أشاد السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، بالعلاقات "المصرية - الروسية" ، إذ ذكر أن تلك العلاقات اكتسبت قوة دفع قوية جديدة وممتدة عبر التاريخ، وباتت أكثر تميزًا، خصوصًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، واحتفت القاهرة وموسكو العام الماضي بذكرى مرور 80 عامًا على بدء العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأضاف «بوريسنيكو»، خلال حواره في برنامج «عن قرب»، الذي تقدمه الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن العلاقات المصرية الروسية شهدت تقاربا كبيرا في السنوات الأخيرة، إذ إن هناك اتفاقيات كبيرة مثل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية والسياسية التي وقعها الرئيسان المصري والروسي.

واعتبر السفير الروسي لدى القاهرة، أن تلك الاتفاقية شراكة ودفعة نحو مزيد من التقدم في العلاقات بين البلدين، وسوف يظل التعاون قويًا بين موسكو والقاهرة في جميع المجالات لاسيما أن وجهات نظر البلدين، تتوافق وتتقارب تجاه الكثير من القضايا الإقليمية والدولية، ونسعى لتعزيز الكثير من الروابط على الصعيد الاقتصادي وتعميق الروابط الثقافية.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير الروسي العلاقات المصرية الروسية القاهرة موسكو الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

الأمين العام المساعد لـ«حماة وطن»: زيادة السيسي للصين تدعم التكامل الاقتصادي

أشاد المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين في الخارج، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي جمهورية الصين الشعبية ولقاء نظيرة الصيني لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي في توقيت غاية في الأهمية لما يشهدة العالم من تطورات في الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية.

 زيادة الرئيس السيسي للصين تدعم التكامل الاقتصادي  

وقال علاء زياد، في بيان صحفي، إنّ خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني في بكين، وجه رسائل قوية ومحددة.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس السيسي ركزت على أهمية دعوة الأطراف الفاعلية بالمجتمع الدولي مرة أخرى للاضطلاع بمسؤولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، ورسالة تحذيرية بأن الأمن المائي قضية وجودية ولن نسمح بالعبث بأمن واستقرار دولنا وشعوبنا.

العلاقات المصرية الصينية أكثر تكاملا

وأوضح أنه مع مرور عشرة أعوام على تدشين علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، أصبحت العلاقات الاقتصادية والتجارية أكثر تكاملا خاصة في ظل رؤية مصر لخطة 2030 ومبادرة الحزام والطريق، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا لفتح آفاق عديدة لتعزيز العلاقات الدولية لدعم الشراكة الاقتصادية والسياسية لخدمة مصر داخليا و خارجيا .

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات ونائب وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات في موسكو
  • حصاد نشاط الرئيس السيسي في الصين.. فيديو وصور
  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • وكيل «دفاع الشيوخ»: العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويل
  • انطلاق مؤتمر للتعاون بين روسيا والصين في موسكو
  • الأمين العام المساعد لـ«حماة وطن»: زيادة السيسي للصين تدعم التكامل الاقتصادي
  • تحركات السفير المغربي بنواكشوط تنعش الدبلوماسية المغربية بموريتانيا رغم التشويش الجزائري..
  • السفير رؤوف سعد يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى الصين (فيديو)
  • خبير اقتصادي: العلاقات المصرية الصينية ممتدة منذ أكثر من 7 عقود
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: زيارة السيسي إلى بكين تعزز حجم الشراكة بين البلدين