أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، مساء اليوم الجمعة، غلق طريق القصير- قفط والذى يربط بين محافظتى قنا والبحر الأحمر، لعدم استقرار الأحوال الجوية، وبسبب سقوط أمطار غزيرة بمنطقة الفواخير. 

وأوصى ديوان عام محافظة البحر الأحمر، فى بيان، المواطنين بتوخى الحذر، مؤكدًا أنه سيتم فتح الطريق عند استقرار الأحوال الجوية وأن الغلق جاء حفاظا على أرواح المواطنين.



وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أنه من الضروري اتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وأشار بيان الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب البلاد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا وقد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق اليوم.

وأشارت التوقعات إلى سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري ومدن القناة، وتمتد هذه الأمطار إلى مناطق من القاهرة الكبرى، ويعد هذا الهطول المطري فرصة للتخفيف من درجات الحرارة وتلبية احتياجات الزراعة والمياه في تلك المناطق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة أخبار السياحة في مصر الأحوال الجویة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الحكومة الإيرانية تعقد اجتماعًا طارئًا بعد حادث مروحية الرئيس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الحكومة الإيرانية اجتماعًا طارئًا اليوم الأحد، بعد تعرض مروحية تقل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان لحادث هبوط اضطراري بسبب سوء الأحوال الجوية في محافظة أذربيجان الشرقية.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن نائب الرئيس محمد مخبر، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين، توجهوا إلى مدينة تبريز، عاصمة المحافظة، للمشاركة في الاجتماع.

وكان التلفزيون الإيراني الرسمي قد أعلن في وقت سابق أن مروحية واحدة ضمن موكب الرئيس تعرضت لحادث هبوط اضطراري، دون وقوع إصابات.

وأكدت مصادر إعلامية أخرى أن سوء الأحوال الجوية في المنطقة الجبلية الوعرة، حال دون استمرار الرحلة الجوية، مما اضطر الرئيس رئيسي إلى استكمال مسيرته برًا إلى تبريز.

من جانبه، أوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني أن 40 فريق إنقاذ تم الدفع بهم إلى موقع الحادث، لكن الظروف الجوية الصعبة وتعقيدات تضاريس المنطقة تعيق عمليات البحث.

وأضاف أن طائرة مسيرة تم استخدامها للمساعدة في عمليات البحث، لكن الظروف الجوية حالت دون إمكانية الاستعانة بالبحث الجوي. كما تم إرسال فرق إضافية من المحافظات المجاورة للتعزيز.

وأعلنت شركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية عن عقد اجتماع في مطار تبريز بحضور الرئيس التنفيذي للشركة والخبراء المعنيين، لبحث مسار التحقيقات في حادث المروحية.

مقالات مشابهة

  • اتصال غامض.. هبوط اضطراري لمروحية الرئيس الإيراني بسبب سوء الأحوال الجوية
  • بعد حادث الرئيس الإيراني.. أبرز حوادث سقوط الطائرات بسبب سوء الأحوال الجوية
  • الحكومة الإيرانية تعقد اجتماعًا طارئًا بعد حادث مروحية الرئيس
  • «القاهرة الإخبارية»: وضع مروحية الرئيس الإيراني لا يزال مجهولا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • ارتفاع كبير في درجات الحرارة بقنا
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 12 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار متوسطة على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • المسيلة: هذه الطرق مقطوعة امام حركة المرور
  • نقيب المرشدين: اختيار الغردقة من بين أفضل الوجهات السياحية العالمية مسؤولية كبيرة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على 5 مناطق