أعلنت رغد صدام، نجلة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين أنها بدأت نشر بعض من مذكرات والدها الخاصة أثناء احتجازه، ما أثار تفاعلا كبيرا.

إقرأ المزيد رغد صدام حسين تستذكر بلسان والدها جريمة "بوش الصغير" (فيديو)

وفي حسابها على منصة "إكس"، نشرت رغد صدام حسين صورا من مذكرات والدها معلقة عليها بالقول: "كل عام والأمة العربية بخير.

. الأمة التي طالما كانت الأهم في مسيرتك النضالية، إلا أن الأمة ليست بخير والعراق ليس بخير يا أبي، فقد تكالبت عليها الأمم، إلا إنني وعدتك أن يكون العراق بخير بإذن الله".

وأضافت: "واليوم قررت أن أبدأ بنشر جزء صغير من مذكراتك بطريقتي، لأن دور النشر لديها "محاذير من نشرها"، وسيكون اليوم مهما للكثير من محبيك وحتى غيرهم"، متابعة: "إليهم نهدي مذكراتك الخاصة التي كتبتها، أثناء وجودك بالمعتقل الأمريكي في العراق..لك يا أبي كل الإجلال والتقدير أيها البطل المقدام، إلى جنات الخلد أيها العلم العالي. مرفق 40 صورة "جزء بسيط جدا" من مذكرات والدي الرئيس الشهيد صدام حسين في الأسر".

pic.twitter.com/denjMgx44R

— رغد صدام حسين (@RghadSaddam) April 27, 2024

وتفاعل النشطاء على منصة "إكس" مع منشور رغد، حيث تمنوا للرئيس العراقي الراحل الرحمة والمغفرة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق الجيش الأمريكي تويتر ذكرى غزو العراق صدام حسين غوغل Google فيسبوك facebook رغد صدام حسین من مذکرات

إقرأ أيضاً:

أموال تحت الوصاية: العراق في قبضة الحارس الأمريكي

23 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  علّق المحلل الاقتصادي زياد الهاشمي على قرار الرئيس الأمريكي تجديد “حماية أموال العراق” حتى عام 2025. وأشار الهاشمي إلى أن هذا القرار يثير تساؤلات حول ما إذا كان يخدم المصالح العراقية الخالصة أم أنه جزء من “تخادم أمريكي عراقي” بين البلدين.

واستشهد الهاشمي بما نقله الإعلام عن رؤية الأمريكان لأموال العراق كلا تزال بحاجة للحماية والحصانة الأمريكية بسبب العقبات الأمنية والسياسية والضعف في الأنظمة الاقتصادية والإدارية العراقية، مما يجعل العراق ضعيفًا دوليًا وغير قادر على حماية أمواله بنفسه.

من جانب آخر، لاحظ الهاشمي أن النظام السياسي في بغداد يرى أهمية كبيرة لاستمرار الحماية الأمريكية للأموال العراقية، حيث أن غياب هذه الحماية قد يعرض النظام للخنق المالي والقانوني والدبلوماسي من خلال مطالبات بتعويضات وعقوبات اقتصادية ومقاطعة دبلوماسية.

وربط الهاشمي هذا الوضع بـ “التخادم الأمريكي” مع النظام السياسي العراقي، حيث يريد النظام استمرار تدفق أموال النفط لخزائنه دون عراقيل قانونية دولية، في مقابل توفير موطئ قدم جيواستراتيجي مهم للأمريكيين في العراق يمكنهم من التأثير على النظام وضبط حركة أمواله وعلاقاته الإقليمية وفقًا للاستراتيجية الأمريكية.

وأشار الهاشمي إلى أن هذا الوضع يواجه رفضًا من بعض الأطراف ، لكن زعامات الأحزاب وجماعات السلاح تدرك الأهمية المصيرية لاستمرار الحماية الأمريكية لأموال العراق.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • ابنة قاسم سليماني تقدم خاتم والدها ليدفن مع جثمان وزير الخارجية عبد اللهيان (فيديو)
  • أموال تحت الوصاية: العراق في قبضة الحارس الأمريكي
  • “تعذيب” و”حرمان من محاكمة عادلة”.. العفو الدولية تطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون الانتقالي
  • بالصور.. العراق يستقبل أول وجبة من الجرحى الفلسطينيين
  • قرار يحمل "رائحة الغضب".. أول صدام بين إدارة الزمالك ونجوم الفريق
  • ضمان التقاعد الاختياري يدخل حيز التنفيذ!
  • أستراليا تدعم الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه وقادة حماس
  • مصدر سياسي:وفد إطاري برئاسة السوداني سيشارك يوم غد في تشييع رئيسي
  • بايدن يُمدد حالة الطوارئ الخاصة بالعراق لعام إضافي
  • بايدن يمدد حالة الطوارئ الخاصة بالعراق لسنة أخرى