كشف المهندس عمرو فاروق مدير مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، تفاصيل المركز، لافتا إلى أن المشروع يتكون من مبنى الإدارة والتشغيل والتأمين، ومبنى خاص بمعدات الحوسبة السحابية، ومبنى يتضمن قاعة الحلول الفنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

 

مايكروسوفت تجعل الحوسبة الكمومية مفيدة أخيرًا جنوب أفريقيا تحقق مع مايكروسوفت بشأن ممارسات ترخيص الحوسبة السحابية

وقال عمرو فاروق خلال لقائه  ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن المشروع يتضمن أيضا مركز تحكم تبادلي للشبكة الوطنية للطوارئ، موضحا أنه تم اعتماد أحدث التكنولوجيا خلال إنشاء المركز، ونستهدف خدمة الجهات الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة".

 

وأشار إلى أن إنشاء مركز البيانات والحوسبة السحابية، يهدف إلى العمل على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على كل المستويات بالإضافة إلى عمله كبديل نشط لمـركز البيانات الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وواصل فاروق أن المركز مقام على مساحة 32500 متر مربع، وجميعها مجهزة بأحدث الأنظمة الإلكتروميكانيكية؛ لضمان استمرارية الخدمات المقدمة من خلال المركز على مدار الساعة.

 

وقد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية.

وتخطو مصر خطوات واعدة فى التحول الرقمى، لإرضاء المواطنين وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة إليهم، واليوم نشهد الدمج بين مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) بخدماتها الحديثة والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة من الجيل الرابع والخامس التى تقدم الخدمات الحكومية على منصة واحدة والتى تم اطلاق خدماتها خلال عام 2022، وذلك للخروج بنموذج أكثر نجاحًا واستكمالا لنفس المحور التكنولوجى باستحداث خدمات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة ومنصة إنترنت الأشياء وتوصيلها بطريقة مؤمنة وسريعة إلى متخذى القرار لإرضاء المواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز البيانات والحوسبة السحابية الحوسبة الحوسبة السحابية الذكاء الاصطناعي مرکز البیانات والحوسبة السحابیة

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد: دمج الممكنات الحكومية خطوة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين

عجمان- وام

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، حسن الحوسني العضو المنتدب لشركة «بيانات»، الشركة الوطنية الرائدة في مجال البيانات الجيومكانية والذكاء الجغرافي والوفد المرافق له، بحضور الدكتورة عهود علي شهيل مدير عام دائرة عجمان الرقمية.

تناول اللقاء، مناقشة سبل تطويع التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في تعزيز إدارة عمليات المدينة؛ بهدف تحقيق رؤية شاملة للتنمية المستدامة، وتمكين الدوائر والمؤسسات الحكومية والمسؤولين في إدارة عمليات المدن بشكل أكثر فاعلية، من خلال تحليل البيانات الضخمة المتعلقة بكافة القطاعات المهمة في الإمارة، مثل البنية التحتية والأمن، والبيئة والخدمات الحكومية.

وأكد سمو ولي عهد عجمان، أن دمج الممكنات الحكومية، مثل البيانات المفتوحة والبيانات المشتركة والأنظمة الحكومية المختلفة وتطويع التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي يمثل خطوة حيوية لتحسين كفاءة العمليات، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، مما يُسهم في بناء مدن أكثر ذكاءً واستدامة.

كما اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي من حسن الحوسني، على الخطط المستقبلية لأعمال شركة «بيانات» على الصعيد المحلي والعالمي في ضوء الجهود المتسارعة التي تشهدها المنطقة، للاستفادة من البيئة الرقمية والحلول الذكية في تسريع وتيرة التنمية الشاملة ضمن مختلف القطاعات.

حضر اللقاء، دينا أحمد فارس مدير إدارة التحول الرقمي في دائرة عجمان الرقمية، وفهد الحمادي المدير التجاري لتطوير الأعمال في شركة بيانات، وعدد من المسؤولين في «بيانات».

مقالات مشابهة

  • بشرى: أرشفة ذكريات الفنانين بالذكاء الاصطناعي مشروع لتوثيق الفن المصري
  • المملكة تفوز بجوائز منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات «WSIS +20»
  • المملكة تفوز بجوائز منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات “WSIS +20”
  • الزراعة تواصل دعمها للمنتفعين من مشروع التجمعات الزراعية في سيناء
  • سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني مما يعزز توسيع نطاق سحابة بيانات الشركة في دبي
  • عمار بن حميد يستقبل وفداً من “بيانات”
  • البناي: الإمارات مركز جاذب للاستثمارات الكبرى في الذكاء الاصطناعي
  • عمار بن حميد: دمج الممكنات الحكومية خطوة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين
  • "تعليم النواب" تؤكد أهمية تعاون الوزارت في تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يُحسن من بيئة العمل؟