كشف أمين الطائف المهندس عبدالله بن خميس الزايدي الاستعدادات الجارية لإطلاق فعاليات مهرجان الورد الطائفي "قطاف 19".
وسيقام بمتنزه الردف بالتعاون مع الجمعية التعاونية للورد الطائفي، ابتداءً من يوم الأحد 19 شوال الجاري.جهود الإعداد والتجهيزواطلع على جهود الإعداد والتجهيز، ومراحل إنشاء سجادة الورد والزهور الضخمة، وتنفيذ الأعمال التجميلية بموقع المهرجان، تهيئة مداخل ومخارج المتنزه، وخطة تنفيذ أعمال التأهيل لشبكات الخدمات العامة من إنارة وتمديدات كهربائية وإضاءة تجميلية.


أخبار متعلقة "كبار العلماء": مستهدفات رؤية 2030 تعزز ازدهار المملكة وريادتهاشاهد.. لقطات مثيرة لحظة هطول أمطار غزيرة على الطائفهذ بالإضافة إلى تهيئة مواقع الفعاليات والأنشطة المرافقة، وتهيئة النافورة التفاعلية، وتجهيز الممشى والأسوار والأرصفة والألعاب الرياضية، وتعزيز مجاميع ألعاب الأطفال والجلسات الأسرية في هذا المنتزه الذي يقع على مساحة تناهز نصف مليون متر مربع.
أمين الطائف نوه بالأعمال المنجزة لإظهار هذا المهرجان بالشكل الذي يليق به فهو من أهم المواسم والمهرجانات في المملكة وأشاد بتضافر الجهود بين الأمانة وكافة القطاعات المختصة من الشركاء، وتذليل كافة العقبات.#أمانة_الطائف |
مساحة 5206 متر مربع من الزهور التي شكلت روح الطائف مدينة الماضي والحاضر#قطاف_19 pic.twitter.com/RqBZVnFT0i— أمانة الطائف (@tc_gov) April 26, 2024مهرجان الورد الطائفيكما أشاد بتوفير جميع الإمكانات لإظهار مهرجان الورد الطائفي لهذا العام بالشكل الذي يليق بهذه المحافظة السياحية والزراعية العريقة، وقام بجولة موسعة على المنتزه الذي يشهد إقبالا لافتاً من الأهالي والزوار.
كما استمع من المختصين إلى شرح عن الأعمال الجارية في المهرجان والفعاليات المصاحبة، والتصاميم الجديدة لإنشاء سجادة الورود والزهور، والمناشط التي ستنفذ للأسرة والطفل، وشتلات وباقات الزهور والورود التي ستوزعها الأمانة على الزوار.
هذا بالإضافة إلى جهود إقامة المحمية الزراعية والمشتل ونموذج الحديقة المنزلية، والفعاليات والبرامج التي ستقام على مدار أيام المهرجان.كثافة متوقعة من الزواروأكد المهندس عبدالله الزايدي على ضرورة الانتهاء من تهيئة كافة المرافق والخدمات لاستقبال كثافة كبيرة من الزوار وفق التوقعات، وتعزيز الأعمال التنظيمية بما يحقق النجاح المأمول للمهرجان.
وكذلك التنسيق المستمر والفعال مع كافة الشركاء بالقطاعين العام والخاص، وتأمين المشاركة الفعالة لكل من له علاقة بإنتاج وتصنيع الورد الطائفي ومنتجاته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الطائف مهرجان الورد الطائفي الطائف السعودية أخبار السعودية الورد الطائفی

إقرأ أيضاً:

إنجاز 90% من المرحلة الثانية لمشروع “مركز القبلتين الحضاري” بالمدينة المنورة

المدينة المنورة : البلاد

 أنجزت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة 90% من أعمال المرحلة الثانية من مشروع “مركز القبلتين الحضاري” على مساحة 38 ألف متر مربع؛ الذي يهدف إلى تحسين مستوى الخدمات العامة للزوار والمصلين، بما يعزّز البُعد التاريخي للمسجد، ويسهم في إثراء تجربة ضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة.

 وتشمل المرحلة الثانية من المشروع، تنفيذ مبنى المركز الثقافي، إضافة الى تهيئة الساحات الخارجية، وساحة الأنشطة، وخدمات المصاعد والسلالم الكهربائية، ومنظومة الخدمات العامة والمساندة، فضلاً عن تهيئة المواقف المخصصة للحافلات.

 ويأتي المشروع ضمن المشروعات التطويرية التي تنفذها الهيئة، لتهيئة الأماكن الدينية والمعالم التاريخية، ورفع طاقتها الاستيعابية لخدمة مرتاديها من المصلين والزائرين.

مقالات مشابهة

  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن
  • النجوم في حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الأفلام الأوروبية بالرياض
  • تصميم تهيئة هضبة عكراش التي تسيل لعاب نافذين بالرباط يعود إلى الواجهة
  • إنجاز 90% من المرحلة الثانية لمشروع “مركز القبلتين الحضاري” بالمدينة المنورة
  • إنجاز 90% من المرحلة الثانية لمشروع "مركز القبلتين الحضاري" بالمدينة المنورة
  • رانيا منصور تبرز أنوثتها بالكب
  • صراع الخير والشر في عرض "كلمات بلا معنى" بمهرجان نوادي المسرح
  • صراع الخير والشر في "كلمات بلا معنى" بمهرجان نوادي المسرح
  • الأمير سعود بن نهار يستعرض خطط الجهات لاستقبال ضيوف الرحمن والصيف