بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة (26 نيسان 2024)، إحباط مُحاولة إدخال مواد ممنوعة من الدخول إلى العراق، فيما ضبطت المُوظَّفين المسؤولين عن ذلك في منفذ الشيب الحدودي.


مكتب الاعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة أشار إلى أنَّ فريق العمل المُؤلَّف في مكتب تحقيق الهيئة في ميسان، الذي انتقل إلى منفذ الشيب الحدوديِّ في المُحافظة، تمكَّن بعد المُتابعة والمُراقبة والتحرّي من إحباط مُحاولة إدخال (٩) عجلاتٍ مُحمَّلةٍ بموادَّ ممنوعـةٍ من الاستيـراد، بعد ضبـطها في المنـفذ، مُبيّناً ضبط (٣) مُتَّهميـن، هم أعضاء لجنة الكشف على العجلات التي منحت الموافقة على إصدار التصاريح الگمرگيَّة للموادّ الممنوع إدخالها إلى البلد.


وأضاف المكتب إنَّه تمَّ خلال العمليَّة، التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّـةٍ، من ضبط أصل المُعاملات التي نُظِّمَت لها التصاريح الگمرگيَّة، وعرضها رفقة المُتَّهمين أمام قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في ميسان، الذي قرَّر بدوره توقيف المُتَّهمين، استناداً إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصادر: القصف الإسرائيلي على بلدة جناتا في صور جنوبي لبنان كان محاولة لاغتيال أحد قيادات حزب الله

قالت مصادر، إن القصف الإسرائيلي على  بلدة جناتا في صور جنوبي لبنان كان محاولة لاغتيال أحد قيادات حزب الله لكنه غادر قبل القصف.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • محافظ ميسان يوجه بتشكبل لجان تحقيقية بحق مسؤولي الدوائر التي تسمح بدخول المعقبين إلى دوائرهم
  • أسعار الأسمنت في سوق مواد البناء اليوم السبت
  • مصرع طفل دهسا أسفل عجلات قطار المنيا
  • مصرع طفل دهسا تحت عجلات القطار بالمنيا
  • الداخلية تحبط إغراق البلاد بـ 468 كيلو مخدرات في عيد الأضحى.. وتضبط 518 قطعة سلاح
  • خلال محاولة إطفاء الحريق في وادي حامول.. هذا ما حصل
  • القبض على 5 أشخاص متورطين في سرقة مغارة علي بابا
  • متحدث قوات أمن الحج: نتحقق من سلامة تصاريح الحجاج بشكل يضمن سلامة التوافد
  • مصادر: القصف الإسرائيلي على بلدة جناتا في صور جنوبي لبنان كان محاولة لاغتيال أحد قيادات حزب الله
  • النيابة العامة: السجن 10 سنوات لمتداولي المواد الغذائية المغشوشة للحجاج