أعلنت محافظة القليوبية انتظام اعمال موسم توريد القمح لصوامع وشون المحافظة، حيث استقبلت المواقع الخاصة بالتوريد 25 ألف و565 طن قمح منذ بدء موسم “بشائر الخير” في 12 صومعة وشونة علي مستوى المحافظة، مجهزة لاستقبال محصول 40 ألف فدان تم زراعتها بالمحصول على مستوى المحافظة، إضافة إلى محاصيل عدد من المحافظات المجاورة منذ بداية الموسم حتى اليوم.

وأوضح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تلقى تقريرا بانتظام أعمال التوريد في صوامع وشون المحافظة المختلفة.

 مشيرا إلى أن المحافظة خصصت 12 موقعا لموسم توريد القمح، هي صوامع مسطرد وصومعة الهدي وبنكري الهدي وشونة الهدي ومركز تجميع مطحن بنها، وصومعة عرب العليقات وصوامع بنها وصوامع شبرا وهنجر شيلنجة وهنجر شبين القناطر هنجر كفرشكر وشونة كفر سعد، بإجمالي 25 ألفا و565 طنا منذ بداية التوريد.

وشدد محافظ القليوبية على تذليل أي تحديات أو معوقات خلال موسم التوريد، إضافة إلى استمرار منع تداول الأقماح خارج الإطار الرسمي لعملية التوريد بالشون والصوامع المخصصة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات في عملية التوريد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة القليوبية اعمال موسم توريد القمح صوامع وشون قمح بشائر الخير محاصيل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

تمهيدا لافتتاحه.. محافظ القليوبية ورئيس القاهرة الفاطمية يتفقدان ممشى النيل بـ بنها

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اللواء المهندس مدحت عبد الرحمن رئيس الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية لتفقد ممشى النيل بمدينة بنها بعد الانتهاء من تطويره تمهيدا لافتتاحه قريباً أمام المواطنين كمتنزه جديد يضاف للمتنزهات التي قامت المحافظة بتطويرها خلال الفترة الماضية.

وخلال الجولة تفقد المحافظ مدخل معدية بطا بداية المرحلة (ج) حيث تم الانتهاء من تطوير المدخل بالكامل وعمل رامبات للمطالع والمنازل، بالإضافة إلى تجليد الحوائط بالرخام والأرضيات بالإنترلوك وعمل مظلات للمواطنين أماكن انتظار بشكل حضاري.

كما تم الانتهاء من الكورنيش المرحلة (ج) بالكامل والانتهاء من أعمال الزراعة والتشجير وأعمدة الإنارة وتركيب كشافات الليد وتركيب البرجولات والأكشاك وغيرها من المكونات التي أضفت على الممشى لمسة جمالية مميزة.

يذكر أن الممشى يتم تنفيذه من قِبَل المحافظة ويشرف على الأعمال الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، والذي يبلُغ طوله ٦٥٠م بداية من أمام مجلس مدينة بنها إنتهاءً بنادي الشرطة، ويأتي تنفيذ المشروع على غرار المرحلة الأولى والثانية (أ، ب)، وتم إنشاء الممشى بشكل يبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وتزويده بإستراحات للمواطنين للإستمتاع برؤية النيل، فضلاً عن إقامة وتنفيذ بعض المشروعات لتوفير فرص عمل جادة للشباب.

وأعرب المحافظ عن سعادته بنجاح أعمال التطوير، مؤكداً على التزام المحافظة بتطوير جميع المرافق العامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أشاد رئيس الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية بالجهود التي بذلتها المحافظة لإنجاز هذا المشروع المهم، مؤكداً على استمرار التعاون بين الجهاز والمحافظة لتطوير المزيد من المشاريع التي تخدم أهالي القليوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن ممشى النيل بمدينة بنها يعتبر من أهم الواجهات السياحية في المحافظة، حيث يطل على نهر النيل ويضم العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أنه يعد مكانًا مميزاً للمشي والتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

جاءت الجولة بحضور كلا من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها، وإسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • توريد 391 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها
  • تمهيدا لافتتاحه.. محافظ القليوبية ورئيس القاهرة الفاطمية يتفقدان ممشى النيل بـ بنها
  • توريد 228 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • زيادة الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 156 ألف طن
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح وتوريد 387 ألف طن منذ بدء الموسم
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • توريد 382 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين