أعلنت السلطات الليبية، اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عن مقترح لإنشاء مخيم للاجئين السودانيين على الحدود الليبية السودانية، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى ميداني.

وعرض وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي عصام أبوزريبة، الذي يترأس أيضا اللجنة الوزارة المعنية بمعالجة أوضاع النازحين السودانيين، المقترحين خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشكلة بقرار من رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، مساء اليوم الجمعة، بمدينة الكفرة، وفقا لما أوردته صحيفة الوسط الليبية.

وأوضح مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الليبية، في بيان له، أن الاجتماع خصص لبحث قضية النازحين والمهجرين القادمين من السودان إلى ليبيا نتيجة الحرب التي تشهدها بلادهم، ومناقشة جميع الأمور المتعلقة بالجالية السودانية النازحة في الكفرة، بما في ذلك الإجراءات المتخذة لتوفير المساعدات اللازمة لهم. 

وكما تطرق الاجتماع أيضًا إلى آلية العمل اللازمة لإتمام إجراءات النازحين السودانيين.

وخلال الاجتماع عرض وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب عصام أبوزريبة مقترحا بإنشاء مستشفى ميداني في المنطقة المحايدة بين ليبيا والسودان، بالإضافة إلى تأسيس مخيم للنازحين الذين لا يملكون أوراقًا ثبُوتية، مؤكدا استعداده للتعاون مع جميع الأجهزة المختصة لتوفير الدعم والمساعدة للنازحين السودانيين في الكفرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ليبيا إنشاء مستشفى ميداني عصام أبوزريبة وزير الداخلية أسامة حماد

إقرأ أيضاً:

"رجال أعمال اسكندرية" تبحث فرص التعاون والاستثمار في ليبيا

عقد وفد من جمعية رجال أعمال اسكندرية وممثلي إدارة الغرفة التجارية المصرية، عددًا من اللقاءات الثنائية مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبية، خلال اليومين الماضيين في عدد من المدن الليبية منها مصراتة، وطرابلس، وبنغازي، لبحث فرص التعاون بين الجانبين.
وتبادل أعضاء جمعية رجال أعمال اسكندرية خلال الزيارة وجهات النظر والرؤى حول الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وليبيا خلال لقائهم مع أعضاء الغرفة التجارية الليبية برئاسة محمد الرعيض، رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية للتجارة والصناعة والزراعة في ليبيا، بحضور السفير تامر حفني، سفير مصر في ليبيا، ومحمد رافع مدير عام الغرفة الاقتصادية المصرية الليبية في ليبيا.
وناقش الوفد التجاري المصري الذي ضم عدد من الشركات الرائدة لرجال الأعمال، ونظرائهم من رؤساء الشركات وأصحاب الأعمال في لبييا، مجموعة من الملفات المشتركة التي تساهم في فتح أفاق استثمارية وتجارية جديدة، إلى جانب بحث سبل تيسير التعاون بين الطرفين في مختلف المجالات التجارية.
وقدم المهندس هاني أبو السعد، رئيس لجنة الإسكان، الشكر نيابة عن محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بحضور كل من المهندس شامل النعماني، والمهندس هشام أبو يوسف، والمهندس شريف عبد المعطي أعضاء الجمعية، وقال في كلمته  إن هذه الزيارة هدفها استطلاعي لبحث فرص التعاون في مجال الاستثمار في بين مصر وليبيا  وخاصة في مجال المقاولات والاستثمار العقاري خلال الفترة المقبلة.
وزار الوفد المصري هيئة الاستثمار في بني غازي، وعرض رئيس هيئة الاستثمار خلال اللقاء تسهيلات الاستثمار في ليبيا، مقدما شرحا لقانون الاستثمار والحوافز المطروحة للمستثمرين سواء استثمار حر مباشر أو بوجود ائتلاف مع شركة ليبية، كما أجرى الوفد زيارات ميدانية لعدد من الشركات الليبية الخاصة القابضة  في عدد من المجالات، واتفقوا بشكل مبدئي على تشجيع وتسهيل سبل التعاون لتنمية البلدين.

مقالات مشابهة

  • لبنان ومؤتمر بروكسيل: الحل يبدأ عند حدود لبنان
  • «الدبيبة» يُناقش أوجه التعاون بين ليبيا والسعودية
  • وزير الصحة يتابع حملة التطعيمات والكشف الطبي للنازحين بالكفرة
  • بحث فرص التعاون والاستثمار مع مصر
  • الإعمار تعلن حل العقد المرورية واتخاذ إجراءات لتقليل الحوادث على طريق بغداد-كركوك
  • «الداخلية»: تحرير 160 مخالفة لمحلات خالفت قرار الغلق
  • جعجع: لن نقبل بما قام ويقوم به رئيس مكتب المفوضية السامية للاجئين
  • "رجال أعمال اسكندرية" تبحث فرص التعاون والاستثمار في ليبيا
  • متحدث مركز الملك سلمان: تسليم دفعة جديدة من البيوت المتنقلة للاجئين السوريين بمخيم الزعتري بالأردن
  • “عصام أبوزريبة” يناقش مقترح إنشاء فرع لإدارة العمليات الأمنية في الجنوب الشرقي