نرفق رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول لتقديم طلب جديد على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد الذي يلجأ إليه العديد من المواطنين أصحاب الدخول الشهرية المتوسطة للاستفادة من الدعم المقدم من خلاله، حيث يمنح برنامج الضمان المطور معاشاً يكفي لتلبية الاحتياجات الأساسية للمستحقين ممن تطبق عليهم شروط استحقاق الدعم الجديدة، وقد تم التأكيد من جانب الموارد البشرية على ضرورة الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية لإنشاء حساباً جديداً على المنصة يمكن من خلاله التقديم على الضمان المطور، لذا قمنا بتوفير رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد، بالإضافة إلى إرفاق شروط التأهل والقبول في البرنامج الحكومي.

منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول

تهتم المملكة العربية السعودية بشكل دائم بمواطنيها من أصحاب الدخول الشهرية الضعيفة والمتوسطة، حيث تحظى هذه الفئات المجتمعية على اهتماماً بالغاً من القيادة الرشيدة، ويتضح هذا الاهتمام جلياً في العديد من الخدمات والبرامج الحكومية مثل حساب المواطن، ودعم ريف، وبرنامج سند محمد بن سلمان، وبرامج بنك التنمية الاجتماعية مثل قرض الأسرة وتمويل الزواج وغيرهم من البرامج الأخرى.

ويأتي برنامج الضمان الاجتماعي المطور على رأس برامج الدعم، حيث يشتمل على أعداد كبيرة من المواطنين والمواطنات، ولم يتوقف الدعم عند حاملي الجنسية السعودية وفقط، وإنما يتاح لبعض الفئات الاستفادة من البرنامج وهم ليسوا بمواطنين سعوديين، وسنوضح هذه الفئات ضمن شروط الاستحقاق التي سنرفقها بالمقال.

وقد تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على إتاحة التسجيل في الضمان المطور عن طريق التوجه أولاً إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ثم إنشاء حساباً جديداً على البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة والمختصة فقط بكافة الأمور التي تتعلق ببرنامج الضمان الاجتماعي السعودي، ويمكن الحصول على رابط الموقع الإلكتروني الرسمي من خلال التالي:

sbis.hrsd.gov.sa).

موضع الضمان المطور شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445

تم التأكيد باللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي المطور على ضرورة انطباق شروط الاستحقاق على المتقدم حتى يحصل على معاش الضمان الاجتماعي، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

الإقامة الدائمة في المملكة على مدار عام سابق على تاريخ التسجيل في البرنامج. أن يكون سعودي الجنسية باستثناء الفئات التالية: – زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين. – أبناء المواطنة المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي. – الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام. أن يقل الدخل الشهري عن الحد المانع المحتسب للمعاش. إلى جانب الالتزام باستيفاء المتطلبات المتعلقة بالصحة والتعليم. وكذلك الالتزام أيضاً بخطط التدريب والتأهيل. ومتابعة منصات التوظيف المعتمدة مثل المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف وطاقات وغيرهم. انطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة. ألا يكون مقيماً بأحد المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة. ألا يمتلك ثروات أو أصول باهظة القيمة. ويتم تقديم جديد عن طريق منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول 1445. شروط وخطوات التسجيل في برنامج تمهير طاقات السعودي

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس منصة الضمان الاجتماعی المطور الضمان المطور التسجیل فی

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من الضمان الاجتماعي

#سواليف

أوضح مساعد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي للدراسات والمعلومات والناطق الإعلامي باسم المؤسسة محمود المعايطة أن بدلات التعطل عن العمل التي تُصرف للمؤمن عليهم من العاملين في منشآت القطاع الخاص ممن يتعطّلون مؤقتاً عن العمل هي مبالغ غير مستردّة ولا يُطالب المؤمن عليه بإعادتها إلاّ في حال أصبح رصيده في صندوق التعطل مديناً، أو إذا ثبت أن المؤمن عليه تقاضى أيّاً من بدلات التعطل دون وجه حق .

وأضاف المعايطة أنه في حال أصبح رصيد المؤمن عليه الادخاري في تأمين التعطل مديناً فإنه يترتب عليه إعادة المبالغ المدينة عند خروجه نهائياً من أحكام قانون الضمان الاجتماعي ولا يتم احتساب أي فائدة عليها عند إعادتها، أما إذا رغب المؤمن عليه بتقسيط المبالغ المستحقة عليه فيتم احتساب فائدة تقسيط مقدارها (5%) سنوياً وفقاً للفترات التي يتم تحديدها، وفي جميع الأحوال لا يتم احتساب فائدة تأخير على إعادة تلك المبالغ .

وأشار إلى أن الهدف من تأمين التعطل عن العمل هو توفير دخل للمؤمن عليه يحافظ على وتيرة إنفاقه أثناء فترة التعطل عن العمل بما يمكّنه من البحث عن فرصة عمل أخرى ويلتحق بها، ويحافظ على استمرارية بقاء المؤمن عليه تحت مظلة الضمان طيلة الأشهر التي يتقاضى عنها بدل التعطل، مبيناً أنه يشترط للاستفادة من هذا البدل أن يكون للمؤمن عليه (36) اشتراك سابق بالضمان وأن يكون له اشتراك واحد على الأقل في تأمين التعطل، وأن لا يكون قد بلغ سن (60) سنة بالنسبة للذكر أو سن (55) سنة بالنسبة للأنثى، وأن يكون متعطلاً عن العمل عند التقدم بطلب الحصول على هذا البدل.

مقالات ذات صلة مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران 2024/06/11

وأوضح المعايطة أن صرف بدل التعطل عن العمل يبدأ اعتباراً من بداية الشهر التالي لتقديم المؤمن عليه طلب صرف هذا البدل ولا يُصرف عن الشهر الذي أُنهيت فيه خدماته، موضحاً أن عدد الصروفات للمؤمن عليه المستحق لبدل التعطل تصل إلى (3) أشهر في حال كان عدد اشتراكاته أقل من (180) اشتراكاً، و لــ (6) أشهر في حال كان لدى المؤمن عليه (180) اشتراك فأكثر، بحيث يُصرف عن الشهر الأول (75%)، والشهر الثاني (65%)، والشهر الثالث (55%) و(45%) لكل من الأشهر الرابع والخامس والسادس، وذلك من آخر أجر كان مشمولاً عليه بالضمان، موضحاً أن المؤمن عليه يستحق بدل التعطل عن العمل لثلاث مرات طيلة فترة شموله بأحكام قانون الضمان شريطة أن لا يقل عدد اشتراكاته بالضمان عن (36) اشتراكاً فعلياً في كل مرة قبل تاريخ استحقاقه للبدل من غير فترات الانتساب الاختياري .

مقالات مشابهة

  • إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور
  • لماذا يجب توجيه التابعين بالضمان الاجتماعي للتسجيل في منصة جدارات؟.. "الموارد البشرية" توضح
  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • عند قبول تصريح الدخول إلى مكة المكرمة.. كيف يمكن استعراض الطلب عبر منصة أبشر؟
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة في مصر 2024
  • تفاصيل وخطوات التسجيل في منصة نسك الحج 1445 – 2024