أعرب الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، عن تهانيه للأطباء في مصر والوطن العربي والعالم بمناسبة يوم الطب البيطري العالمي، مؤكدا على أهمية تحديث المنظومة البيطرية في مصر في الوقت الحالي، وضرورة التدريب والحفاظ على مستوى المعيشة للزملاء.

نقيب الأطباء البيطريين يوجه رسالة لأبناء المهنة احتفالا باليوم العالمي لها نقيب الأطباء البيطريين يهنئ الرئيس بحلف يمين الولاية الرئاسية الجديدة لقاحات الحيوانات

وأوضح "حسن" خلال مداخلته في برنامج "مساء دي ام سي" مع الإعلامي أسامة كمال أن دور الأطباء البيطريين يتعلق بصحة الإنسان والحيوان، وأن الأمراض المشتركة تشكل خطرًا كبيرًا، مشيرا إلى أن الثروة الحيوانية أصبحت صناعة وأن دورهم يتمثل في الحفاظ على هذه الصناعة وتقديم البرامج الوقائية اللازمة.

وأكد الدكتور مجدي حسن أن التكلفة وزيادة الأسعار للقاحات مرتبطة بالدولار، حيث تستورد مصر 90% من احتياجاتها من اللقاحات من الخارج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيطريين الطب البيطري الثروة الحيوانية أسامة كمال نقيب الأطباء الإعلامي أسامة كمال الأطباء البيطريين نقيب البيطريين نقيب الأطباء البيطريين الأطباء البیطریین

إقرأ أيضاً:

نقيب التمريض تشارك في مؤتمر علمي بجامعة بدر وتستعرض خطة تطوير المهنة

 شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، في مؤتمر علمي بكلية التمريض جامعة بدر، بحضور الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، والدكتور أشرف الشيحي، رئيس جامعة بدر ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق.

المؤتمر العلمي يشهد تكريم نقيب التمريض 

وأشارت الدكتورة كوثر محمود، إلى أن المؤتمر العلمى عُقد في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتمريض، والذي شهد لمسة وفاء حيث تم تكريم قيادات التمريض بالمعاش وأبرزهم؛ الدكتورة فريال عبد العزيز التي كانت تشغل رئيس لجنة قطاع التمريض، وعفت كامل مدير عام تمريض العلاجي الأسبق.

واستعرضت الدكتورة كوثر محمود خلال المؤتمر العلمي، خطة تطوير التمريض في مصر، بالإضافة إلى أهمية دور التمريض في المنظومة الصحية، كما تطرقت إلى الاستحقاقات التي حصل عليها التمريض في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من الناحية العلمية والأدبية والمالية.

محمد لُطيف يؤكد أهمية تطوير التعليم المستمر للتمريض 

وبدوره، تطرق الدكتور محمد لُطيف رئيس المجلس الصحى المصري على المجلس الصحي المصري، إلى أهمية دور المجلس الصحي المصري لدعم منظومة التمريض وتطوير التعليم المستمر للتمريض في مصر واعادة ترخيص مزاولة المهنة.

كما تناولت الدكتورة شادية عبد القادر رئيس لجنة قطاع تعليم التمريض بالمجلس الأعلي للجامعات، تعليم التمريض فى الجامعات المصرية وأهمية تحديث المناهج لتواكب التطور المستمر فى المنظومة الصحية ولتقديم خدمات تمريضية على أعلى مستوى.

وقام الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، والدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة، بتكريم الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، والدكتورة نعيمة القصير الممثل السابق لمنظمة الصحة العالمية في مصر، فضلًا عن عدد من الشخصيات القيادية التعليمية للتمريضوبدورها قامت نقابة التمريض ممثلة في الدكتورة كوثر محمود، بتكريم الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، لكونه الداعم الرئيسي للمنظومة الصحية وخاصة التمريض، والدكتورة شهرزاد غازي عميد.

يذكر أن المؤتمر العلمى عُقد بحضور عدد من أساتذة الجامعات المصرية المختلفة وبعض عمداء الكليات الحكومية والخاصة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • دفعة مالية سعودية ضخمة لشركة ذكاء اصطناعي صينية.. ومصدر يكشف السبب
  • مصطفى كامل يكشف تطورات حالته الصحية بعد نقله للمستشفي
  • نقيب التمريض تشارك في مؤتمر علمي بجامعة بدر وتستعرض خطة تطوير المهنة
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد بيت الحيوان بكلية العلوم
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ورشة عمل جراحات العمود الفقري بكلية الطب
  • نقابة الأطباء البيطريين: لا مساس بإعانات الأعضاء والصرف يتم من اتحاد المهن الطبية
  • نقابة الأطباء البيطريين تكشف حقيقة إلغاء صرف الإعانات إلى الأعضاء
  • استجابة لطلب النقيب.. الرعاية الصحية تلغي قرار فرض رسوم انتظار على سيارات الأطباء
  • «راح نام بعد النبطشية مات».. وفاة مفاجئة لطبيب شاب في الأقصر تثير الحزن