قال اللواء حمدي بخيت، المحلل الإستراتيجي والخبير العسكري، إن الثوابت الخاصة بالقضية الفلسطينية بالنسبة لمصر، هي نفسها الثوابت الخاصة لقضايا الدول العربية المحيطة التي يوجد بها نوع من الأزمات مثل السودان وليبيا.

المبادئ الثلاثة للقضية الفلسطينية

وأضاف «بخيت»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم» عبر فضائية «الحياة»، أن المبدأ الأول يتمثل في عدم التدخل في شئون هذه الدول والذي يعرب عن رغبة هذه الدول وإرادتها هو شعبها فقط، المبدأ الثاني هو عدم السماح للغير أو القوى الأجنبية بالتدخل في الأزمة بشكل يفرض حلول لا ترضي أحد الأطراف وتستمر الأزمة، المبدأ الثالث أن مصر داعم سياسي بحكم دورها في المنطقة حيث لا تفرط في خريطة هذه الدول حتى لا تتقسم وتؤخذ.

مصر شملت كل أنواع الدعم لمساندة الشعب الفلسطيني

وأوضح المحلل الإستراتيجي، أن مصر طبقت هذه المبادئ الثلاثة في القضية الفلسطينية، موضحا أن مصر دعمت بشكل واضح الشعب الفلسطيني، بالمحادثات، التفاوض، والوساطة بالإضافة إلى دعمها المادي واللوجيستي، مشيرا إلى أنها شملت كل أنواع الدعم، وأن مصر لديها أصرار على أن الدول الفلسطينية تكون في حدودها  1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية مصر الشعب الفلسطيني أن مصر

إقرأ أيضاً:

«الأهلية الفلسطينية»: هناك استعجال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن هناك استعجالا في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مشددا على أن كل لحظة تمر عصيبة على الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار التدمير وسقوط الضحايا، لافتا إلى أنه بدون مسار سياسي قد يتكرر ذلك بشكل دائم.

الاحتلال الإسرائيلي يريد تدمير كل شيء في غزة

وأوضح «الشوا» خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد تدمير كل شيء في غزة، ويحاول جاهدا تعزيز فصل الضفة الغربية عن غزة بشكل أكثر، مشيدا بالجهود المصرية المستمرة من أجل توحيد الفلسطنيين ودعم حق الشعب الفلسطيني في تحقيق قرارات الأمم المتحدة 2428، والتخفيف من وطأة العدوان الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الجهود المصرية كانت واضحة ومكشوفة، في إيصال المساعدات وغيرها من جهود، من أجل تخفيف تداعيات هذا الحرب على قطاع غزة، مشددا على أن الوضع سيزداد سواءً، والاحتلال الاسرائيلي سيستغل الحرب على لبنان، ويستمر في تدمير غزة، وسقوط الضحايا من أهاليها.

مقالات مشابهة

  • السعودية والجزائر تؤكدان أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني
  • الإمارات تؤكد صون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق
  • «الأهلية الفلسطينية»: هناك استعجال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار
  • السيد عبدالملك الحوثي: موقف شعبنا واضح وثابت لنصرة الشعب الفلسطيني رغم كل التحديات والمخاطر والمؤامرات
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني "غنام غنام"
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يُكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام
  • الأغا: سياسة إسرائيل في تجويع الشعب الفلسطيني ليست وليدة اللحظة (فيديو)
  • «المؤتمر»: قرار الأمم المتحدة بإنهاء الاحتلال انتصار جديد للقضية الفلسطينية
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟