين
  • تكلفة شراء الدقيقة 3000 دولار.. الوزير زياد مكاري: رفعت سعر الدقيقة لأرشيف أعدّه ثروة
  • الرئيس السابق لشعبة العمليات في جيش الاحتلال: وحدها الصفقة ستعيد الأسرى الإسرائيليين من غزة
  • مدرسة غبور للسيارات 2024.. اعرف مجموع القبول والتخصصات المتاحة
  • "تسلا" لن تدشن النسخة الأحدث من طراز "واي" هذا العام
  • تسلا موديل واي الجديدة.. ماسك يعلق على موعد الطرح
  • ماسك: تسلا لن تدشن النسخة الأحدث من طراز واي هذا العام