علق زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم السبت، على الاحتجاجات الطلابية المنتشرة منذ أيام في عدد من الجامعات الأمريكية، والتي تدعو إلى وقف الحرب في قطاع غزة.

وقال الصدر في منشور على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، إن “طلاب جامعات أمريكا نساءً ورجالاً تحت وطأة الديمقراطية الزائفة للحكومة الأمريكية، وتحت عنف الحرية الكاذبة لتلك الحكومة المتهالكة”.

وأضاف أنه "بعد أن اُستعمل الإسلام من بعض المتشددين من مدعي الانتماء إليه فقتلوا وذبحوا وتسلطوا على الرقاب. اليوم انكشف قناع جديد كان مُغطى بعسل الديمقراطية وشهد الحرية، ليذوق الجامعيون في أمريكا مرارة ذلك العسل المسموم".

وأشار مقتدى الصدر إلى أنه “اليوم نحن ننادي بالكف عن قمع الأصوات المنادية بالسلام والحرية ووقف المجازر والإرهاب”، مستطردًا “فصوت الجامعات الأمريكية المنادية...صوتنا، وكل من يحاول إسكات ذلك الصوت الصادر في أي من بقاع العالم إنما هو حيوان ووحش كاسر لا رحمة في قاموسه، ولا حرية إلا وفق شهواته ولا ديمقراطية إلا مخاطة على قدر أريكته وحكمه”.

ووجه الصدر رسالة قال فيها: "فكفوا أيديكم عن شعوبكم وإلا حانت نهايتكم وانتخاباتكم... وانكشف زيفكم وانهارت أكاذيبكم ولن تنطلي مجدداً على أي أحد على الإطلاق"، حسب زعمه.

وأكد الزعيم العراقي في منشوره على أنه “من الآن فصاعداً لن يكون العالم قرية تحت إمرتكم أيها المستعمرون الغزاة، وستتهاوى غطرستكم كما يتهاوى بيت العنكبوت، فقد ارتفع صوت المستضعفين ولن ينخفض”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مقتدي الصدر الاحتجاجات الطلابية غزة وقف الحرب في قطاع غزة الجامعات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

محامية تقاضي مكتب محاماة أمريكيا بعد إلغائه عرض عملها بسبب فلسطين

 رفعت محامية مسلمة في ولاية إلينوي الأمريكية دعوى قضائية ضد مكتب فولي اند لاردنر للمحاماة تتهمه فيها بالتمييز ضدها، وقالت إن المكتب أقالها قبل يوم من بدء عملها به بعد إبدائها الدعم للشعب الفلسطيني في الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

Do I have lawyer tweeps who are willing to volunteer to represent Jenan and sue @FoleyandLardner ? #Gaza pic.twitter.com/IEpsGyinsb — Abier (@abierkhatib) December 2, 2023
وقالت جنان شحادة في الدعوى القضائية الاتحادية التي رفعتها في شيكاغو، الأربعاء، إن مكتب فولي، الذي يوظف 1100 محام، بدأ التحقيق معها بعد منشورات لها على وسائل التواصل الاجتماعي وتعليقات أدلت بها تنتقد أفعال الاحتلال الإسرائيلي في الصراع.

وذكرت أنها أقيلت من عملها في 22 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أي قبل 15 ساعة من الموعد المقرر لبدء عملها في فرع المكتب في شيكاغو.

وأضافت جنان، التي تخرجت من كلية الحقوق في جامعة جورج تاون عام 2023، إنها تعرضت لاستجواب دقيق من اثنين من كبار الشركاء في مكتب فولي بشأن خلفيتها ودورها السابق في مجموعة طلاب من أجل العدالة في فلسطين٬ وعمل والدها في مسجد محلي.


واتهمت الدعوى القضائية المكتب بالتمييز العرقي والديني، وأنه "اعتمد على صور نمطية عن العرب والمسلمين والفلسطينيين تعتبرهم عنيفين بطبيعتهم ومعادين لليهود". وقالت جنان إنها لم تدافع قط عن الإرهاب.

من ناحيته، قال مكتب فولي اند لاردنر في بيان إن الدعوى القضائية لا قيمة لها

وأضاف "نقف مع قرارنا إلغاء عرض توظيف الآنسة شحادة نتيجة التصريحات التي أدلت بها بشأن الهجمات المروعة التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر".

وتحظى شحادة بمساعدة من فرع مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في شيكاغو في رفع دعوى قانونية ضد شركة المحاماة.

عقاب جماعي لمناصري فلسطين
وأثارت حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، احتجاجات واعتصامات ضد سياسة دولة الاحتلال في العديد من الجامعات الأمريكية.

ويذكر أن عدد من شركات المحاماة في الولايات المتحدة وجامعات النخبة الأميركية٬ طالبوا في وقت سابق بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد ما وصفوه بـ"معاداة السامية" في الحرم الجامعي، في إشارة إلى المتضامنين مع القضية الفلسطينية.


 وحذروا تلك الجامعات وطلابها من عواقب حقيقية، تشمل رفض التوظيف وإيقاف التبرعات، في حال لم يتوقفوا عما يقومون به من أنشطة داعمة للحقوق الفلسطينية، ومنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وقالت عشرون شركة، في بيان، إنها على مدى الأسابيع القليلة الماضية، شعرت بالقلق إزاء تقارير عن المضايقات والتخريب والاعتداءات "المعادية للسامية" في حرم الجامعات، بما في ذلك المسيرات المطالبة بقتل اليهود والقضاء على دولة إسرائيل.

 وزعمت تلك الشركات في بيانها أنها لن تتسامح مع مثل هذه الأنشطة، التي اعتبرتها معادية للسامية، في أي من شركاتها.

وتعد شركات المحاماة التي تقف وراء هذه الرسالة من بين أكثر الأماكن المرغوبة للطلاب الذين يتخرجون من كليات الحقوق نفسها، بما في ذلك مكاتب كرافاث، سوان آند مور؛ ديبيفواز وبليمبتون؛ كيركلاند وإيليس، بول، فايس، ريفكيند، وارتون وجاريسون؛ سكادن، آربس، سليت، ميغر وفلوم؛ وواتشتيل وليبتون وروزن وكاتز.  

مقالات مشابهة

  • يوم مخزٍ في تاريخ أمريكا.. «ترامب» يعلق على إدانته بالقضية الجنائية التاريخية
  • المرشد الإيراني في رسالة لطلاب الجامعات الأمريكية: شكلتم فرعًا جديدا لـجبهة المقاومة
  • محامية تقاضي مكتب محاماة أمريكيا بعد إلغائه عرض عملها بسبب فلسطين
  • بلاش شعارات كاذبة
  • مقتدى الصدر: الديمقراطية والوعود الأمريكية تكيل بمكيالين
  • حسن نصر الله يعلق على مجزرة رفح.. فماذا قال؟
  • الجيش الأمريكي يعلق تسليم المساعدات لغزة عبر الرصيف البحري
  • المعول الإيراني المدعو (مقتدى) يطالب بطرد السفيرة الأمريكية من العراق
  • الصدر: إسرائيل دولة شغب ولا تستحقّ أن تكون حكومة
  • الصدر يطالب بطرد السفيرة الأمريكية وغلق السفارة في بغداد