أكد  البيت الأبيض، أن إسرائيل طمأنت واشنطن بأنها لن تدخل رفح الفلسطينية حتى يتسنى لنا طرح رؤانا ومخاوفنا، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| وزير الخارجية السعودي: إعلان دولة فلسطينية الضامن الوحيد لعدم تكرار جولات الحرب رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: ازدواجية المعايير لدى الغرب باتت واضحة (فيديو)

وأضاف البيض الأبيض، أننا أخبرنا إسرائيل بوضوح أننا نريد رؤية تغييرات في سياستها وسلوكها بشأن المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأحد، إن إعلان دولة فلسطينية هو الضامن الوحيد لعدم تكرار جولات الحرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية السعودي دولة فلسطينية قطاع غزة وزير الخارجية المساعدات الانسانية الأمير فيصل بن فرحان رفح الفلسطينية فيصل بن فرحان بن عبدالله مساعدات الإنسانية دولة فلسطين

إقرأ أيضاً:

تسريب لـ غالانت يحدث ضجة: لن تقام دولة فلسطينية وسلطة عباس لن تطأ قدمها غزة (شاهد)

#سواليف

نشرت هيئة البث الإسرائيلية تسريبات جديدة لوزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف #غالانت، حول العلاقات مع الولايات المتحدة وتوقعاته بخصوص #الدولة_الفلسطينية.

وزعم “غالانت” في تسريب صوتي خلال جلسة #الكابينيت، الاثنين، أنه لن تقام دولة فلسطينية “لا في فترة حكومتنا هذه ولا في أي حكومة قادمة أخرى، وأن #السلطة_الفلسطينية لن تطأ قدمها في قطاع #غزة.”

وفي رأي مناقض سبق لوزير دفاع الاحتلال، أن أشار سابقا إلى ضرورة وجود قوة فلسطينية تسيطر على غزة بدلا من إسرائيل.
تسريب غالانت

مقالات ذات صلة الأردن : تقييم لاداء الموسم المطري 2023/2024 في مختلف مناطق المملكة 2024/05/21

وأوضح في التسجيلات المسربة خلال اجتماع نواب حزب اللكود في الكنيست أن الأمريكيين قد فهموا موقف إسرائيل، قائلا: “الأمريكيون يفهمون الآن أن السلطة الفلسطينية لن تكون في غزة ولن تكون هناك دولة فلسطينية”.

وأضاف في التسجيل الصوتي المنتشر: يجب أن يعلموا أن السلطة الفلسطينية لن تطأ قدمها في غزة ، ولن تقام دولة فلسطينية.

#شاهد | الإعلام العبري يبث تسريب لجالنت خلال جلسة الكابينيت اليوم :

-لن تقام دولة فلسطينية لا في فترة حكومتنا هذه ولا في أي حكومة قادمة أخرى

-السلطة الفلسطينية لن تطأ قدمها في قطاع غزة#عربي21pic.twitter.com/XF67Ph2mMF

— عربي21 (@Arabi21News) May 20, 2024

وقال غالانت: “دعكم من التصريحات العلنية والعلم بأنه لن تقام دولة ليس مع هذه الحكومة فقط ولكن مع حكومة أخرى.. لن تقام دولة فلسطينية وذلك لعدم قدرة اسرائيل-حسب زعمه- على احتواء هذا”
مستقبل غزة

وطرحت في الأفق خلال الأشهر الماضية مجموعة متنوعة من الأفكار لإدارة غزة في أعقاب الحرب ومنها إنشاء “سلطة فلسطينية مشتركة” تحكم الضفة الغربية وقطاع غزة. أو وجود وقوة متعددة الجنسيات أو عربية تسير أعمال القطاع، كما طرحت فكرة نقل السيطرة على القطاع إلى العشائر المحلية التي ستدير المنطقة تحت رعاية الاحتلال.

وبحسب موقع “zoha” العبري فإن الحل الواقعي الوحيد للسيطرة على قطاع غزة في اليوم التالي، هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو 1967. فقط إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل على أساس خطوط 67. سيضمن نهاية الاحتلال والفصل العنصري والنهب والعنف والقتل والجوع في المنطقة الواقعة بين الأردن والبحر.

والخطة الأكثر إلحاحاً لليوم التالي هي الإطاحة بحكومة اليمين المتطرف وبدء عملية سياسية مع الفلسطينيين، تكون نهايتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل. دولتان لشعبين – هكذا يمكننا أن نعيش في رخاء وأمن، بحسب وصف الصحيفة.

وأدلى يوآف غالانت، اليوم (الأربعاء)، بتصريح لوسائل الإعلام من الكريا في تل أبيب، وجه خلاله انتقادات لاذعة وغير مسبوقة لنتنياهو. ومن بين أمور أخرى، قال غالانت إن العلاقة مع الولايات المتحدة قوية وحيوية ومستقرة.

وأكد أن الولايات المتحدة كانت أول من انضم إلى الجانب الإسرائيلي بالأفعال وليس بالأقوال. وبحسب قوله فإن “الخلافات تحل في الغرف المغلقة، وليس في المقابلات وليس في التغريدات”.

وتطرق إلى موضوع الحرب وقال إنه يجب إيجاد بديل لحماس.

وقال غالانت: “لقد أثارت هذه القضية منذ عدة أشهر، دون أي رد”.

وبحسب قوله، فإن عدم اتخاذ قرار بشأن هذه القضية يؤدي إلى تآكل إنجازات الحرب. وأشار إلى أن من يجب أن يسيطر على القطاع هم العناصر الفلسطينية بدعم من الدول العربية.

وأضاف: “أدعو نتنياهو إلى اتخاذ القرار والإعلان أن إسرائيل لن تسيطر على قطاع غزة، هذا واجبنا”. وقال أيضًا إن هذه لحظة “اختبار وطني، حتى لو كان ذلك بثمن سياسي” حسب قوله.

مقالات مشابهة

  • إعلان 3 دول أوروبية نيتها الاعتراف بفلسطين.. مواقف تاريخية وتداعيات
  • البيت الأبيض ينتقد إسرائيل لحجبها الأموال عن السلطة الفلسطينية
  • البيت الأبيض يحث إسرائيل على عدم حجب أموال الفلسطينيين بسبب اعتراف دول بفلسطين
  • المانيا: إقامة دولة فلسطينية مستقلة هدفا راسخا
  • ترحيب فلسطيني وتحرك إسرائيلي بعد إعلان دول أوروبية اعترافها بدولة فلسطينية
  • سوليفان يسلم إسرائيل متطلبات التطبيع مع السعودية
  • تسريب لـ غالانت يحدث ضجة: لن تقام دولة فلسطينية وسلطة عباس لن تطأ قدمها غزة (شاهد)
  • وزير الدفاع الإسرائيلي في تسجيل مسرب: لا دولة فلسطينية والأمريكيون يفهمون ذلك
  • غالانت في تسجيل مسرب: لا دولة فلسطينية والأمريكيون يفهمون ذلك
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أطلع واشنطن على «أساليب جديدة» لهزيمة حماس