شهدت مدينة ليفربول ومناطق متفرقة من بريطانيا موجة من هجمات طيور النورس المتوحشة، التي باتت تهاجم المارة بعنف في محاولة للحصول على الطعام.

وتنقض هذه الطيور على أي شخص يحمل طعاماً بين يديه، حيث تسببت في حالة من الذعر والفوضى، مما دفع الصحيفة "ديلي ستار" لتسليط الضوء على هذه الظاهرة.

أطلقت السلطات المحلية على طيور النورس تسمية "عصابات غولي الضخم"، مشبهةً إياها بعصابات الشوارع التي تستخدم العنف لانتزاع الممتلكات.

تتميز هذه الطيور بسلوك عدواني غير معهود، حيث يتم الإبلاغ عن حوادث تحطيم زجاج السيارات ومحاولة سرقة الطعام من يد المارة بشكل متزايد.

وفي محاولة للتكيف مع هذا السلوك العدواني، بدأ بعض السكان في تحويل الطيور إلى حيوانات أليفة، مثل ميغان ميلر من "إسيكس" التي تربي نورساً في حديقة منزلها. تتغذى هذه الطيور على البيتزا والفواكه والجبن، وتساعد في الحفاظ على الحديقة خالية من الطيور الأخرى التي قد تكون ضارة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

يبيعان طيورًا مُهاجرة.. المعلومات تُلقي القبض على لبنانيين لمخالفتهما قانون الصيد

في إطار مكافحة الصّيد البرّي الجائر، وحماية الطّبيعة والطّيور المهاجرة التي تمر فوق لبنان، وحفاظًا على التوازن البيئي، أوقفت قوى الامن الداخلي مواطنين يصطادان ويبيعان الطيور المهاجرة.

وفي بيان لها، اشارت قوى الأمن أنّه "بناءً على شكوى من إحدى الجمعيّات البيئيّة مقدمة لدى شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي، بحقّ أحد المواطنين الذي يقوم ببيع الطيور المهاجرة المحظّر بيعها دوليا والتي تلعب دورا كبيرا في التوازن البيئي، ونتيجةً للمتابعة الفوريّة من قِبَل مفرزة استقصاء الجنوب، أوقفت الأخيرة مواطنًا يقوم ببيع "طيرين من البجع" " Pelicans" في مدينة صيدا، وتمّ تسليمه مع الطيرين إلى فصيلة صيدا، حيث أجري المقتضى القانوني بحقّه، بناءً على إشارة القضاء المختص، وتم تسليم الطيرين الى الجمعيّة، التي تختص بالشّأن البيئي، بغية إعادتها الى الطّبيعة".

وأضاف البيان:" وبناء على شكوى من إحدى الجمعيّات البيئة مقدمة لدى شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي، حول قيام المدعو ( م. غ. من مواليد عام 2000، لبناني) بنشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، لطيور الهدهد والبوم وغيرها من الطّيور، وعرضها للبيع. 

ومن خلال المتابعة الفوريّة، تمكّنت عناصر مخفر برقايل التّابع لفصيلة مشمش في وحدة الدرك الإقليمي، من التّوصّل إلى تحديد مكان محلّه المعدّ لبيع الطيور في بلدة القرقف، حيث انتقلت دورية من المخفر وضبطت داخل المحل طائرين من نوع "بوم" و"باشق".

واشار البيان إلى أنّه تم استدعاء (م. غ.) إلى مركز الفصيلة، حيث صرّح انه يقوم بعرض فيديوهات لطيور على مواقع التواصل الاجتماعي بغية بيعها".

وختم البيان: "أجري المقتضى القانوني بحقّه، وتم تسليم الطائرين إلى إحدى الجمعيّات المعنيّة، ليتم رعايتها وإطلاقها من جديد، والتحقيق لا يزال جاريًا بإشراف القضاء المُختصّ".

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الخيرية» توزّع 15 ألف وجبة بمشروع «إطعام الطعام»
  • خلال محاولة إطفاء الحريق في وادي حامول.. هذا ما حصل
  • مليشيا الدعم السريع لم تعد سوى مجموعة عصابات فقدت القيادة والقادة
  • افتتاح أعرق القرى السياحية ببورسعيد.. والمحافظ: تطور غير مسبوق
  • قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟
  • رصد إنفلونزا الطيور في مزرعة بأستراليا وسط نفي لوجود نقص عام في البيض
  • أخصائية في طب أسنان الأطفال: يجب تنظيف اللسان بالفرشاة
  • أسباب التفاوت في الثراء والفقر بين الدول.. أمريكا اللاتينية واليابان نموذجا
  • يبيعان طيورًا مُهاجرة.. المعلومات تُلقي القبض على لبنانيين لمخالفتهما قانون الصيد
  • في استفتاء مثير للجدل: مدينة ألمانية تصوت لصالح إبادة طيور الحمام