كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحي، أن إجمالي ما تم توريده خلال الأسبوعين الماضيين من القمح المحلي موسم 2024، لـ «الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية» وصل إلى 750 ألف طن.

وأكد الوزير خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للقمح، أن الحكومة تستهدف جمع 3.5 مليون طن قمح محلي، موضحًا أنه سوف يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً نظرًا للإقبال الكبير على توريد القمح إلى نقاط الاستقبال.

وأشار إلى أنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة بالإضافة لدراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين يقومون بنقل الأقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة.

وأضاف المصيلحي أنه سيتم فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

ومن جانبه صرح المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، أن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلقى حتى الآن أي شكاوى من أي مورد أو مزارع وأكد أن لجان استلام الأقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

وأكد «كمال» على متابعة الوزير لعمليات توريد الأقماح المحلية وبتلقي تقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين، لافتًا إلى أن الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن قمح.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية حددت سعر أردب القمح المورد في الموسم الحالي بالعام 2024 عند 2000 جنيه.

اقرأ أيضاًرئيس مجموعة بنك الكويت الوطني: هناك فرص نمو كبيرة داخل مصر

غدًا.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 980 مليون دولار

موعد صرف السلع المدعمة ضمن مقررات شهر مايو.. بيان من «التموين»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: توريد القمح وزارة التموين وزير التموين

إقرأ أيضاً:

توريد 164 ألف طن قمح لصوامع وشون كفر الشيخ

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، استلام 164 ألفًا و870 طنًا و810 كيلو قمح من المزارعين في مواقع وصوامع التوريد المختلفة بالمحافظة، والتابعة للشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وقطاع مطاحن كفر الشيخ، وهي الجهات المسوقة للقمح.

دفع مستحقات المزارعين في الوقت المحدد

وقال محافظ كفر الشيخ، إنّ المحافظة اتخذت عددًا من الإجراءات لدعم المزارعين وتشجيعهم على توريد القمح، بما في ذلك توفير مراكز استلام القمح في جميع أنحاء محافظة كفر الشيخ، ودفع مستحقات المزارعين في الوقت المحدد، لافتًا أنّ المحافظة ستواصل بذل كل الجهود لزيادة كميات القمح الموردة.

وأكد انتظام عمليات التوريد، وإجراءات صرف مستحقات المزارعين والموردين، مشيرًا إلى أنّ هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة لعمليات التوريد، لضمان سيرها بشكل فعال، دون معوقات.

تخصيص 25 موقعا لاستلام محصول القمح

وأوضح أنّه تم تخصيص 25 موقعا لتجميع واستلام محصول القمح، موزعة على جميع أنحاء المحافظة، وذلك تسهيلًا على المزارعين لتوريد محصولهم، لافتًا أنّه تم تحديد سعر استلام أردب القمح المحلي بقيمة 2000 جنيه لدرجة نظافة 23.5 قيراط، وذلك تنفيذا للقرار الوزاري رقم 55 لسنة 2024 بشأن استلام القمح المحلي موسم حصاد العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون القليوبية
  • شون وصوامع المنيا تستقبل 188 ألف طن قمح منذ بداية موسم الحصاد
  • توريد 188 ألف طن قمح لشون وصوامع المنيا
  • توريد 165 ألف طن من محصول القمح للشون والصوامع في البحيرة
  • سنابل الخير تُزين حقول محافظة الشرقية وحصاد 381 ألف فدان
  • «تموين كفر الشيخ»: توريد 170 ألف طن قمح إلى الصوامع منذ بداية الحصاد
  • التموين: توريد 2.3 مليون طن قمح محلي من المزارعون منذ بدء الموسم وحتي الآن.. والدقهلية تستقبل 53%من المستهدف
  • توريد 76 ألف طن قمح بالمنوفية
  • شون وصوامع البحيرة تستقبل 153 ألف و 712 طن قمح من المزارعين
  • توريد 164 ألف طن قمح لصوامع وشون كفر الشيخ